محافظ أبين يوجه بتشكيل فريق هندسي لوضع مخطط سكني وعمراني لمدينة أحور الجديدة

> زنجبار «الأيام» خاص:

> وجه محافظ أبين الأخ محمد صالح شملان أمس مدير فرع الهيئة العامة لأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة بتشكيل فريق هندسي للنزول إلى مديرية أحور ، لتنفيذ مخطط عمراني وحضاري لمدينة أحور الجديدة للموقع الاستراتيجي الذي تتميز به عاصمة المديرية على طريق الشريط الساحلي الدولي الجديد الذي يربط عدن بالمكلا وبدول الخليج عبر سلطنة عمان.

وجاء توجيه المحافظ خلال لقائه بالمستثمر السعودي السيد حسين عبدالرحمن العطاس صاحب مشرع إسمنت أحور، والوفد المرافق له من استشاريين ومهندسين ألمان وسعوديين أمس الأول بمكتبه بعاصمة المحافظة.

وقد بين المحافظ للوفد أهمية أحور الاستراتيجية لموقعها على البحر العربي وارتباطه على خط طريق ومحاذاته لمشروع الغاز المسال في منطقة بلحاف بشبوة، وكذا تميز مديرية أحور عامة بالإضافة إلى مشاريع الإسمنت بمقومات استثمارية في الجانب الزراعي لخصوبة تربتها ومساحتها الواسعة، وفي الثروة السمكية والحيوانية، وكذا في الجانب السياحي لموقعها الخلاب المطل على امتداد البحر العربي، والذي يقابله وجود مواقع أثرية عديدة تزيد على 36 موقعا تعود لعصور وحقب زمنية ما قبل الحجرية وبعد الإسلام.

يذكر أن مديرية أحور التي كانت عاصمة السلطنة العوالق السفلى (سابقا) أيام الاحتلال البريطاني يبلغ مساحتها حاليا نحو 4384 كيلومترا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى