مواطنان يناشدان رئيس مجلس القضاء بشأن تنفيذ أحكام باتة

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه ورثة بيت مثيني حسن عنهم عبدالله عبيد مثيني وسامي ناصر حسن مناشدة عبر «الأيام» إلى فضيلة القاضي عصام عبدالوهاب السماوي، رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا، بشأن حيازتهما أحكاما قضائية لم تجد طريقها إلى التنفيذ.

وأوضحا في مناشدتهما قائلين: «بالاشارة إلى الموضوع اعلاه أود أن أعلمكم بأننا نحوز حكما نافذا صادرا من محكمة الضالع الابتدائية تحت رقم (1) لسنة 1424هـ بتاريخ 2004/1/21 بخصوص دعوى مدنية لاسترداد الارض الواقعة في محارث المعزاج وعقارب في محافظة الضالع، وكذلك حكم من محكمة استئناف الضالع صادر بتاريخ 2004/1/28 بالقضية المدنية رقم (9) لعام 1425هـ أيد حكم المحكمة الابتدائية، وكذلك حكم صادر من محكمة الضالع الابتدائية في القضية المدنية رقم (22) لعام 1426هـ صادر بتاريخ 2006/11/13 بعد أن تم احالة القضية لمحكمة الاستئناف بموجب الحكم المشار إليه اعلاه.

ونحوز حكما صادرا من المحكمة العليا للجمهورية بتاريخ 2005/12/5 في الطعن رقم (23056) لعام 2005 قضى بتأييد الحكم الاستئنافي الصادر من الشعبة المدنية لمحكمة استئناف الضالع بتاريخ 2004/12/28، وبعد ذلك تقدمت بطلب تنفيذ الاحكام المشار إليها اعلاه، إلا أننا لم نجد أي تجاوب، خاصة وهناك محام يدعي أنه ممثل عن ادارة الزراعة، وهناك تأكيد من مكتب الزراعة بأن المذكور لا يعمل لدى مكتب الزراعة والري.

وهناك محام آخر يتلاعب في قضية تنفيذ الاحكام ويعرقلها حتى لا نجني ثمارها، الأمر الذي أدى إلى عرقلة اجراءات تنفيذ الاحكام ما ألحق بنا الضرر الكبير، ولم نجد من ينصفنا أو يمكننا من تنفيذ الاحكام.

لذلك نلجأ إليكم وكلنا أمل وثقة من عدالتكم وتدخلكم الكريم باصدار توجيهاتكم لرئيس محكمة الاستئناف لتنفيذ الاحكام الباتة الواجبة التنفيذ».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى