وكيل محافظة أبين في تصريح لـ«الأيام»:نرفض القرارات الانفرادية العشوائية والقانون الفيصل بيننا وبين المحافظ

> زنجبار «الأيام» خاص:

> توافدت جموع كبيرة من قبائل آل فضل والعواذل ويافع والعوالق إلى منزل الأخ محمد صالح هدران، وكيل محافظة أبين، في محافظة عدن، وذلك خلال الأيام الخمسة الماضية للاطمئنان على صحته عقب عودته من رحلته العلاجية بمصر، التي استمرت ثلاثة أشهر وللتعبير عن استنكارهم وعدم رضاهم عن «حملة المضايقة والاستفزاز التي بدأت السلطة المحلية بالمحافظة ممارستها ضده ومنها تشكيل عدة لجان لإغلاق مكتبه».

«الأيام» أثناء زيارتها للأخ الوكيل هدران، التقت الشيخ رشيد عبدالله العمودي شيخ مشايخ مكتب السعدي يافع الذي قال: «إن الحملة الموجهة ضد الاخ وكيل محافظة أبين انما تستهدف مضايقة رمز من رموز المحافظة لحمله على ترك منصبه لينتهي بذلك آخر تمثيل لأبناء أبين في قيادة المحافظة التي يستحوذ على أغلب مفاصلها أشخاص من خارج المحافظة».

أما الشيخ أحمد حسين علي، شيخ قبيلة المحاثيث الفضلية، فقد أفاد «الأيام» بقوله: «أستغرب لتلك التصرفات اللامسؤولية التي بدأ يمارسها الاخ محافظ أبين الجديد دون وضع أدنى اعتبار للمكانة التي يمثلها الاخ الوكيل محمد صالح هدران، بين ابناء المحافظة وكذا الظرف المرضي الذي كان يمر به.

لكن كما يبدو ان السلطة لا تضع أدنى اعتبار لأبناء أبين ورموزهم وحقوقهم ومصالحهم وتتصرف بعنجهية واستكبار لا يمكن السكوت عليه».

وفي رده على سؤال وجهته «الأيام» اليه حول حقيقة ما يتعرض له من مضايقات او ممارسات لا قانونية من قبل السلطة بالمحافظة، أجاب الوكيل هدران قائلا:«أشكر أولا صحيفة «الأيام» الصحيفة الوطنية الاولى والرائدة في تبني قضايا المواطنين، أما ما يتعلق بسؤالكم، نؤكدلكم أننا قد فوجئنا بتشكيل لجنة من قبل المحافظ لتسليم المكتب، ونحن اعتبرنا هذا التصرف الذي رفضناه بانه عمل يخالف قانون السلطة المحلية».

وأضاف الوكيل هدران قائلا: «مع الأسف الشديد نلاحظ ان المحافظ يتخذ قرارات انفرادية وعشوائية تهدف الى خلق مزيد من المشاكل والاحتقانات داخل المحافظة في الوقت الذي نرفض تلك الأمور ونسعى جاهدين الى حل المشاكل الموجودة اليوم».

وأكد ان المشاكل والاحتقانات داخل محافظة أبين «يعود معظمها للأسف لممارسات بعض القيادات في المحافظة، ونحن بدورنا طمأنا الاخوة المواطنين وعملنا على تهدئتهم». ووعد الأخ محمد صالح هدران، وكيل محافظة أبين في ختام تصريحه أبناء المحافظة بالاستمرار في العمل على حل مشاكلهم وخدمتهم «وفقا لما يقره القانون الذي هو الفيصل بيننا وبين المحافظ وغيره».. مؤكدا أن «البلد بحاجة إلى تهدئة النفوس وعدم الإثارة واختلاق الأزمات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى