دوري أبطال أوروبا:آرسنال ينازل ميلان ومانشستر يونايتد في رحلة صعبة إلى ليون

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> يقف آرسنال متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في مواجهة ضيفه ميلان الايطالي حامل اللقب اليوم الاربعاء على «ستاد الامارات» في واحدة من اقوى مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبدا آرسنال قويا منذ بداية الموسم الحالي مبتعدا في صدارة الدوري المحلي بفارق 5 نقاط عن غريمه مانشستر يونايتد، بيد أنه تعرض لانتكاسة كبيرة بخسارته صفر-4 أمام الاخير في الدور الخامس من مسابقة الكأس نهاية الاسبوع الماضي.

ولا يخفى أن هذه الخسارة قد تكون مؤثرة على معنويات الفريق اللندني رغم أنه لعب من دون مفاتيح أساسية على رأسها التشيكي توماس روزيسكي والفرنسيان باكاري سانيا وغايل كليشي والهولندي روبن فان بيرسي، فيما أراح المدرب أرسين فينغر مواطنه ماتيو فلاميني والمهاجم التوغولي إيمانويل اديبايور الذي شارك في أواخر اللقاء.

وبالطبع سيعود فلاميني وإديبايور في مباراة اليوم، إضافة الى الحارس الاسباني مانويل المونيا الذي كان قد ترك مكانه في المباريات الاخيرة للألماني ينز ليمان بداعي الاصابة.

وقال فينغر:

«سنكون أمام مباراة كبيرة ليلة الاربعاء وأعرف أن نتيجة طيبة فيها ستنسي الجميع خيبة الخسارة أمام مانشستر..علينا أن نظهر في أفضل حال».

لكن في حال أراد آرسنال الخروج بنتيجة إيجابية عليه إيجاد طريقة لإيقاف البرازيلي كاكا العائد من الإصابة، والذي سجل 10 أهداف في 11 مباراة في دوري الابطال الموسم الماضي.

وإذ عانى ميلان في الفترة الاخيرة من الاصابات وآخرها لثنائي الهجوم البرازيلي الكسندر باتو ورونالدو، فإنه مصمم على التعويض والظهور بصورة أفضل من بطولة الدوري حيث يحتل المركز الخامس بعد بداية بطيئة هذا الموسم.

وتلاحق المشكلات الفريق اللومباردي مجددا، إذ أن الحارس الاساسي البرازيلي ديدا سيكون غائبا بسبب إصابة في الظهر، كما أن بديله الاسترالي زيليكو كالاتش أصيب في إصبعه خلال التمارين الأحد ما قد يبعده عن اللقاء ويفتح بالتالي الباب أمام فاليريو فيوري للعب أساسيا.

وتبرز مواجهة الابطال على ملعب «جيرلان» بين ليون بطل فرنسا وضيفه مانشستر يونايتد بطل انجلترا.

ويتوقع أن تكون الرحلة صعبة للفريق الانجليزي لأن ليون لطالما وقف ندا عنيدا للفرق الكبرى على أرضه، وهو يبدو مصمما على تعويض خسارته الاخيرة في الدوري أمام لومان واقتراب بوردو منه بفارق نقطة واحدة.

كما أن الفريق الفرنسي ينشد ترجمة سيطرته على اللقب المحلي إلى الفوز بلقب أوروبي تفتقده خزائنه، وهو يأمل تحقيق نتيجة أفضل من تلك التي سجلها أمام مانشستر قبل أربعة مواسم في الدور الاول من المسابقة عينها حيث تعادل معه 2-2 في جيرلان قبل أن يسقط 1-2 في أولد ترافورد.

وستكون المباراة مناسبة لمدرب يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون لمراقبة الثنائي الشاب المتألق كريم بنزيمة وحاتم بن عرفة عن كثب، وهو الذي لم يخف في تصريحاته الاخيرة اهتمامه بهما.

وكان فيرغوسون قد أراح عدة لاعبين أساسيين أمام آرسنال ومنهم الويلزي راين غيغز وبول سكولز والارجنتيني كارلوس تيفيز، إضافة إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل خمسة أهداف في المسابقة هذا الموسم، وهو توقع مواجهة صعبة بقوله:«سيكون اللقاء الحاسم إيابا في أولد ترافورد».

ويعود برشلونة الاسباني إلى غلاسغو ليلعب مع مضيفه سلتيك الاسكتلندي على ملعب «باركهيد».

وكان برشلونة قد زار المدينة ليلتقي مع القطب الآخر رينجرز في الدور الاول حيث تعادل معه سلبا، وهو سيكون أمام مهمة استعادة اللقب الذي أحرزه في 2006 على حساب آرسنال الانجليزي.

واعترف مدرب سلتيك غوردون ستراكان بأن فريقه لن يكون مرشحا لتخطي برشلونة الذي يبدو قادرا على بلوغ المباراة النهائية التي ستقام في العاصمة الروسية موسكو في مايو المقبل.

ويبدو سلتيك أفضل الفرق على أرضه في دوري الابطال، إلا أنه خسر مبارياته الثلاث خارج أرضه في الدور الاول مقابل فوزه على منافسيه على أرضه.

وكان برشلونة آخر فريق نجح في إسقاط سلتيك (3-1) في سبتمبر 2004 على الملعب عينه..وسيلعب الفريق الاسكتلندي من دون لاعب الوسط سكوت براون الموقوف لمباراة واحدة، فيما سيرحب الفريق الكاتالوني بعودة الكاميروني صامويل إيتو الى التشكيلة رغم أنه قد لا يشارك أساسيا.

وعلى ملعب «شوكرو ساراكوغلو»، يستضيف فنربغشه التركي اشبيلية الاسباني بطل كأس الاتحاد الاوروبي في الموسمين الماضيين.

وكان الفريق التركي أحد أبرز مفاجآت الدور الاول حيث تأهل مع انتر ميلان الايطالي عن المجموعة السابعة على حساب ايندهوفن بطل هولندا وسسكا موسكو الروسي.

ويملك فنربغشه مجموعة من اللاعبين البرازيليين المميزين على رأسهم الدولي السابق روبرتو كارلوس وصانع الألعاب الموهوب اليكس.

إضافة إلى الصربي ماتيا كيزمان، وهؤلاء سيكونون في مواجهة مع عصبة برازيلية أخرى يقودها هداف الدوري الاسباني حاليا لويس فابيانو ومعه ريناتو وأدريانو، ويضاف إليهم الهداف المالي فريديريك كانوتيه والجناح الصاعد بقوة دييغو كابل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى