بن همام يرفض فكرة إقامة مباريات للدوري الإنجليزي في الخارج

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
اكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام بأنه لا يرى الحكمة في الخطة المقترحة لتنظيم إحدى جولات الدوري الانجليزي خارج انجلترا وناشد الأسرة الآسيوية برفضها.

وكان القائمون على الدوري الانجليزي قد اقترحوا تنظيم إحدى جولات الدوري الانجليزي في مختلف أنحاء العالم بدءا من يناير لموسم 2011-2010.

ويدرس القائمون على الدوري الانجليزي حاليا تنظيم بعض هذه المباريات في بعض المدن الآسيوية كهونغ كونغ ودبي وبانكوك وسنغافورة على سبيل المثال بالإضافة إلى نيويورك وجوهانسبورغ وغيرها.. وأكد بن همام، الذي أطلق العام الماضي مشروع دوري المحترفين الآسيوي من أجل تحسين مستوى كرة القدم في القارة الصفراء، بأن أولويات الاتحاد الآسيوي الترويج وحماية كرة القدم في الأندية الآسيوية التابعة للاتحاد الآسيوي الذي يغطي 46 دولة.

وقال :«كمبدأ أعتقد أنها ليست بالفكرة الجيدة في تنظيم مباريات دوري محلي في دول أخرى.. إذا قبلنا بهذا المبدأ، إذاً يجب على القائمين على الدوري الانجليزي قبول أيضا استضافة مباريات مشابهة لدول أخرى على أرضهم».

وأوضح «سأتقدم بتوصية لأعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي برفض أي بادرة من هذا النوع وكذلك أود أن أحث الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي على حماية الدوري المحلي والأندية في بلدانهم.. هذا هو موقفنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى