كأس انجلترا: إعصار مانشستر يونايتد يطيح بآرسنال وبارنسلي يفجر مفاجأة بإخراجه ليفربول

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
فليتشر تألق وسجل هدفين من الأهداف الأربعة
فليتشر تألق وسجل هدفين من الأهداف الأربعة
أطاح إعصار مانشستر يونايتد بمنافسه آرسنال اثر فوزه العريض عليه برباعية نظيفة وبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم أمس السبت، في حين فجر بارنسلي من الدرجة الثانية مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه ليفربول العريق بفوزه عليه في عقر داره ملعب «انفيلد» 2-1.

على ملعب «أولد ترافورد» محا مانشستر يونايتد خيبة أمله بخسارته الأسبوع الماضي أمام جاره مانشستر سيتي في الدوري المحلي ورد بقوة على أرض الملعب وكان الضحية آرسنال.

وحافظ الشياطين الحمر بالتالي على أملهم في إحراز الثلاثية على غرار ما فعلوا عام 1999.. وأراح مدربا الفريقين السير اليكس فيرغوسون (مانشستر يونايتد) والفرنسي أرسين فينغر عدة لاعبين أساسيين، فلم يشارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ولم يكن حتى على مقاعد الاحتياطيين، ولم يلعب أيضا الارجنتيني كارلوس تيفيز والويلزي راين غيغز والانجليزي أوين هارغريفز.

في المقابل غاب عن آرسنال هدافه التوغولي إيمانويل إديبايور والفرنسي ماتيو فلاميني والتشيكي توماس روزيكي قبل أن يشارك الأولان في منتصف الشوط الثاني بعد فوات الأوان.

وبدأ مانشستر المباراة بقوة وبدا واضحا تصميم لاعبيه على التعويض ونجح في افتتاح التسجيل بكرة رأسية لمهاجمه العائد من الإيقاف واين روني من مسافة قريبة (16).

ولم يفق آرسنال من الصدمة حتى نجح الأسكتلندي دارن فليتشر في إضافة الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع للبرتغالي لويس ناني على الجهة اليسرى قبل أن يرفع كرة متقنة باتجاه فليتشر (20) .. واستمرت أخطاء دفاع آرسنال فاستغل ناني واحدة بتمريرة بينية رائعة من مايكل كاريك ليسجل الهدف الثالث بيسراه (38)..وزادت الأمور سوءا بالنسبة إلى آرسنال بعد طرد لاعب وسطه العاجي إيمانويل إيبويه في الدقيقة 49 لتعمده الخشونة على الفرنسي باتريك إيفرا، فأكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وأضاع روني فرصتين ذهبيتين قبل أن يضيف فليتشر الهدف الرابع بمجهود مماثل لمجهود ناني وبكرة رأسية (75).

حامل اللقب تشيلسي تابع طريقه بفوزه على هادرسفيلد
حامل اللقب تشيلسي تابع طريقه بفوزه على هادرسفيلد
ومرة جديدة دفع مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز ثمن التبديلات الكثيرة التي يجريها من مباراة إلى أخرى وذلك عندما أراح هدافه الاسباني فرناندو توريس وقائد الفريق ستيف جيرارد مدخرا جهودهما للمباراة المرتقبة ضد انتر ميلان الايطالي في دوري أبطال أوروبا الاسبوع المقبل.

وافتتح ليفربول التسجيل عبر مهاجمه الهولندي ديرك كيوت الذي سجل هدفه الاول بعد صيام عن التهديف في مباريات فريقه ال13 الاخيرة في مختلف المسابقات .. بيد أن فريق بارنسلي نجح في تعديل النتيجة بواسطة رأسية ستيفن فوستر الذي طار فوق الجميع ليزرعها داخل الشباك (57).

وصدم جمهور ليفربول عندما نجح براين هاورد في إطلاق كرة قوية من 20 مترا عانقت الشباك في الدقيقة الاخيرة موجهاً الضربة القاضية لفريق بينيتيز.

ولا شك بأن الضغوط ستزداد على المدرب بينيتيز الذي فشل في بناء فريق قادر على المنافسة على اللقب المحلي الغائب عن خزائن النادي الشمالي العريق منذ عام 1990.

وتابع تشلسي حامل اللقب طريقه نحو مباراة القمة ببلوغه الدور ربع النهائي بعد فوزه على هادرسفيلد 3-1.

وشارك في صفوف تشلسي قائده جون تيري العائد من إصابة أبعدته شهرين عن الملاعب، في حين أراح مدرب الفريق افرام غرانت بعض لاعبيه الاساسيين لادخار جهودهم للمباراة المقررة ضد شالكه الالماني الاربعاء المقبل وأبرزهم هدافه العاجي ديدييه دروغبا.

براين هاورد يسجل هدف الفوز لفريقه على ليفربول
براين هاورد يسجل هدف الفوز لفريقه على ليفربول
ونجح الفريق اللندني في افتتاح التسجيل بواسطة لاعب وسطه الدولي فرانك لامبارد غير المراقب فسدد في الزاوية البعيدة اليسرى مسجلا هدفه الرقم 100 في صفوف تشلسي في مختلف المسابقات (18).

وعندما كان الشوط الاول يلفظ أنفاسه الاخيرة فاجأ فريق هادرسفيلد الجميع عندما أدرك له مايكل كولينز التعادل اثر استثماره كرة عرضية متقنة من زميله كريس براندون .. وضغط تشلسي بقوة في الشوط الثاني وأضاف له لامبارد الهدف الثاني اثر كرة مرتدة من الحارس (60)، قبل أن يضيف العاجي سالومون كالو الثالث بتمريرة متقنة من لامبارد (70) .. وتغلب بريستول سيتي على ساوثمبتون بهدف سجله لامبارت (84).

وسقط كوفنتري سيتي سقوطا كبيرا أمام وست بروميتش البيون بخماسية تناوب على تسجيلها برانت (59 و69 من ركلة جزاء) وميلر (76) وجيرا (78).

وتغلب أيضا كارديف سيتي على وولفرهامبتون بهدفين سجلهما غي ويتيغان (2) وجيمي فلويد هاسلبانك (11).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى