زيادة من يعالجون من البول السكري بين صغار السن في امريكا

> نيويورك «الأيام» رويترز :

> تشير دراسة جديدة الى زيادة ملحوظة في أعداد البالغين صغار السن الذين يعالجون من مرض البول السكري في الولايات المتحدة خلال السنوات العشر الاخيرة.

وكتب الدكتور جوسي لي من جامعة ميشيجان وزملاء اخرون له في الدورية الطبية للعناية بمرضي البول السكري "الدراسات تؤكد ان عبء مرض السكري من الدرجتين الاولى والثانية كبير وآخذ في التزايد بين الاطفال الامريكيين...نريد ان نقيم الاتجاهات السائدة على المستوى الوطني في العلاجات المرتبطة بمرض البول السكري للاطفال والبالغين."

ووجد الباحثون زيادة قدرها 38 بالمئة في اعداد من مكثوا في مستشفيات بين اشخاص تترواح اعمارهم بين صفر و29 عاما خلال الفترة من 1993 وحتى عام 2004 بتشخيصات تتعلق بمرض البول السكري.

ويبدو هذا الاتجاه مرتبطا بالعمر. فهناك زيادة ملحوظة في معدل دخول المستشفيات السنوي بين مرضى تترواح اعمارهم ما بين 20 الى 29 عاما ولكن ليست بين من هم دون ذلك من العمر.

وقال الفريق ان "معدل دخول المستشفى للعلاج أعلى بين الاناث عنه بين الذكور خلال تلك الفترة.. اضافة لذلك فان الزيادة في معدل تلقى العلاج في المستشفيات كان اعلى بين الاناث )42 بالمئة( عنه بين الذكور (29 بالمئة)."

وارتفعت التكلفة السنوية لعلاج البول السكري بنسبة 130 بالمئة من 1.05 مليار دولار عام 1993 الى 2.42 مليار دولار عام 2004.

ويرى الباحثون انه مع زيادة معدل الاصابة بالسكري بين صغار السن فان عدد من يدخلون المستشفيات بسبب هذا المرض سيرتفع بشكل اكبر خلال السنوات المقبلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى