تظاهرة حاشدة بردفان تندد بالفساد وتحذر من محاولات تهميش المناضلين وطمس وتحريف تاريخ الثورة

> ردفان «الأيام» غازي العلوي:

>
شهدت مدينة الحبيلين بردفان محافظة لحج يوم أمس تظاهرة سلمية حاشدة، شارك فيها المئات من المواطنين والشباب بمديريات الحبيلين والملاح وحالمين وحبيل جبر، يتقدمهم رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية لجمعية أسر الشهداء ومناضلي الثورة بمديريات ردفان الأربع، وذلك احتجاجاً على ما وصفوها بـ«ممارسات السلطة ومحاولات تهميش المناضلين الأبطال من أبناء ردفان، وطمس وتحريف تاريخ الثورة والنضال».

وقد انطلقت التظاهرة من أمام بوابة مبنى كلية التربية ردفان، تزامناً مع خروج المشاركين في الفعالية التي شهدتها قاعة كلية التربية والمكرسة للاحتفاء بالذكرى الـ 40 لفك حصار صنعاء، والتي أقيمت برعاية الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ المحافظة، وبحضور الإخوة صالح سريع الوكيل المساعد للمحافظة، وقاسم عبدالرحمن مدير عام ردفان، وخالد عبدالله مطلق مدير عام حبيل جبر، وقيادات المكتب التنفيذي والمجالس المحلية، وعدد من المناضلين وجمع غفير من المواطنين والشباب بمديريات ردفان الأربع، وسط إجراءات أمنية مشددة انتشرت منذ الصباح أمام مكان إقامة الفعالية وبوابة مبنى الكلية.

وقد ردد المتظاهرون هتافات تندد بالفساد وتطالب بإعادة الاعتبار لأسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية الذين شاركوا في كافة جبهات القتال، وخاضوا أشرس المعارك البطولية ضد الاستعمار البريطاني، وتحذر من مغبة تهميش المناضلين وطمس وتحريف تاريخ الثورة. كما هتف المتظاهرون بهتافات تنادي (برع.. برع.. يافساد ذي خربتوا البلاد).

وقد جاب المتظاهرون شوارع مدينة الحبيلين، وأوقفوا حركة السير على الخط العام الذي جابوه لأكثر من ثلاث مرات، قبل أن تتجه التظاهرة إلى ساحة منصة الشهداء لتتويجها بقصيدة شعرية ألقاها الشاعر الشعبي المعروف محمد زين بن شجاع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى