هادي يوجه بإنشاء قطاع خاص لرعاية الإبداعات ويكرم الفائزين بجوائز الرئيس

> صنعاء «الأيام» سبأ:

>
وجه نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وزارة الشباب والرياضة بإنشاء قطاع لرعاية الإبداعات والاختراعات الشبابية بالتواصل المستمر والتنسيق مع فروع الوزارة في المحافظات لتوسيع مشاركة الشباب باعتبار أن شريحتهم أكبر الشرائح العمرية السكانية في اليمن.

وقال في كلمة ألقاها في حفل الملتقى الوطني للمبدعين الشباب الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية منذ 99 حتى العام قبل الماضي:«أنا سعيد اليوم بحضور هذا اللقاء الكبير والجامع وبمناسبة تتصل بالشباب وإبداعاتهم العلمية والأدبية بكل معانيها وفروعها احتفاء بالإنتاج البارز للشباب الذي يمثل الراهن والمستقبل وبكل ما تعنيه الكلمة ، وكانت اهتمامات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد انطلقت من هذه الرؤى».

وأضاف:«وبهذه المناسبة العظيمة انقل إليكم تحيات فخامة الرئيس ومن خلالكم إلى شريحة الشباب في جميع محافظات الجمهورية من المهرة الى صعدة هذا الشباب اليمني التواق الى الغد المشرق المنير بعطاءاته وابداعاته واختراعاته والذي يتو جه لانجاز المجد الكبير والعظيم لوطن الثاني والعشرين من مايو».

وأكد في الحفل الذي أقيم أمس في صالة 22 مايو الرياضية في العاصمة صنعاء أن قاعدة انجازات الشباب بابداعاتهم المتنوعة تتسع عام عن عام بصورة تبعث على الفخر والاعتزاز، مثمنا في هذا الصدد الجهود العظيمة التي يسجلها الشباب في مجالات الابداع الانتاجي بكل صوره وجوانبه .

وتطرق نائب رئيس الجمهورية الى فكرة إنشاء مدارس ثانوية للمبدعين الأوائل والطامحين إلى المستقبل الزاهر على أن تكون في كل عاصمة محافظة مدرسة ثانوية للبنين وأخرى للبنات يكون من أوليات مهامها اكتشاف الميول والمواهب في كل جوانب الإبداع ومن ثم رعايتها وتقديم العناية اللازمة في التطوير وتسهيل مايحتاج إليها ذلك من تبصير علمي ورعاية واهتمام.

وعبر نائب رئيس الجمهورية في ختام كلمته عن التقدير والشكر لقيادة وزارة الشباب و الرياضة لما تبذله من استقطاب ورعاية لجهود الشباب في مجالات الرياضة بكل صورها وكذا الابداعات الاختراعية والانتاجية والثقافية التي تصب جميعها في خانة النهوض الوطني الشامل وتعميق الولاء الوطني على طريق الشموخ المتعاظم لوطن الثاني والعشرين من مايو المجيد.

وكان عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية قد زار جناح العروض الخاص بإنتاج الشباب الفائزين بجوائز رئيس الجمهوريةمستهلاً التدشين بالابريق السحري الذي اخترعة أحد الشباب بتحكمات آليات عجيبة من حيث تقديرات التحضير للقهوة أو الشاي بالاشارة الكهربائية والتقنين الارشادي لذلك . كما شاهد في الجناح نماذج من الصور تعكس الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بكل حركاتها الراهنة والماضية .

واطلع أيضاً على مخترعات الشباب من أجهزة العادم (صديق البيئة) الذي يتخلص من مخلفات عوادم السيارات وجوانب ابداعية في مجالات الطب وغيرها ،ودون نائب الرئيس كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن إعجابه وتقديره لتلك الانجازات الشبابية التي عكست مدى الطموح لديهم في سبيل إستمرار التطور الحياتي والمحاولات الجادة لمواكبة روح العصر الحديث في كل ما ينتجه وينجزه على مختلف المسارات الحياتية .

بعد ذلك جرى تكريم الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب للعام 2006م.

كما جرى تكريم الرياضيين المبرزين في العام 2007م في عدد من الالعاب الرياضية ومن بينهم بعثة منتخب الشباب الوطني لكرة القدم المتأهل لنهائيات كأس آسيا 2008م .

وتم تكريم بعثة منتخب الناشئين الوطني لكرة القدم .. وتم تكريم نجوم اليمن في دورة الألعاب العربية الأخيرة بالقاهرة ومدربيهم .

وقد رفع المشاركون في الملتقى الوطني للمبدعين الشباب الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب في دوراتها السابقة من 1999م وحتى 2006م , والذي جرى بالعاصمة صنعاء خلال الفترة من 7 إلى 9 يناير 2008م , برقية شكر وعرفان لفخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح ، مؤكدين فيها:«أن تكريم فخامته للفائزين في المجالات الادبية والفنية والعلمية دليل على ما حققه الشباب من طموحات وإبداعات في ظل دولة اليمن الحديث يمن الوحدة والحرية والديمقراطية ، والذي ينطلق من ايمانكم القوي وتوجهكم الصادق في أن الشباب هم عماد الحاضر وأمل المستقبل ، وما تخصيصكم لهذه الجوائز الا تجسيدا لذلك المبدأ الذي سيثمر حركة إبداعية قوية في الوطن ليومه وغده».

وعاهدوا في رسالتهم أن يكونوا «الحصن المنيع الذي يحمي الثورة والجمهورية والوحدة ، وكل المكتسبات الوطنية ، والمدافعين عن الوطن تجاه كل مرتزق وعابث»، رافضين «كل رواسب العصبية والمذهبية والطائفية ومنزلقات التطرف والارهاب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى