بطولة انجلترا: آرسنال يتفوق ويهزم بلاكبيرن و يبتعد 5 نقاط في الصدارة

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
استغل ارسنال خسارة منافسه المباشر مانشستر يونايتد امام جاره مانشستر سيتي 1-2 امس الأول الاحد، ليبتعد عنه 5 نقاط في صدارة بطولة انجلترا لكرة القدم بفوزه على بلاكبيرن 2-صفر في ختام المرحلة السادسة والعشرين أمس الاثنين.

وسجل المدافع السويسري فيليب سنديروس (4) والتوغولي ايمانويل اديبايور (91) الهدفين.

ورفع آرسنال رصيده الى 63 نقطة مقابل 58 لمانشستر يونايتد و55 لتشلسي صاحب المركز الثالث.

وسيطر آرسنال على مجريات المباراة تماما امام فريق لا حول ولا قوة له وكان بوسعه ان يخرج بغلة وافرة من الاهداف لولا تسرع لاعبيه وبراعة الحارس الاميركي العملاق براد فريدل في الذود عن مرماه.

ولم تكد تمضي 4 دقائق حتى افتتح ارسنال التسجيل عندما رفع ادواردو دا سيلفا الكرة من ركلة ركنية تطاول لها سنديروس غير المراقب وسدد كرة قوية برأسه داخل الشباك.

وارتكب خط وسط بلاكبيرن الكثير من الاخطاء في التمرير وكاد الفرنسي فلاميني ان يضيف هدفا ثانيا عندما مرر له الاسباني سيسك فابرغاس كرة امامية متقنة فانفرد بالحارس فريدل لكن الاخير كان لمحاولته بالمرصاد.

وتخلى بلاكبيرن عن حذره في أواخر الشوط الاول وسنحت له فرصة يتيمة عندما رفع ديفيد بنتلي الكرة من الجهة اليمنى فشل الجنوب افريقي بيني ماكارثي في التعامل معها وسددها ضعيفة برأسه.

وتحسن أداء بلاكبيرن في الشوط الثاني نسبيا في حين اعتمد آرسنال على الهجمات المرتدة السريعة وكاد يضاعف غلته عندما تلاعب البيلاروسي الكسندر هليب بالمدافع الهولندي اندريه اويير وسدد كرة قوية صدها القائم الايمن من دون أن يجد من يتابعها داخل الشباك (56).

ثم تدخل فريدل وأنقذ مرماه من هدف أكيد لإديبايور.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة أراح ايدبايور إعصار أنصار فريقه بتسجيله الهدف الثاني رافعا رصيده الى 19 هدفا هذا الموسم ليتقاسم صدارة ترتيب الهدافين مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد.

- ترتيب فرق الصدارة: 1- آرسنال 63 نقطة من 26 مباراة 2- مانشستر يونايتد 58 من 26 3- تشلسي 55 من 26 4- ايفرتون 47 من 26 5- ليفربول 44 من 26 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى