معالمة البناء للعمارة الطينية يعلنون تأسيس جمعية لهم في تريم

> تريم «الأيام» علي صبيح:

> عقد عصر أمس الجمعة الاجتماع التأسيسي لجمعية (معالمة العمارة الطينية بتريم) في قصر الكاف (عشة) بحضور الأعضاء المؤسسين الذين تجاوز عددهم 200 معلم يعملون في (البناء والطرقة والترميم) من مناطق تريم، وقد ألقيت في الجلسة الافتتاحية عدد من الكلمات من قبل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية، وكذا الوادي، وكلمة عن اللجنة التحضيرية، تحدثت جميعها عن الأهمية التي يتطلبها تأسيس هذه الجمعية، وضرورة الالتفاف حولها والمساهمة الفاعلة من الهيئة المنتخبة. وقد ألقى كلمة السلطة المحلية بالمديرية الأخ علي خميس صبيح رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي لمديرية تريم الذي أكد على أهمية مدينة تريم التاريخية وما تزخر به من موروث ثقافي وحضاري يجب الحفاظ عليه وصيانته، وأشاد بجهود اللجنة التحضيرية التي بذلتها في الوصول إلى الإعلان الرسمي لهذه الجمعية.

وقد انتخب الحاضرون هيئة إدارية من 11 عضوا برئاسة المعلم عاشور سالم باشامخة والمعلم كرامة فرج بامؤمن أمينا عاما والمعلم علي رمضان باعديل مسئولا ماليا، ولجنة للرقابة من ثلاثة أعضاء.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الجمعية يأتي تأسيسها ضمن الإجراءات التي تتم لدخول مدينة تريم للمنافسة ضمن أربعين مدينة يمنية سيعمل فيها المشروع اليمني الألماني للصيانة والترميم والمحافظة على العمارة الطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى