أهلي تعز يتصدر الدوري بعد فوزه على شعب إب بهدف

> تعز «الأيام» أحمد النويهي:

>
قاد اللاعب عمر علي جمال فريقه أهلي تعز إلى اعتلاء صدارة الدوري لأول مرة، وذلك بتسجيله هدف المباراة الوحيد في د(35) من الشوط الثاني في مرمى شعب إب، في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس السبت على ملعب الشهداء بتعز في ختام مباريات الأسبوع الثامن من دوري الأولى.

أفضلية شعباوية واستبسال أهلاوي

دخل شعب إب متسلحا بأسماء لاعبيه الكبار، رافعا شعار الفوز ورد الاعتبار من أندية الحالمة، التي تجرع منها خسارتين سابقتين، وكان خط وسطه في قمة عطائه، لولا أن مهاجمه فكري الحبيشي لم يكن على قدر المهمة، واستمر الضغط الشعباوي لكن الاستبسال الأهلاوي كاد أن يحطم تلك الأفضلية إن أحسن رامي سالم استغلال الفرصة الذهبية وهو في مواجهة حارس العنيد في د(16)، ليرد عليه فكري الحبيشي بتسديدة قوية في د(19) دون جدوى.

وبعدها بدأ الأهلي الدخول تدريجيا في المباراة وسحب البساط من تحت لاعبي العنيد، ففي د (31) حاول الشرجبي مباغتة حارس الشعب أحمد رامي بكرة من المنتصف لكنها علت القائم، ومع بدء العد التنازلي لهذا الشوط أنقذ المدافع الشعباوي مرماه من هدف محقق، بإبعاده الكرة من أمام أقدام عمر علي جمال، لينتهي هذا الشوط سلبيا بين الفريقين.

شوط الفوز الأهلاوي

أدرك لاعبو الأهلي أن شعب إب لم يعد عنيدا، وأنه بالإمكان الفوز عليه، وبدأوا تحركاتهم عبر الجوانب، عكس ما كان في الشوط الأول، بالإضافة إلى تحركات نبراس عبدالله ومساندة رامي سالم،التي عملت على خلخلة دفاعات الشعب، وبدأت النزعة الهجومية للشياطين الحمر بادية للعيان، فعملوا على تخليص الكرة من الخصم بسرعة وتصفية منطقتهم الدفاعية، التي كان ايلويو تش رجلها الأول، ولولا الرعونة في التسديد والنرفزة التي لا طائل منها لتمكن الأهلي من الفوز مبكرا.

وبينما الشعب يجاهد من أجل دك حصون الأهلي إذا بالمشاكس حسين الغازي يمرر كرة ذهبية خلفية نحو المتحفز عمر علي جمال الذي أودعها زاحفة في الزاوية اليمنى لمرمى أحمد رامي أشعل بها مدرجات الملعب، ودفع عادل المنصوب بمهاجمه ماجد عقيل بديلا لفكري الحبيشي.

وتمكن ماجد من زعزعة دفاع الأهلي بتحركاته وتمريراته القاتلة، لكن غياب المهاجم القناص في صفوف العنيد حال دون استغلالها، وكادت الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع أن تقصم ظهر الأهلي، وذلك عندما حصلت دربكة أمام مرمى الأهلي كاد الشعباويون أن يدركوا التعادل من خلالها.

هوامش

> أدار اللقاء الحكم الدولي حسين شقران، وساعده صلاح بامحيسون، ومحمد عفيف، ومحمد علي مقبل رابعا، وراقبه عبدالخالق شمسان، وفنيا ناجي أحمد حسن.

> رفع الحكم خمس بطاقات صفراء لكل من ايلويوتش، وحسين الغازي، وجمال محمد عبده من الأهلي، وأكرم الورافي، وفكري الحبيشي من الشعب.

> بهذا الفوز تصدر أهلي تعز قائمة الترتيب لدوري الأولى برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف عن اليرموك.

> بهذا الفوز تكون أندية الحالمة الثلاثة قد فازت كلها على فريق نادي شعب إب، فما السر وراء ذلك؟! .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى