معلمون متقاعدون للتدريس في أرياف الشحر لـ «الأيام» :لم يعطونا مستحقاتنا المالية وتجاوزونا في التوظيف

> الشحر «الأيام» محمد سالم قطن:

> أفاد «الأيام» عدد من المعلمين الذين تعاقدت معهم السلطات المحلية بمحافظة حضرموت للتدريس في مدارس مديرية الشحر خلال العام الدراسي 2007/2006 بـأنهم لم يتسلموا حتى الآن أية مستحقات مالية أو مرتبات عن الفترة التي قضوها في التدريس وهي 9 أشهر، رغم المتابعات التي استنزفت جهودهم المادية والمعنوية طيلة أكثر من عام.

وقد أرفق هؤلاء بإفادتهم صورا لوثيقة التعاقد عليها اسم وتوقيع الأخ عبدالقادرعلي هلال، محافظ حضرموت السابق وزير الإدارة المحلية الحالي، وصور أخرى لرسائل رسمية من مكتب وزارة التربية والتعليم في محافظة حضرموت، موجهة إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تبين فيها مباشرة أولئك المتقاعدين مهامهم الموكولة إليهم وفق العقد، وتطلب من السلطة المحلية صرف مستحقاتهم.

وأضاف هؤلاء: «إن مكتب التربية كرر مطالباته عدة مرات إلا أن المعنيين في السلطة المحلية كانوا يعتذرون بعدم وجود سيولة في صندوق المحافظة».

وأشاروا في ختام إفادتهم بـأنهم صدموا مؤخرا بصدور قرارات توظيف لأعداد جديدة من المعلمين في مختلف مديريات المحافظة ومن بينها مديرية الشحر،إلا أن أسماءهم لم ترد فيها، الأمر الذي جعلهم يشعرون بالمرارة، كونهم مظلومين مرتين فلا مستحقات ولا توظيف، مناشدين الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت ، إنصافهم بصرف مستحقاتهم وتوظيفهم، فهم الأولى بالتوظيف حسب تعبيرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى