الدوري الأميركي للمحترفين ..الفوز الـ 34 لنيوأورليانز

> واشنطن «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

> حقق يوتا جاز فوزه الثالث والثلاثين وكان على شيكاغو بولز 87-97 أمس الأول السبت ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

وعزز يوتا صدارته لمجموعة الشمال الغربي، ملحقا بمنافسه خسارته الثلاثين حيث يحتل المركز الرابع في المجموعة الوسطى.

سجل كارلوس بوتزر 22 نقطة مع 12 متابعة ليوتا، وثابو سيفولوشا 22 نقطة لشيكاغو.

وتساوى نيو أورليانز مع دالاس مافريكس في صدارة مجموعة الجنوب الغربي برصيد 34 فوزا مقابل 15 خسارة لكل منهما وذلك بعد فوز الاول على ممفيس غريزليز 99-112.

والخسارة هي السابعة والثلاثين لممفيس صاحب المركز الخامس والاخير في مجموعة الجنوب الشرقي.

سجل ديفيد ويست 33 نقطة و10 متابعات وبيجا ستوياكوفيتش 26 نقطة لنيو أورليانز، ورودي غاي ومايك ميلر 26 و18 نقطة على التوالي لممفيس.

وتغلب انديانا بيسرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 93/101، فرفع رصيده الى 20 فوزا في المركز الثالث للمجموعة الوسطى، وبقي منافسه ثالثا ايضا في مجموعة الشمال الغربي (28 فوزا و22 خسارة).

كان داني غرانغر أبرز المسجلين لانديانا برصيد 29 نقطة، في حين سجل لا ماركوس الدريدج 21 نقطة و11 متابعة، وأضاف زميله مارتل ويبستر 18 نقطة و8 متابعات لبورتلاند.

وفي المباريات الاخرى، فاز هيوستن روكتس على اتلانتا هوكس 89/108، وغولدن ستايت ووريرز على ساكرامنتو كينغز 102-105، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على لوس انجليس كليبرز 88/101، ونيويورك نيكس على ميلووكي باكس 98-99.

من جهة أخرى، سيغيب لاعب نيويورك نيكس ستيفن ماربوري حتى نهاية الموسم بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية خطورة الاصابة التي تعرض لها في كاحله الايسر قبل نحو أسبوعين حسب ما ذكرت تقارير صحافية.

وكان موسم ماربوري (30 عاما) سيئا إذ بقي في البداية على مقاعد الاحتياطيين، ثم اضطر إلى الابتعاد لمدة ثلاثة أسابيع بسبب وفاة والده في شهر ديسمبر الماضي.

يذكر أن ماربوري هو رابع أغلى لاعب في دوري المحترفين هذا الموسم حيث ينال نحن عشرين مليون دولار.

شاكيل أونيل ينتقل إلى فينيكس صنز

انتقل لاعب الارتكاز العملاق شاكيل أونيل من ميامي هيت إلى فينيكس صنز في صفقة مبادلة ذهب عبرها الجناح شون ماريون وصانع الألعاب ماركوس بانكس في الاتجاه المعاكس.

ووصل أونيل (36 عاما) الذي اختير ضمن افضل 50 لاعبا مروا في تاريخ دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، الى فينيكسحيث التقى مع القيمين على صنز قبل ان يخضع للفحص الطبي، علما انه يعاني حاليا من إصابة أبعدته لفترات متفاوتة عن ميامي صاحب أسوأ سجل هذا الموسم والذي يتذيل ترتيب مجموعة الجنوب الشرقي بتسعة انتصارات فقط مقابل 38 هزيمة.

ولم يظهر أونيل (17ر2 م و150 كلغ) في أفضل مستوى له هذا الموسم، إذ بلغ معدله 2ر14 نقطة في المباراة الواحدة، وهو لم يشارك مع ميامي إلا في 14 لقاء منها أربع فقط منذ أواخر شهرديسمبر الماضي.

وانضم «ديزل» الى ميامي عام 2004 قادما من لوس انجليس ليكرز الذي أحرز معه اللقب ثلاث مرات متتالية في أعوام 2000 و2001 و2002، قبل ان يضيف لقبا آخر الى سجله مع هيت عام 2006.

وهو يعد من أبرز هدافي دوري العمالقة بعد خوضه 16 موسما.

أما ماريون (29 عاما) الملقب بـ«شماتريكس» فهو كان قد طلب من فريقه مبادلته بعد رفضه لطلبه بتمديد العقد الذي يربطهما لمدة ثلاث سنوات مقابل 60 مليون دولار، علما أن اللاعب الذي حضر أربع مرات في مباراة «كل النجوم» معدله 8ر15 نقطة و9ر9 متابعة في المباراة الواحدة.

من جهته، لم يجد بانكس (26 عاما) نفسه كثيرا مع صنز حيث بقي احتياطيا في ظل تألق صانع الألعاب الكندي ستيف ناش.

سان أنطونيو يضم ستودماير لتعويض باركر

ضم سان انطونيو سبيرز بطل دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين صانع الالعاب المخضرم دايمون ستودماير الى صفوفه، وذلك بهدف تعويض خسارته الفرنسي طوني باركر بسبب الاصابة.

ولم يلعب ستودماير (34 عاما) أي مباراة منذ 30 ديسمبر الماضي، وهو كان محررا من العقد الذي ربطه مع فريقه السابق ممفيس غريزليز الذي فضل إسناد مركز أساسي للمبتدىء مايك كونلي على حساب المخضرم الذي يخوض موسمه الثالث عشر في دوري العمالقة.وسيأخذ ستودماير (معدله 5ر7 نقاط و3ر4 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة خلال 29 مباراة خاضها هذا الموسم) مكانه في تشكيلة سبيرز في غياب باركر لمدة أسبوعين بسبب شعر في قدمه اليسرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى