الأطباء والعاملون بالقطاع الصحي في حضرموت ينفذون اعتصامهم

> المكلا «الأيام» خاص:

>
نفذ الأطباء والكوادر والعاملون في المرافق الصحية والطبية بالمكلا اعتصامهم السلمي أمس الأول السبت الذي دعت إليه كل من نقابة الأطباء والنقابة العمالية بمستشفى ابن سيناء المركزي التعليمي.

فيما توجه الأطباء بعد ذلك للاعتصام أمام ديوان المحافظة، مطالبين السلطة المحلية بتحقيق مطالبهم التي تضمنها البيان الصادر عن النقابة، ومنها تحسين أوضاع الأطباء والمرافق الصحية وإعادة المقر الخاص للمنظمة الذي استولى عليه مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، وحوله إلى مكان لتخزين القات (لوكندة).

وقد عبر الأمين العام لنقابة الأطباء د. فتحي فرج بامطرف عن «استياء الأطباء جميعا من التصريحات غير المسئولة التي أدلى بها ممثل السلطة المحلية لإذاعة المكلا، معتبرا ما تقوم به النقابة عملا إرهابيا، وقضية تم تسييسها من قبل جهات حزبية وسياسية، متناسيا أن المطالب التي يرفعها الأطباء هي مطالب مهنية بحتة، وليس لها أي ارتباط سياسي».

مشيرا إلى «أن العقوبات طالت نقيب الأطباء الأخ د. عمر عبدالله العمودي، حيث تم توقيفه عن إلقاء المحاضرات في جامعة حضرموت بسبب هذه المواقف»، معتبرا «أن مثل هذه التصرفات لا تخدم جوهر القضية على الإطلاق» مختتما تصريحه بـ«أن الإضراب الشامل والمفتوح سوف يستمر حتى تحقيق المطالب المشروعة. وبدأ كذلك العاملون والأطباء في مستشفى الأمومة والطفولة بالمكلا أمس الإضراب تلبية لدعوة النقابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى