كأس انجلترا: شيفيلد يفرض على ميدلزبره مباراة معادة وبورتسموث إلى ربع النهائي

> عواصم «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
فرض شيفيلد يونايتد الذي يلعب في الدرجة الاولى، على ضيفه ميدلزبره صاحب المركز الثاني عشر في الدوري الممتاز، مباراة معادة بعدما تعادل معه صفر-صفر أمس الأحد على ملعب «بارمل لاين» في الدور الخامس من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم.

وكان شيفيلد المتوج باللقب في 4 مناسبات آخرها عام 1925 خلافا لميدلزبره الذي لم يفز باللقب في السابق، يخوض مباراته الاولى بقيادة مدربه الجديد كيفين بلاكويل الذي خلف بريان روبسون..واستحق شيفيلد هذا التعادل بل انه كان الاقرب الى الفوز خصوصا خلال الشوط الاول، قبل أن يتحسن أداء رجال المدرب غاريث ساوثغايت في الشوط الثاني بقيادة المصري أحمد حسام ميدو وجيمس بيتي دون أن يطرأ أي تعديل على نتيجة اللقاء.

وفي مباراة ثانية، انتظر فريق نادي بورتسموث هدية من لاعب مضيفه فريق بريستون (درجة أولى) دارن كارتر ليحجز مكانه في ربع النهائي بعدما غالط الاخير حارسه عن طريق الخطأ في الوقت بدل الضائع من المباراة.

بطولة ألمانيا: بايرن يبتعد مجددا في الصدارة بفضل طوني

ابتعد بايرن ميونيخ في الصدارة مجددا بفضل هدافه الايطالي لوكا طوني الذي سجل ثلاثية الفوز على هانوفر 3-صفر، فيما صعد هامبورغ الى المركز الثالث بعد فوزه الكبير على مضيفه بوخوم بالنتيجة ذاتها أمس الاحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب «اي دبليو دي ارينا»، عوض طوني إهداره لركلة جزاء في مباراة القمة أمام فيردر بريمن (1-1) في المرحلة السابقة وقاد فريقه للإبتعاد عن بريمن بالذات بفارق 3 نقاط.

وكان بريمن فاز أمس الأول على نورمبرغ بالنتيجة ذاتها رافعا رصيده الى 40 نقطة ليصبح الفاصل بينه وبين الفريق البافاري فارق الاهداف فقط، قبل أن يعود الاخير ويوسع الفارق بفضل نجم فيورنتينا السابق الذي انفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا.

وانتظر الفريق البافاري حتى الدقيقة 58 ليفتتح التسجيل عبر طوني بعد تمريرة عرضية من الهولندي مارك فان بومل.

ولم ينتظر طوني كثيرا قبل أن يمنح بايرن الهدف الثاني في الدقيقة 64 بعد تمريرة من باستيان شفاينستايغر، ثم اضاف الهدف الثالث بعد تمريرة من الاخير ايضا وصلت من خلالها الكرة الى العملاق الايطالي الذي سدد نحو المرمى فصدها الحارس لكنها عادت مجددا اليه فأودعها الشباك.

وعلى ملعب «ايتش اس ايتش نوردبانك»، استفاد هامبورغ من سقوط شالكه أمام فولفسبورغ في افتتاح المرحلة وتعادل باير ليفركوزن مع شالكه أمس الأول، ليصعد الى المركز الثالث بعد فوزه على ضيفه بوخوم 3-صفر..ويدين هامبورغ بفوزه العاشر الى الكرواتي ايفيكا اوليتش والتشيكي دافيد ياروليم، إذ افتتح الاول التسجيل بكرة سددها بيسراه اثر تمريرة من بيوتر تروشوفسكي (40)، رافعا رصيده الى 9 أهداف، وأضاف الثاني الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 65 بعدما تابع تسديدة زميله البلجيكي فنسان كومباني و72 بعد تمريرة عرضية من أوليتش.

ورفع هامبورغ رصيده الى 37 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن بريمن الثاني و6 نقاط عن بايرن المتصدر.

بطولة اسكتلندا: رينجرز يبتعد مجددا في الصدارة

ابتعد فريق نادي رينجرز مجددا في الصدارة بعد فوزه على مضيفه فريق كيلمارنوك 2-صفر يوم أمس الاحد في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

وسجل الاسباني كارلوس خافيير كويلار (25) وكريس بويد (63 من ركلة جزاء) هدفي رينجرز الذي ابتعد مجددا بفارق 4 نقاط عن غريمه سلتيك حامل اللقب الذي كان فاز امس الأول على ضيفه هارتس 3-صفر.

وفي مباراة ثانية، تغلب هيبرنيان على ضيفه ابردين بثلاثة اهداف سجلها المغربي مروان زمامة (49) ودين شيلز (55) وستيفن فليتشر (90)، مقابل هدف لالكسندر دايموند (18).

ترتيب فرق الصدارة:

1- رينجرز 59 نقطة من 24 مباراة

2- سلتيك 55 من 24

3- مذرويل 41 من 23

4- دندي يونايتد 40 من 26

5- هيبرنيان 35 من 25.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى