فياريال يتعثر امام سانتاندر وبلباو يحرم اتلتيكو مدريد من المركز الثالث

> عواصم «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تعثر فياريال الثالث واكتفى بالتعادل مع ضيفه راسينغ سانتاندر صفر-صفر اليوم الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ولم يستفد اتلتيكو مدريد من الخدمة التي قدمها له سانتاندر من اجل خطف المركز الثالث من فياريال فسقط على ارضه امام ضيفه اتلتيك بلباو 1-2.

وتجمد رصيد اتلتيكو مدريد عند 41 نقطة مقابل 43 لفياريال الذي اضاع له الايطالي جوزيبي روسي كلة جزاء في الدقيقة 48.

وافتتح اتلتيكو مدريد التسجيل في الدقيقة 6 بعد كرة عرضية من انطونيو لوبيز حولها الارجنتيني سيرجيو اغويرو داخل المرمى مشاركة مع مدافع بلباو اندوني ايراولا، لكن الضيوف ادركوا التعادل في الدقيقة 40 بهدف رائع بعد هجمة مرتدة سريعة بدأها خافيير مارتينيز من داخل منطقة فريقه حتى حدود منطقة اتلتيكو مدريد قبل ان يمررها الى ماركيل لاسكورين الذي اودعها شباك الحارس الايطالي كريستيان ابياتي.

وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول تمكن بلباو من خطف هدف التقدم والفوز السابع هذا الموسم بطريقة مميزة بعد ركلة حرة نفذها فرانسيسكو نافارو ييستي وصلت الى فرناندو ليورنتي الذي حولها بكعبه داخل الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، تعقدت مهمة اتلتيكو مدريد عندما طرد راوول غارسيا بعد حصوله على انذارين (52) ففشل في ادراك التعادل ليتلقي هزيمته السابعة هذا الموسم والثانية خلال اسبوع بعد ان كان خسر امام مضيفه بولتون الانكليزي في ذهاب الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

واستفاد الميريا من تعادل سانتاندر ليصبح سابعا بعد فوزه على ضيفه المتعثر مورسيا بهدف سجله الفارو نيغريدو (43)، فيما اكتفى فالنسيا بالتعادل السلبي اداءا ونتيجة مع مضيفه خيتافي في مباراة طرد خلالها هداف الاول دافيد فيا في الدقيقة 56.

كما اكتفى مايوركا بالتعادل مع مضيفه بلد الوليد بهدف لارييل ايباغازا (80 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لخوسيبا ليورنتي (37) الذي رفع رصيده الى 11 هدفا.. وحسم ريكرياتيفو هويلفا مواجهة "القاع" مع ضيفه ديبورتيفو كورونا بالفوز عليه بثلاثة اهداف سجلها روبرتو بيتو (53) قبل ان يطرد لحصوله على الانذار الثاني نتيجة احتفاله بالهدف، والفرنسي سيناما بونغول (57) وخوسيه مارتن كاسيريس (88)، مقابل هدفين لخوان فيردو (9 من ركلة جزاء) وايفان سانشيز ريكي (81).

وسقط اوساسونا امام مضيفه ليفانتي متذيل الترتيب بهدف لايناسيو ناتشو مونريال (21)، مقابل هدفين للويس الفارو (54) والكسندر غييخو (59).

بطولة فرنسا: بوردو يضيق الخناق على ليون بعدما دك شباك موناكو 6-صفر

ضيق بوردو الخناق على ليون المتصدر وحامل اللقب واصبح على بعد نقطة واحدة منه بعدما دك شباك مضيفه موناكو 6-صفر اليوم الاحد على ملعب "لويس الثاني" في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي في كرة القدم.

وانتهى الشوط الاول عقيما قبل ان يضرب بوردو بقوة في بداية الثاني فافتتح التسجيل عبر الارجنتيني فرناندو كافيناغي بعدما توغل البرازيلي فيندل على الجهة اليسرى ثم مرر الى يوهان ميكو فعكسها الاخير الى كافيناغي الذي سدد الكرة في شباك الحارس الايطالي فلافيو روما (50).

وضرب بوردو مجددا بعد 9 دقائق هذه المرة عبر ميكو نفسه الذي استفاد من "معمعة" داخل المنطقة اثر ركلة حرة ليعزز تقدم فريقه، قبل ان يضيف كافيناغي هدفه الشخصي الثاني بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من دافيد بيليون (63)، رافعا رصيده الى 8 اهداف.

وتعقدت مهمة موناكو كثيرا عندما طرد الاوروغوياني دييغو بيريز بعد دقيقة على الهدف الثالث ما سمح للمغربي مروان الشماخ بمواصلة مهرجان بوردو بهدف رابع اثر ركلة حرة نفذها ميكو (80) الذي اضاف بنفسه الهدف الخامس وهدفه الشخصي الثاني بعد تمريرة من الشماخ (87) قبل ان يختتم غابرييل اوبرتان مسلسل اهداف بوردو في الدقيقة الاخيرة بعد تمريرة من بيار دوكاس.

وعلى ملعب "فيلودروم"، واصل مرسيليا انتفاضته وحقق فوزه السادس في اخر 7 مباريات في جميع المسابقات بعدما حسم مواجهته مع غريمه التقليدي باريس سان جرمان الجريج بالفوز عليه 2-1.

وصعد مرسيليا الذي بدأ الموسم بطريقة مخيبة للغاية قبل ان يعود الى مستواه الطبيعي، الى المركز الرابع بفارق الاهداف عن نيس الذي اصبح خامسا بعد تعادله مع لنس صفر-صفر امس السبت.. ويفصل بين مرسيليا الذي قطع شوطا كبيرا نجو الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي بعد فوزه ذهابا على ضيفه سبارتاك موسكو 3-صفر، ونانسي الثالث 3 نقاط فقط بعد خسارة الاخير امام سانت اتيان صفر-4 امس.. ووجد مرسيليا نفسه متأخرا في الدقيقة 30 بركلة جزاء غير صحيحة نفذها جيروم روتان مرتين بعد خطأ من لوران بونار على العاجي امارا دياني على حدود المنطقة لكن الحكم اشار الى نقطة الجزاء.. ولم ينتظر مرسيليا كثيرا قبل ان يدرك التعادل برأسية من المدافع النيجيري تايي تايو الذي ارتقى عاليا جدا بعد ركلة حرة نفذها سمير نصري على الجهة اليسرى، ووضع الكرة برأسه داخل الشباك مستفيدا من خروج خاطىء للحارس ميكايل لاندرو (37).. وضرب مرسيليا مجددا في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بهجمة منسقة وصلت من خلالها الكرة الى مامادو نيانغ على الجهة اليسرى فتوغل قبل ان يسددها ارضية في الزاوية اليمنى للاندرو، رافعا رصيده الى 12 هدفا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى