وقف هينغيس لمدة عامين بسبب تعاطيها المخدرات

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أعلن الاتحاد الدولي لكرة المضرب يوم الجمعة الماضية أن السويسرية مارتينا هينغيس التي أعلنت اعتزالها في نوفمبر الماضي أوقفت لمدة عامين عن المشاركات الدولية بعد ثبوت تناولها الكوكايين.

وكانت هينغيس المصنفة الأولى سابقا في العالم قد خضعت لفحص خاص بالكشف عن المنشطات في 29 يونيو عام 2007 جاءت نتيجته إيجابية، وقد أعلنت بنفسها الخبر في مؤتمر صحافي مطلع نوفمبر الماضي في زيوريخ، مؤكدة في الوقت ذاته براءتها.

ونفت هينغيس تناولها الكوكايين وأكدت بأنها ستطلب إجراء فحص جديد لها، غير أن الاتحاد الدولي رفض عبر لجنة مستقلة منبثقة عنه الاستجابة لطلبها.

وتم إيقاف هنيغيس (27 عاما) لمدة عامين اعتبارا من الاول من أكتوبر عام 2007، وسحبت منها بالتالي جميع النتائج التي حققتها منذ بطولة ويمبلدون الانجليزية بالإضافة إلى استعادة المبالغ التي حصلت عليها والتي تتراوح قيمتها حوالي 481ر129 ألف دولار (نحو 932ر87 ألف يورو).

وسبق لهينغيس أن أعلنت اعتزالها عام 2003 بداعي الإصابة، وذلك قبل أن تعود إلى الملاعب عام 2006، وهي تصدرت التصنيف العالمي في السادسة عشرة و6 أشهر وأحرزت 5 ألقاب في الدورات الأربع الكبرى وبلغت مرتين نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية التي لم تتمكن من الفوز بها.

وابتعدت هينغيس لمدة عامين عن الملاعب بعدما أصيبت في قدمها ثم عادت عام 2005 إلى المنافسات حيث أضافت إلى سجلها 3 ألقاب بفوزها في دورات روما وكالكوتا وطوكيو، ما سهل عودتها إلى المركز السادس في التصنيف العالمي، غير أنها لم تكن قادرة على تخطي عتبة الدور ربع النهائي في دورات الغران شيليم وقد خاضت آخر مباراة رسمية لها في الدور الثاني لدورة بكين والتي خسرتها أمام الصينية شواي بينغ 5-7 و1-6 في 19 سبتمبر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى