الافراط في شرب الخمر في فترة الشباب له صلة بخطر الاصابة بامراض القلب

> نيويورك «الأيام» رويترز :

> اشار بحث جديد الى ان الاشخاص الذين يعاقرون الخمر بشراهة في شبابهم قد تزيد لديهم مخاطر الاصابة بمجموعة من عوامل الخطر للاصابة بامراض القلب والجلطة الدماغية.

وفي دراسة شملت عادات شرب الخمر لاكثر من 2800 بالغ وجد الباحثون ان احتمالات اصابةالاشخاص الذين كانوا يفرطون في شرب الخمر خلال فترة المراهقة وبداية الشباب باعراض سوء التمثيل الغذائي كانت اكبر بالمقارنة مع الذين كانوا يشربون باعتدال طوال فترة بلوغهم.

وتشير اعراض سوء التغذية الى مجموعة من عوامل الخطر للاصابة بامراض القلب والجلطة الدماغية والبول السكري وتشمل بدانة البطن وارتفاع ضغط الدم وانخفاض مستوى الكوليسترول عالي الكثافة"الحميد" وارتفاع سكر الدم وارتفاع نسبة الدهون الثلاثية,ويعتبر الاشخاص الذين تكون لديهم ثلاثة او اكثر من هذه الامراض مصابين باعراض سوء التمثيل الغذائي.

وتشير النتائج الجديدة الى ان شرب الخمر بشراهة مبكرا في بداية العمر قد يسهم في الاصابة باعراض سوء التمثيل الغذائي فيما بعد.

وقالت الدكتورة مارسيا راسل وهي احد المشاركين في هذه الدراسة لرويترز انه "توجد اسباب كثيرة بالفعل لتشجيع الشبان على تجنب شرب الخمر بكثرة.

"العواقب الصحية على المدى البعيد مثل زيادة خطر الاصابة بامراض شرايين القلب ربما تكون عواقب اخرى."

وتنشر راسل وهي باحثة في معهد المحيط الهادي للابحاث والتقييم في بيركيلي بولاية كاليفورنيا وزملاؤها هذه النتائج في دورية العلوم الاكلينيكية للغدد الصماء والايض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى