العاهل الاردني يدعو اللبنانيين الى الالتزام بالخطة العربية لانهاء الازمة

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني يسقبل رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة
العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني يسقبل رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة
دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني أمس الأربعاء الفرقاء اللبنانيين الى الالتزام بالخطة العربية من اجل تمهيد الطريق لانهاء الازمة في لبنان ، حسبما افاد مصدر رسمي.

ونقل بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني عن الملك عبد الله قوله خلال استقباله رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ان "الخطة التي تبنتها جامعة الدول العربية لحل ازمة لبنان السياسية وتجاوز التداعيات الناجمة عن الفراغ السياسي الذي يمر بها لبنان حاليا تعد خطوة في الاتجاه الصحيح".

واضاف ان "الالتزام بتطبيق هذه الخطة يمهد الطريق لانهاء حالة الانقسام والازمة التي يعاني منها لبنان".

واجمع وزراء الخارجية العرب السبت على خطة عمل من ثلاث نقاط تدعو الى انتخاب قائد الجيش العماد ميشال سليمان رئيسا للبنان "فورا" والاتفاق الفوري على تشكيل حكومة وحدة وطنية يكون فيها "لرئيس الجمهورية كفة الترجيح" في اتخاذ القرارت و"بدء العمل على صياغة قانون جديد للانتخابات".

ودعا الملك عبد الله "جميع اللبنانيين الى مواصلة جهودهم الهادفة الى التوصل الى توافق وطني يفضي الى انتخاب رئيس جديد ويسهم في تمكين اللبنانيين من التصدي للتحديات التي تواجه بلدهم".

ورأى ان "الحوار بين جميع القوى والتيارات السياسية اللبنانية هو الطريق الامثل لتجاوز الخلافات وتعزيز الوفاق الوطني والمحافظة على سيادة لبنان ومصالحه الوطنية".

واكد الملك عبد الله "دعمه ومساندته للحكومة والمؤسسات اللبنانية في مساعيها لتعزيز وحدة الشعب اللبناني والمحافظة على امن واستقرار لبنان ومكتسباته وانجازاته".

ومن جانبه، اطلع السنيورة الملك على "آخر المستجدات والتحركات التي تشهدها الساحة اللبنانية والجهود المبذولة للتوصل الى توافق بشأن انتخاب رئيس للجمهورية في ضوء الخطة العربية الرامية الى ايجاد تسوية سياسية للازمة اللبنانية".

وكان السنيورة الذي وصل عمان الاربعاء قد التقى في وقت لاحق برئيس الوزراء نادر الذهبي.

ويشهد لبنان منذ 24 تشرين الثاني/نوفمبر فراغا رئاسيا في غياب اتفاق في مجلس النواب بين الاغلبية المدعومة من الغرب والمعادية لسوريا والمعارضة.

وكان امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى وصل بيروت بعد ظهر الاربعاء لمتابعة الخطة العربية لحل الازمة التي وصفها بانها "واضحة" وتحظى بدعم عربي واقليمي ودولي رافضا اعطاء تفاصيل بشانها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى