د. عبدالولي الشميري:زيارتي مشكاة أمل لإنقاذ التراث الفني في مركز العزاني

> عدن «الايام» خاص:

> كتب الأخ د. عبدالولي الشميري، سفير بلادنا بمصر وممثل اليمن في الجامعة العربية بالقاهرة، في أثناء زيارته لمركز العزاني للثرات الفني والتوثيق يوم الخميس الموافق 3 يناير 2008م. كتب كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سعادته بزيارة المركز، وكذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه الأخ م. عبدالله علي حيدرة عزاني من محل إقامته بمدينة الرياض، وأكد د. الشميري على «أهمية الحفاظ على محتويات المركز» وقال:«راعني ما تتعرض له كنوز هذا المركز من تراث فني نادر من عوامل عدم القدرة، والإفادة من التحديث والتمتع بوسائل الحفظ والأرشفة والعرض والنسخ، بما يليق بجهد السادة النبلاء أنجال المؤسس (م.علي حيدرة عزاني) وذويه .. ولعل زيارتي لهذا المركز تمثل مشكاة لأمل مفيد، ذلك ما أرجو من الله سبحانه ..».

وكان د. الشميري والزميل خالد السودي الملحق الإعلامي للسفارة اليمنية ورئيس المركز الإعلامي بالقاهرة قد استمعا إلى شرح استعرض نشأة مركز العزاني من قبل الأخ ناصر علي حيدرة مدير المركز، كما قام الأخوان د. الشميري والسودي بزيارة ودية للفنان محمد مرشد ناجي في منزله للاطمئنان على صحته ودعوته لزيارة مدينة القاهرة، ورافقهما في هاتين الزيارتين الأخ محمد عبدالباري الجنيد مدير منطقة عدن للخطوط الجوية اليمنية، الذي أكد على أهمية مثل هذا التواصل بين المؤسسات الإبداعية الجادة، وتضافر الجهود الصادقة الأمينة لإنجاح المشروع الثقافي لمركز العزاني وغيره في عدن، والاستفادة من خبرات الرموز الناجحة مثل مؤسسة الإبداع .

كما قام د.الشميري بإهداء باقة من أعماله الأدبية من سلسلة الإبداع التي تصدرها مؤسسة الإبداع للثقافة والأدب والفنون بصنعاء لمركز العزاني، وللفنان محمد مرشد ناجي والأدباء الحاضرين والمؤلفات هي : أوتار (مجموعة شعرية) ط/ الثالثة - 2007م، قيثار (مجموعة شعرية) ط/ الأولى - 2007م، حنين/ من الشعر العربي - ط/الثالثة - 2007م، من أعلام الاغتراب اليمني - ط/الثانية 2007م، الذات الإبداعية في شعر د.عبدالولي الشميري، د. إدريس بن مليح - ط/الثانية 2007م .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى