الخسارة الرابعة لريال مدريد هذا الموسم

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
مني ريال مدريد المتصدر بخسارته الرابعة هذا الموسم بسقوطه أمام بيتيس المتواضع 1-2 في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة أسبانيا لكرة القدم.

وتجمد رصيد ريال مدريد عند 56 نقطة وفتح المجال أمام غريمه التقليدي برشلونة في تضييق الفارق إلى 5 نقاط في حال نجاحه في الفوز على سرقسطة في المباراة التي أقيمت في وقت متأخر من مساء أمس.

وكان ريال مدريد خسر آخر مباراة خارج أرضه أمام الميريا صفر-2 الاسبوع قبل الماضي، قبل أن يعوض خيبته بفوز ساحق على بلد الوليد 7-صفر الاسبوع الماضي.

وبدا ريال المدعو الى مواجهة روما الايطالي في دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل في طريقه الى تحقيق الفوز عندما تقدم مبكرا عبر مهاجمه الهولندي درينتي بعد انطلاقة سريعة لمواطنه اريين روبن (6).

لكن بيتيس رد بهدفين متتاليين عبر كرتين رأسيتين الاولى للاعب وسطه البرازيلي ايدو (32)، الثاني للشيلياني مارك غونزاليز (36).

وعزز اشبيلية بطل كاس الاتحاد الاوروبي في الموسمين الماضيين، حظوظه في المشاركة في هذه المسابقة الموسم المقبل بفوزه الثمين خارج ارضه على اسبانيول الخامس 4-2.

وسجل البرازيلي لويس فابيانو (6) والمالي فريديريك كانوتيه (11) وبولسن (74) وكابل (78) اهداف اشبيلية، ولويس غارسيا (41) وكورو (76) هدف اسبانيول.

وهزز فابيانو رصيده في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 56 نقطة من 24 مباراة

2- برشلونة 48 من 23

3- فياريال 42 من 23

4- اتلتيكو مدريد 41 من 23

5- اسبانيول 39 من 23.

بطولة ايطاليا: انتر ميلان يواصل زحفه نحو اللقب ال17

واصل انتر ميلان المتصدر زحفه نحو اللقب الثالث على التوالي والسابع عشر في تاريخه بعد فوزه على ضيفه ليفورنو 2-صفر أمس السبت على ملعب «جوزيبي مياتزا» في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين انتر ميلان بفوزه الثامن عشر الى مهاجمه الهندوراسي دافيد سوازو الذي سجل هدفي مباراة أمس بعد ان كان ساهم بشكل اساسي في فوز فريقه على كاتانيا 2-صفر في المرحلة السابقة عندما دخل في الشوط الثاني بدلا من الروماني كريستيان شيفو، فنشط الناحية الهجومية ما سمح للارجنتيني استيبان كامبياسو في افتتاح التسجيل ثم اضاف الهندوراسي نفسه الهدف الثاني.

ورفع انتر ميلان الذي لم يذق طعم الهزيمة للمباراة التاسعة والعشرين على التوالي، رصيده الى 59 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن روما الثاني الذي سقط في لقاء قمة مع مضيفه يوفنتوس الثالث صفر-1 سجله المهاجم المخضرم اليساندرو دل بييرو.

وتعود آخر هزيمة لانتر ميلان في الدوري الى 18 ابريل الماضي عندما خسر امام روما 1-3 (23 انتصارا و6 تعادلات)، وفي جميع المسابقات الى 19 سبتمبر الماضي عندما خسر امام فنربغشه التركي (صفر-1) في الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتحضر انتر ميلان بشكل جيد لمواجهته مع ليفربول الانجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل.

وافتتح فريق المدرب روبرتو مانشيني التسجيل في الدقيقة 14 بكرة رأسية من سوازو اثر ركلة حرة من الجهة اليمنى نفذها شيفو.. ثم ضرب سوازو مجددا بعد 4 دقائق فقط بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى هذه المرة عبر البرازيلي اندرادي ماكسويل فشل المدافع جوفاني باسكوالي في تشتيتها بالشكل المناسب فسقطت امام سوازو الذي تابعها مباشرة داخل الشباك.. وسقط ميلان الساعي الى احتلال مركز مؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الثانية على التوالي في فخ التعادل وكان سلبا مع بارما.

ولم تنفع عودة صانع الالعاب البرازيلي كاكا الى صفوف ميلان بعد غيابه عن المباراتين الاخيرتين بداعي الاصابة، وبدا واضحا العقم الهجومي الذي يعاني منه فريقه خصوصا في غياب رونالدو ومواطنه الصاعد الكسندر باتو.

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 59 نقطة من 23 مباراة

2- روما 48 من 22

3- يوفنتوس 44 من 22

4- فيورنتينا 38 من 22

5- ميلان 37 من 23.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى