تعقيب: نقابة الأجرة بردفان تدعي ملكية مبنى ليس لها

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> تلقت «الأيام» تعقيباً من الأخ د. خالد محمد جابر على المناشدة المنشورة في 26/1/2008 العدد (5307) تحت عنوان (نقابة سائقي تأكسي الأجرة بردفان..) وعملاً بحق الرد ننشر ما جاء فيه:

«نريد توضيح عدد من الحقائق حول موضوع مبنى النقل البري بالحبيلين على النحو التالي:

1- المبنى الذي تدعي نقابة الأجرة ملكيتها له فهو مبنى تابع لمؤسسة النقل البري مديرية ردفان تم بناؤه قبل الوحدة مقراً لإدارة النقل من قبل السلطة المحلية آنذاك حيث لا تملك نقابة الأجرة أي وثائق تثبت ملكيتها له.

2- بعد الوحدة في عام 92م، ترك المبنى خالياً بعد افلاس مؤسسة النقل البري وبقي المبنى خالياً من دون ان تطالب نقابة الأجرة بالمبنى وفي نهاية التسعينات تم عرض المبنى والمباني الأخرى في محافظات أخرى للمزاد العلني من قبل وزارة النقل البري عبر صحف مختلفة.

3- في عام 2001م أعطى الرئيس علي عبدالله صالح أوامر الى محافظ لحج بتمليك المبنى إلى ابنة الشهيد راجح غالب لبوزه وبدوره أعطى المحافظ توجيهاته إلى أراضي وعقارات الدولة التي آل إليها المبنى على اعتبارات أنه أحد أملاك الدولة حيث تم اتخاذ الاجراءات بتثمين المبنى على المذكورة وتمليكه لها بوثيقة تمليك صادرة عن أراضي وعقارات الدولة محافظة لحج.

4- قضية المبنى كانت منظورة أمام القضاء ابتداء بمحكمة الحبيلين تشارع فيها أطراف لا تملك الحق في المبنى الى جانب الأراضي صاحبة الحق وحكمت المحكمة بحق أراضي وعقارات الدولة التصرف بالمبنى وكذلك محكمة الاستئناف التي أصدرت حكما لصالح أراضي وعقارات الدولة. مرفق ملف بذلك.

وكيل المذكورة د. خالد محمد جابر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى