آل فضل يحذرون القريطي من مغبة تعنته واستقوائه ويمهلونه 5 أيام

> زنجبار «الأيام» خاص

> طالب مشايخ وعقال قبائل آل البان وآل بلليل الفضلية بأبين اللواء أركان حرب علي محسن صالح قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية بإلزام أحمد القريطي بدفع كل ما هو مستحق لآل البان من الأرض الذي يريد القريطي إقامة المدنية الزراعية بأبين عليها .

وقال مشايخ آل البان وآل بلليل الفضلية في رسالتهم الموجهة لقائد المنطقة الشمالية الغربية والتي حصلت «الأيام» على نسخة منها: «إن القريطي لايزال يتهرب من دفع ماهو عليه مستحق لهم ونظراً للطريقة التي يتعامل بها معهم، ورفضه وتعنته وتكبره و استقوائه جعلهم يطالبون اللواء علي محسن صالح بإلزامه بتنفيذ الاتفاق و انطلاقاً من الاحترام والتقدير اللذَين يكنانه لوجهه الذي قد دخل محكِّما في هذا الموضوع وقضايا أخرى وكذا للجهود الطيبة والخبرة الذي قام بها سابقاً في معالجة كثير من القضايا».

كما تضمنت الرسالة إمهال القريطي خمسة أيام للإيفاء بما التزم به .

وعلى الصعيد نفسه أوضح الشيخ أحمد حسن علي المحثوثي شيخ ضمان قبيلة المحاثيث في تصريح لـ«الأيام» أن «تدخل آل بلليل مع إخوانهم آل البان جاء من منطلق الشراكة في الأرض ويندرج في إطار الأواصر والروابط القبلية التي تجمع كافة قبائل آل فضل، وذلك لإحقاق الحق لأصحابه ورفع الظلم الذي نعاني منه، ومن تسويف قضايانا والاستيلاء على أراضينا دون وجه حق مع العلم أن هذه الأرض تم شراؤها من آل فضل وبوثائق دامغة».

كما عبر عن أسفه «لما يقوم به بعض الأشخاص الذين يستقوون بالسلطة وممارسة التعسف ومصادرة الحقوق والملكية من خلال التنصل من اتفاقيات البيع بعد تسليمهم الأرض والحصول على الحماية تحت مظلة الاستثمار والتصرف بمفهوم الفيد وبأن أراضي المحافظات الجنوبية مباحة لهم في ظل عدم وجود أي رادع لأولئك الذين يسيئون للوحدة الوطنية والمواطنة المتساوية التي ينشدها الجميع في الحقوق والوجبات، والتخلص من تلك الممارسات والمفاهيم الهدامة». وأضاف:«إننا نحذر أولئك من مغبة الاستمرار في ممارستهم لأن الفتنة نائمة ولا نريد إيقاظها». وقد شهدت تلك الأرض اشتباكات مسلحة بين الطرفين خلال شهر أغسطس من العام المنصرم .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى