المصريون يستقبلون فريق الفراعنة استقبال الأبطال لدى عودتهم إلى القاهرة

> القاهرة «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
لقي أعضاء فريق الفراعنة لكرة القدم استقبال الأبطال لدى عودتهم إلى القاهرة صباح الإثنين حاملين الكأس الافريقية حيث كان في استقبالهم، فضلا عن الرئيس المصري حسني مبارك وولديه علاء وجمال، مئات من المصريين.

وكان ملايين المصريين رقصوا وغنوا حتى الصباح في جميع محافظات مصر ابتهاجا بحصول منتخب مصر أمس الأول الأحد على كأس الأمم الافريقية بعد فوزه على أسود الكاميرون 1-صفر،وأمضى المئات منهم الليل في مطار القاهرة في انتظار وصول الفريق من أكرا،وأخذت الجماهير من رجال ونساء يتلفحون بالأعلام المصرية يجرون ويرقصون حول الحافلة التي أقلت اللاعبين من المطار إلى وسط العاصمة.. واستقبل مبارك مع نجليه علاء وجمال اللاعبين في القاعة الرئاسية في المطار.

وأكد جمال مبارك، الذي تقول المعارضة المصرية أنه يسعى لخلافة والده، أن «الرئيس أرجأ سفره إلى الإمارات العربية المتحدة لمدة 24 ساعة حتى يتمكن من استقبال الفريق القومي»،وأضاف في تصريحات للتلفزيون المصري :«إنني أشعر بفرحة لا توصف إنه انتصار تاريخي».. وفي بلد تتمتع فيه كرة القدم بشعبية كبيرة، سارع مبارك بمجرد أن أطلق الحكم صفارته معلنا نهاية المباراة مساء أمس الأول الأحد بإرسال برقية تهنئة إلى المنتخب الوطني المصري.

وعانق مبارك وكذلك فعل إبنيه مدرب الفريق حسن شحاته ثم جميع أعضائه واحدا تلو الآخر وخصوصا محمد زيدان صانع هدف الفوز الذي استطاع محمد أبو تريكه أن يهز به شباك الفريق الكاميروني وأيضا عصام الحضري حارس المرمى العملاق،وصرح شحاته للتلفزيون المصري :«الرئيس قال لي مبروك ..لقد أسعدتم الشعب المصري وحققتوا له نصرا كبيرا»،وقال أحد أعضاء الطاقم الإداري للمنتخب المصري:«ظل الحضري وزيدان طوال الليل في أكرا يمرحان ويمزحان ولم يتركوننا ننام لحظة واحدة»،وأجمعت الصحف الحكومية والمعارضة الصادرة صباح أمس الاثنين على فرحة مصر بعد «انتصار الفراعنة» ،وقالت صحيفة الاهرام :«الفراعنة لا يعرفون المستحيل، مصر بطلة أفريقيا للمرة السادسة»،وكتبت صحيفة المصري اليوم في عناوينها:«افرحي يا مصر .. أبطالنا رفعوا الرأس ورجعوا بأغلى كأس» ..وخصص التلفزيون المصري وكذلك القنوات الخاصة كل برامج مساء أمس الأول الاحد وصباح أمس لتغطية احتفالات المصريين بالفوز بالبطولة الافريقية مع بث الأغاني الوطنية وأخرى أعدت خصيصا لتحية المنتخب الوطني.

وأعلن التلفزيون مساء أمس الأول الاحد عن تبرع عدد من رجال الأعمال المصريين والعرب بمكافآت تصل إلى 10 ملايين جنية مصر (أكثر من 2 مليون دولار) للاعبين،كما نقل التلفزيون المصري صورا لاحتفالات جرت في غزة رفع خلالها علم مصر وصور محمد أبو تريكه الذي كان ارتدى خلال أول مباراة في البطولة الافريقية تحت قميصه قميصا آخر كتب عليه باللغة الانجليزية:«تعاطفوا مع غزة»، وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز والرئيس السوداني عمر البشير أرسلا برقيتي تهنئة لمبارك لتهنئته بفوز الفريق المصري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى