الشيخة موزة تخصص 100 مليون دولار لشبكة لتوظيف الشباب العربي

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت الشيخة موزة حرم امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمس الثلاثاء عن "تمويل خاص" بقيمة مئة مليون دولار لاقامة شبكة لتوظيف الشبان العرب وذلك في اطار المنتدى الاول لتحالف الحضارات الذي يعقد في مدريد.

والشبكة التي اطلق عليها اسم "سيلاتك" ستتمثل مهمتها ب"ربط الشبان بارباب عمل" و"رصد اموال لاستثمارها في انشاء مؤسسات من قبل شبان" في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، بحسب الشيخة موزة.

والشبكة الجديدة التي تحظى اصلا بدعم العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية، بينها "تيليكوم سيسكو سيستمز" والبنك الدولي"، تهدف الى "ايجاد وظائف جديدة وفرص استثمارية للشبان في المنطقة"، بحسب بيان "سيلاتك".

واعلن عن هذه المبادرة التي تهدف الى مكافحة "الاحباط" و "التهميش" بين الاجيال العربية الجديدة، في اطار المنتدى الاول لتحالف الحضارات الذي ينعقد حتى اليوم الأربعاء في العاصمة الاسبانية.

وكانت الشيخة موزة شاركت في اعمال فريق التفكير التابع للامم المتحدة لاقامة تحالف الحضارات.

وهي مبادرة ترعاها الامم المتحدة بدفع من اسبانيا وتركيا بهدف تجاوز سوء الفهم بين الثقافات والاديان خصوصا بين العالم الاسلامي والعالم الغربي.

واطلقت هذه الفكرة في ايلول/سبتمبر 2004 من على منبر الامم المتحدة من قبل رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس ثاباتيرو وسريعا ما نالت تأييد تركيا والامين العام للامم المتحدة في حينه كوفي انان.

وقال ثاباتيرو في كلمة له أمس الثلاثاء في افتتاح المنتدى ان "تحالف الحضارات يريد ان يؤكد على وجود سبل عملية للتعاون بين العالمين الاسلامي والغربي تدحض فكرة المواجهة الحتمية بين الحضارات والثقافات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى