بهدف جمال القديمي ..الأهلي يخطف فوزا صعبا على وحدة عدن في مباراة متكافئة مع أفضلية هجومية للأهلي

> صنعاء «الأيام الرياضي» أحمد الشبارة:

>
بصعوبة وصل فريق أهلي صنعاء إلى مبتغاه، وحصد ثلاث نقاط من أمام ضيفة وحدة عدن في المباراة التي جمعتهما عصر أمس الجمعة على ملعب الظرافي بصنعاء في الجولة الثانية من بطولة الدوري، ولم يكن الفريق الضيف سهل المنال، فقد قدم لاعبوه مباراة جيدة ودافعوا عن مرماهم بقوة، وتألق حارسهم زكي عبدالرقيب كثيرا في صد ومواجهة الضغط الأهلاوي المتواصل، كما شكل ماهر بن همام وسليم مقبل ثم دخول محمد العنبري شكلوا خطورة على مرمى أهلي صنعاء، وكادت فرص عديدة أن تجد طريقها للشباك التي حماها الحارس البديل علي العنسي.

الأهلاويون ومنذ الوهلة الأولى سعوا وراء الثلاث النقاط، وظلوا في ضغط متواصل على المرمى وحصلوا على فرص عديدة كان أخطرها كرة رأسية من جمال القديمي على العارضة، وكانت مهيأة أفضل لزميله عادل السالمي.

وأحسن خط وسط الأهلي في السيطرة، وعزز مهاجموه بالكرة بشكل متواصل غير أن حضور عادل السالمي كان متواضعا، وقد يكون السبب الرقابة اللصيقة والجيدة من دفاعات الوحدة، غير أن السالمي حاول التهديف لكن دون جدوى، وكان آخرها تسديدة جميلة قبل نهاية اللقاء مرت جوار القائم الأيمن بسرعة.

المباراة سارت بشكل أفضل من ناحية تعدد الفرص في الجانبين، ومع الضغط الأهلاوي المتواصل كانت المرتدات لوحدة عدن خطيرة،حيث اعتمد الوحداويون على الهجوم المرتد وكادت كرة المشاكس وسام سعيد أن تلج المرمى لولا ارتقاء حارسهم الأهلي الذي اصطدم بالقائم وأخرج الكرة بصعوبة، كما تمكن سليم مقبل من تخطي أحد مد افعي الأهلي، كما انفرد بالحارس الذي كان موفقا في إخراجه لتسديدة سليم القوية، ورغم صلابة دفاع الوحدة مارسيل جار الله وأمجد مهدي وعلاء سيف.

إلا أن العكسيات من الأطراف كانت خطيرة،حيث كانت معظم هجمات الأهلي تنتهي رأسية أمام قصر دفاعات الوحدة، إضافة إلى بعض التسديدات من خارج الـ 18.

وحقيقة كانت أجواء المباراة سجالا بين الفريقين مع أفضلية للأهلي في الضغط المتكرر، وتميز دفاع الوحدة وحارسه المتألق في الذود عن المرمى، لكن جمال القديمي اصطاد هدفا خاطفا بعد تلقيه كرة من ركنية وبرأسه أرسل كرة من بين المدافعين شمال الحارس في زاوية صعبة مسجلا هدف الأهلي الوحيد في د(70) بعد مناورات متواصلة على مرمى الوحدة في مباراة خلت من الخشونة، ولم يرفع سوى كرت أصفر وحيد على حارس الأهلي علي العنسي لتأخير اللعب.

الأهلي خطف الثلاث نقاط، وهذا هو المطلوب، لكن إعادة ترتيب أوراقه مطلوبة أيضا، فمستوى البطل غير مرض لجماهيره والمنافسة بحاجة إلى أكثر من الوجود،أما الوحداويون فقدموا ما عليهم، وحظا موفقا في قادم المباريات.

أدار اللقاء الدولي علي سيف القدسي، وساعده الدولي نادر شخص ومحمد الدربي وعبدالرقيب صوفان رابعا، وراقبه من اتحاد الكرة مراد داغس، وعبدالله الرحومي فنيا.

الحكم كمال الغيل هنأ زملاءه الحكام الحاصلين على الشارة الدولية، وقلدهم عقود الفل قبل اللقاء معبرا ومعه لجنة حكام الأمانة عن سعادتهم بنجاح زملائهم دوليا.

تواجد جماهيري جيد، وحضورعادل وادي المدير العام لصندوق الشباب والرياضة مع فريقه وحدة عدن كان لافتا ومحفزا لتقديم أداء أفضل، إضافة إلى تواجد المصري محسن صالح في مباراة الأمس وقبلها مباراة 22مايو واليرموك لتواصل اختيار لاعبين جدد للمنتخب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى