اليمني بشير القديمي واللبنانية كناريك مارديان بطلي شطرنج العرب

> تعز «الأيام» أحمد النويهي- تصوير/ مختار محمد حسن:

>
توج اللاعب اليمني بشير القديمي بطلا لبطولة الشطرنج العربية الـ 17 لفردي الرجال، والتي اختتمت منافساتها يوم أمس في مدينة تعز، وجاء فوز القديمي بعد أن كسب الجولة التاسعة أمام مواطنه عبده البعداني، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط، وبعد تعثر منافسه الوحيد المصري عصام الجندي، والذي تلقى خسارة مفاجئة، هي الوحيدة له أمام الليبي إبراهيم الشهراني ليتوقف عند 7 نقاط، ونال المركز الثاني ، فيما تقاسم ثلاثة لاعبين المركز الثالث، وهم العراقي حسين علي حسين والأردني مهند فرحان والليبي إبراهيم الشهراني بعد تساويهم بالنقاط برصيد خمس نقاط ونصف لكل لاعب، وبهذا الفوز الذي حققه القديمي حاز بموجبه على لقب أستاذ دولي وهو إنجاز جديد يضاف لإنجازات الشطرنج اليمني.

وفي بطولة فردي السيدات ذهب اللقب حيث كان متوقعا لصالح اللاعبة الدولية اللبنانية كناريك مارديان برصيد 7 نقاط ونصف، فيما حازت الجزائرية صابرين الأطرش على المركز الثاني برصيد 6 نقاط ونصف بكسر التعادل عن مواطنتها حياة طوبال والحائزة على المركز الثالث..وقد قام الأخوة م. عبدالقادر حاتم، وكيل محافظة تعز وعبدالكريم العذري، رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج بتسليم الكؤوس والميداليات للفائزين.

هذا وأسفرت الجولة التاسعة في بطولة الرجال عن خسارة المصري عصام الجندي من الليبي إبراهيم الشهراني، وفوز بشير القديمي على مواطنه عبده البعداني، وفوز العراقي حسين علي حسين على الجزائري سعد بلواضح،وفوز الأردني مهند فرحان على اللبناني محمود المعصراني وفوز المصري محمد عزت على البحريني ماهر عيد وخسارة السوداني عاصم العبيد من الناشئ الإماراتي سالم صالح، وتحقيق الفلسطيني فوزه الأول على اليمني حاتم الحضراني الذي غاب عن الجولة.

وشهدت بطولة السيدات فوزا واحدا كان من نصيب اللبنانية كناريك مارديان على اليمنية نظمية عبدالسلام التي غابت من الجولة. أما المباريات الأربع الأخرى فقد أسفرت عن التعادل، حيث التقت الإماراتية آمنة سالم مع العراقية زينة باسل والجزائرية أميرة حمزة مع الإماراتية خلود عيسى واليمنية أمل جميل مع صابرين الأطرش واليمنية مدى الشريف مع الجزائرية حياة طوبال.هذا وقد ألقيت العديد من الكلمات عن البطولة من قبل الاتحاد اليمني ولجنة الحكام ومحافظة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى