كيف تتصرفين على مائدة الطعام ؟

> «الأيام» متابعات:

> اذا كنت مدعوة إلى غذاء أو عشاء، فهناك عدد من التعليمات عليك اتباعها لتكوني أكثر ذوقا، وتتصرفين بإتيكيت الضيوف، تتمثل بالقواعد التاليه:

- إذا كنت تعانين الحساسية من نوع معين من الأطعمة، فعليك أن تخبري المضيف/ المضيفة فى وقت سابق على حضور الدعوة، وبعد توجيهها، وما تحتاجه من متطلبات غذائية فى حدود اللائق.

- إذا تلقيت دعوة لاتترددي في سؤال المضيف/ المضيفة عن نوعية الملابس التى ترتديها, أما إذا كانت حفلة شواء فلا داعي للسؤال. والقاعدة العامة هو أن تضعي فى اعتبارك دائما نوع الحفل وميعاده ليلا أم نهارا عند اختيار الملابس.. ولا للقبعات عند الجلوس على المائدة.

- مواصلة الود: بما أن المضيف/ المضيفة اعتنى بك ووجه إليك دعوته، فينبغي أن تهتمي به أيضا بتوجيه ما يعبر عن شكرك وامتنانك له/لها بإرسال بطاقة شكر أو بريد إليكتروني أومكالمة تليفونية، حسبما يروق لك.

- ضعي الفوطة على الفخذين (الحجر) بمجرد جلوسك على المائدة, لا تحاولي فرد طياتها كلية لكى تحمي ملابسك فى حالة انسكاب الحساء أو أية سوائل إلى جانب فتات الطعام.

- استرخي عند تناولك الطعام, لاترتكزي بمرفقيك على المائدة، وإنما احتفظي بهما على جانبى الجسم.

الحديث على المائدة

- لاتتحدثي إلا في الموضوعات الهامة والشيقة التي تهم جميع الجالسين.

- شاركي معظم الجالسين في الحديث، و تجنبي الأحاديث الجانبية.

- ابتعدي عن أحاديث المرض والحوادث، وما يسبب اشمئزاز الآخرين.

البدء في تناول الطعام

- انتظري حتى يكتمل الجميع وتبدأ ربة البيت بالأكل أولا ثم الضيوف أو أفراد الأسرة.

- إذا كان العدد كبيرا أو يخشى أن يبرد الطعام فعندئذ ابدئي بتناول الطعام عندما ترين أن عدد الحاضرين أصبح مناسبا ولا داعي لانتظار الجميع.

- في حالة البوفيهات ابدئي في تناول الطعام بمجرد دخولك غرفة البوفيه.

- لاترتشفي أو تبردي الطعام الساخن بالنفخ فيه.. لاتتحدثي والطعام فى فمك.. لاتتمخطي وأنت على المائدة، وعليك بالاستئذان وقتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى