3 انفجارات قوية تهز الراهدة قبل مهرجان المشترك

> الراهدة «الأيام» أنيس منصور:

>
دوت فجر أمس الثلاثاء ثلاثة انفجارات قوية في حارة الجنوبيين بمدينة الراهدة محافظ تعز.

وذكر الرائد حميد الغزالي مدير قسم أمن الراهدة «أن هناك متابعة أمنية ومازالوا في انتظار نزول التكنيك الجنائي»، موضحا «أن أصابع الاتهام موجهة لأحزاب المعارضة التي تقوم بالتحضير لإقامة مهرجان ضد السلطة».

إلى ذلك قامت الأجهزة الأمنية بملاحقة اللجنة الإعلامية الخاصة بمهرجان المشترك المزمع انعقاده اليوم الأربعاء واعتقال عدد من شباب حارة الجنوبيين من بينهم رئيس اللجنة الشاب نبيل صالح سنان الصبيحي، الذي تجمعت حوله سبع سيارات تابعة للأمن والنجدة وجرت مصادرة سيارته الخاصة واقتياده إلى السجن.

كما قامت سيارة نجدة على متنها عدد من الجنود بعد ظهر أمس بمداهمة عدد من المنازل بحارة الجنوبيين.

وحاولت «الأيام» الاستفسار عن أسباب هذه المداهمة فأجاب بعض الضباط بأنهم بصدد «البحث عن سارق هرب عليهم باتجاه منازل الحارة».

فيما أفادت مصادر أهلية بأن السلطة «هي التي تقف خلف تفجير قنابل صوتية بهدف إفشال المهرجان بالحارة».

وأعطى مشايخ الصبيحة السلطة المحلية والأمنية بالراهدة مهلة 24 ساعة للإفراج عن المعتقلين ملوحين بقطع خط عدن ـ تعز إذا لم يتم الإفراج عنهم.

وأبدى الشيخ عادل سعود الحوشبي استنكاره الشديد لاعتقال ومداهمة حارة الجنوبيين على وجه الخصوص مؤكدا أن هذه الممارسات «تكرس النزوع الانفصالي والعنصري لدى السلطة».

الجدير بالذكر أن جميع الساكنين في الحارة المعروفة بـ«حارة الجنوبيين» بالراهدة من أبناء قبائل الصبيحة والحواشب بمحافظة لحج كانوا قد انتقلوا إلى الراهدة في السبعينات.

وعلى صعيد آخر مازالت التحضيرات جارية لإقامة مهرجان المشترك بحارة الجنوبيين الذي يتوقع أن يشارك فيه قيادات عليا بأحزاب اللقاء المشترك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى