توني بلير مستشار لشركة التأمين السويسرية «زيوريخ فايننشال سيرفيسيز»

> زيوريخ «الأيام» ا.ف.ب:

> اعلنت شركة التأمين السويسرية “زيوريخ فايننشال سيرفيسيز” أمس الاثنين في بيان ان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير سيصبح مستشارا لها لا سيما في مجال العلاقات الدولية والمسائل البيئية.

واوضحت الشركة ان “بلير سيدلي بنصح الى المدير العام جيمس شيرو وسيوفر له مساعدة في مجال المستجدات الحاصلة في الظروف السياسية العالمية”.

واضاف البيان ان رئيس الحكومة البريطاني السابق سيتعاون مع الشركة السويسرية على صعيد المسائل البيئية.

وقال بلير في البيان “ثمة اجماع حاليا على واقع التغير المناخي” واضاف “نحتاج حاليا الى حلول سياسية لتحويل هذا الادراك الى تحرك”.

وردا على سؤال حول مدة العقد بين بلير وشركة التأمين السويسرية وقيمة اتعابه قال الناطق باسم المجموعة ان “لا تعليق على تفاصيل العقد”.

واصبح بلير الذي تولى رئاسة الوزراء في بريطانيا من 1997 الى 2007 في العاشر من يناير الحالي مستشارا للمصرف الاميركي “جاي بي مورغان”.

ونقلت صحيفة “فايننشال تايمز” عن شركة توظيف في نيويورك قولها ان عمله لدى جاي بي مورغان سيدر على بلير اكثر من مليون دولار سنويا على الارجح.

وقال بلير (54 عاما) الذي اصبح ممثلا للجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط للصحيفة ذاتها انه ينوي قريبا القبول بـ “حفنة صغيرة” من المناصب المماثلة من قبل شركات مختلفة في مجالات متنوعة.

ويشارك بلير كذلك في ندوات دولية يتقاضى عليها مبالغ كبيرة شأنه في ذلك شأن الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون. وقبل اشهر انتقدت الصحف الصينية حصوله على مبلغ نصف مليون دولار في مقابل مشاركته لمدة ثلاث ساعات في مؤتمر في جنوب الصين.

واشارت صحيفة “فايننشال تايمز” الى ان بلير حصل على دفعة مسبقة قيمتها عشرة ملايين دولار على مذكراته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى