الفعاليات السياسية والمدنية في عدن وحضرموت والضالع وأبين تدعو إلى إحياء يوم الشهداء

> محافظات «الأيام» خاص:

> دعت الفعاليات السياسية والمدنية في محافظة عدن ومجلس تنسيق المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين والشباب والعاطلين عن العمل والجمعيات الزراعية ولقاءات التصالح والتسامح والتضامن كافة أبناء الجنوب إلى المشاركة في إحياء ذكرى يوم الشهداء 11 فبراير التي دعت إليها هيئة تنسيق الفعاليات السياسية في محافظة حضرموت.

وفيما يلي نص البيان:

«اجتمعت الفعاليات السياسية والمدنية ومجلس التنسيق للمتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين والشباب والمزارعين يوم الثلاثاء 5/2/2008م تجاوبا مع الدعوة التي قدمتها هيئة تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية في محافظة حضرموت لإحياء ذكرى يوم الشهداء 11 فبراير في مدينة المكلا الباسلة.. وتدعو كافة أبناء الجنوب إلى المشاركة الفاعلة في هذه المناسبة الجليلة في محافظة حضرموت، وفي كافة محافظات ومديريات الجنوب لمن تعذر وصوله إلى عاصمة النقاء العربي المكلا لأسباب مادية.. وتؤكد أن الاحتفال بذكرى يوم الشهداء 11 فبراير هو جزء من نضال الوطن الجنوبي السلمي ضد الظلم والضم والقمع.. وتضامناً مع السجناء السياسيين الرموز الصامدة للأمة، ومع المتطوعين المحامين أمثال الأستاذ بدر باسنيد والأخ يحيى غالب أحمد.. وبعد أن أعلنت الفعاليات السياسية والمدنية في محافظة عدن تضامنها مع شهيد التصالح والتسامح والتضامن صالح أبوبكر اليافعي أكدت أن استشهاده، رغم أنه خسارة لأسرته ولكل من عرفه وكل من ساند نضالات الجنوب السلمية، إلا أن عزاءنا الوحيد بشأن الشهيد (اليافعي) يأتي من أن أبناء الجنوب يمتلكون القدرة على مواصلة النضال السلمي المشروع والعادل تجاه هذه الأعمال العدوانية غير المشروعة والخارجة عن القانون. ونعاهد الله سبحانه وتعالى على أن نواصل احتجاجاتنا ونضالنا السلمي، وأن نجعل من كل بقعة جنوبية كعهدنا بها خط دفاع عن الحق ضد الظلم والقمع والإذلال ونبذ العنف، وأن نكون يدا واحده في مواجهة الطواغيت والمفسدين».

إحياء فعالية يوم الشهداء في المكلا

أدلى مصدر مسئول بهيئة تنسيق الفعاليات السياسية والجماهيرية وقوى المجتمع المدني بحضرموت بالتصريح التالي:

«لقد اجتمعت هيئة التنسيق للفعاليات السياسية والجماهيرية وقوى المجتمع المدني بحضرموت بكامل أعضائها يوم الخميس الماضي وتدارست الفعالية المزمع عقدها بمناسبة يوم شهداء الجنوب وشهداء النضال السلمي.

وحرصا منها على استمرار النضال السلمي بصورة مؤسسية بعيدا عن النزاعات الفردية وتأكيدا منها على وحدة صف قادة النضال السلمي وفعالياتهم، فإنها ارتأت وبالإجماع أن يكون المهرجان الجماهيري الحاشد بمناسبة يوم شهداء الجنوب وشهداء النضال السلمي يومنا هذا، العاشر من فبراير بعد صلاة العشاء أمام مقر الحزب الاشتراكي بحي الشهيد، وفي نفس الوقت فإن الهيئة تدعو كافة المواطنين الأحرار إلى المشاركة الفاعلة في هذا المهرجان الجماهيري تخليدا لشهدائنا الأبرار الذين سالت دماؤهم لتروي لنا شجرة النضال، مؤكدين على استمرار النضال السلمي حتى الاعتراف بالقضية الجنوبية وانتزاع حقوقنا كاملة غير منقوصة، وستظل هيئة التنسيق هي الموحدة والجامعة والرائدة والقائدة لنضالنا السلمي، والله من وراء القصد».

جمعية المتقاعدين في الضالع تقيم مهرجانا بمناسبة يوم الشهداء

أقرت جمعية المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين بمحافظة الضالع إقامة مهرجان جماهيري بمناسبة يوم الشهداء 11 فبراير في مديرية الشعيب.

وأوضحت الجمعية أن الحفل يأتي «انسجاما مع ما أجمعت عليه قيادة مجلس التنسيق الأعلى بأن تقام المهرجانات في مختلف محافظات الجمهورية باعتبار الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في الجنوب منذ مطلع الخمسينات حتى اليوم من مختلف المناطق والمحافظات الجنوبية، وتخليدا لتلك الأرواح الطاهرة والدماء الزكية فإن جمعية المتقاعدين بالضالع وبالتعاون مع الأخوة في مديرية الشعيب ومختلف منظمات المجتمع المدني بالضالع مناضلين، وشبابا، ونقابات تدعو المتقاعدين وأنصارهم وكل أبناء الضالع إلى المشاركة في هذه الفعالية، وسوف توفر وسائل نقل من أمام مقر الجمعية ذهابا وإيابا إلى مديرية الشعيب تنطلق جميعها في نفس اليوم الساعة الثامنة صباحا 11 فبراير 2008م».

كما أعلنت الجمعية تضامنها مع «المعلمين الذين تم الاستقطاع من رواتبهم لمشاركتهم في مهرجان التصالح والتسامح في عدن يوم 13 يناير الماضي، وكذلك تتضامن الجمعية مع الأخوة في جمعية الشط في قضيتهم العادلة ومع الأخوة العسكريين الذين تم اعتقالهم في معسكر الهندسة في عدن بتهمة التحريض للمهرجانات السلمية، ونطالب بسرعة الأفراج عنهم كما نجدد تضامننا مع صحيفتي «الأيام» و«الطريق».

اللجنة التحضيرية للمهرجان الجماهيري في أبين تدعو إلى المشاركة الفاعلة

أهاب بيان صادر عن اللجنة التحضيرية للمهرجان الجماهيري الذي سيقام في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين في 11 فبراير احتفاء بيوم الشهداء في الجنوب بكافة «المواطنين والتنظيمات الجماهيرية والسياسية والمنظمات المدنية في المديرية خاصة والمحافظة عامة المشاركة الفاعلة في المهرجان تخليدا وعرفانا بدور شهداء الجنوب البطولي في التحرر والاستقلال ومواجهة طمس الهوية الوطنية الجنوبية وريادتها في مسيرة التنوير والاستقلال واحتضان مدنها كعدن العاصمة التاريخية للثوار والأحرار كملاذ آمن لهم للتحرر من الظلم والقهر والاستبداد شمالا وجنوبا».

وذكرت مصادر في اللجنة أن المهرجان ستحضره شخصيات وطنية من المحافظات الأخرى وجهت إليها الدعوة.

وكانت هيئة تنسيق الفعاليات الجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني بمديرية زنجبار قد شكلت لجنة تحضيرية برئاسة د. سعودي علي عبيد للإعداد والتحضير لمهرجان أبين الجماهيري الذي سيقام في زنجبار يوم الإثنين 2008/2/11م.

دعوة أبناء أبين للمشاركة في مهرجان يوم الشهداء بمدينة لودر

ينظم مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية لودر محافظة أبين مهرجانا احتفائيا يوم غد الإثنين بمدينة لودر بمناسبة يوم الشهداء.وأهاب مجلس تنسيق الفعاليات في لودر بمجالس تنسيق مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين إلى دعوة منتسبيها كافة للمشاركة الفعالة والنشطة في هذه الفعالية التي تقرر إقامتها في لودر عند التاسعة من صباح غد الإثنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى