عالم الجمال ..تفنني في تصميم ربطة عنق زوجك

> «الأيام» متابعات:

> تجد العديد من النساء صعوبة في تصميم عقدة ربطة العنق (Cravate) كما يجدها الرجال أنفسهم، فلك سيدتي عدة تصاميم لتتفنني بها، وتصلين بزوجك حد الأناقه.

أشهر العقد الكلاسيكية لربطات العنق:

- العقدة البسيطة (Le petit noeud): هي الأكثر استعمالا، لسهولة حلها وربطها، وكذلك لملاءمتها جميع ربطات العنق، وتقريبا لجميع أعناق الأقمصة (cols).

ولكي تنجح العقدة البسيطة يجب أن تكون العقدة في تناغم مع عنق القميص (le col de la chemise)، بحيث لاتختفي تماما، ولاتبتعد كثيرا عن العنق.

وتكون نهاية الجزء الأعرض من ربطة العنق في مستوى حزام الخصر.

- المزدوج البسيط (Le double - simple): قريب من العقدة البسيطة، وما يفرق بينهما هو مرور ثان (التفاف ثان). هذه العقدة ملائمة للرجال قصار القامة، وهي الأفضل لأعناق الأقمصة الإيطالية (les cols italiens)، وربطات العنق الرفيعة، كما أنها سهلة و سريعة الإنجاز.

- عقدة ويندسور (Le noeud windsor): و تسمى أحيانا العقدة المزدوجة، وهي عقدة كبيرة الحجم، ولذلك توضع مع أعناق القمصان المتباعدة جدا (des cols très écartés) أعناق إيطالية مثلا، و ربطات عنق رفيعة.. عقدة ويندسور لها هيبتها، ذات طابع إنجليزي، لكنها لاتلائم جميع ربطات العنق (مثل الربطات المصنوعة من الحرير المنسوج التي غالبا ما تكون سميكة) (comme les cravates en soie tissée, souvent épaisses).

- النصف ويندسور (Le demi windsor): أقل سماكة وأسهل تنفيذا من ويندسور (windsor)، مناسبة لربطات العنق الضيقة، للحرير الرفيع وأعناق القمصان المفتوحة.

- العقدة المتصالبة (Le noeud croisé): تستعمل مع ربطات العنق الرفيعة، وهي عقدة فخمة، لكن تنفيذها معقد جدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى