فن الاتصال بالآخرين

> «الأيام» متابعات:

> لكل منا مزايا يحكم عليها الأخرون وفق تصرفاتنا، فالسلوك عامل مهم جدا في كسب صداقات جديدة أو توطيد قديمة، فكيف تتعاملين عزيزتي مع الآخرين بذوق وبمكسب لابخسارة.. إليك هذه الخطوات:

1- تعودي أن تنظري إلى الناس مباشرة وإلى أعينهم.

2- يجب أن تعرفي وتحددي ما الذي تريدينه من الآخرين بالضبط ليتم تحديد رسالتك التي تودين إيصالها إلى الناس.

3- جسدك لايعرف كيف يكذب، فبطريقة غير واعية يقوم جسدك بنقل أفكارك ومشاعرك من خلال الحركات التي تقومين بها.

4- عندما تقابلين شخصا لأول مرة لاتبذلي مجهودا فوق المعتاد.. ففي دراسة قام بها الباحثون في جامعة بريستون تم سؤال الطلبة عن الطرق التي يستحوذون بها على اهتمام الناس الذين يقابلونهم أول مرة، فكانت المبالغة في الحماس أحد أسباب الفشل، ولاتحاولي أن تبتسمي رغما عنك، ولاتحاولي أن تتذاكي أو أن تكوني مؤدبة أكثر من اللازم، أو أن تتعاملي مع الطرف الآخر باحترام زائد يكون على حساب احترامك لنفسك، فمن خلال بحث قام به البروفيسور آلبرت مبهدييان بعنوان (حل شفرة التفاعل غير المنسجم) وجد أن الرسائل التي نعبر عنها في حياتنا تمثل بالنسب التالية: 55% لغة الجسد، 38% نبرة الصوت، 7% كلمات.

5- إن القدرة على إجراء اتصال بالعينين تعني أنك واثقة من نفسك، أما خفض العين فيبدو مذعنا حسب السياق.

6- الابتسامة تعكس الدفء، وتظهر الثقة، وتنشئ الألفة، لكن حذاري من الابتسامة في الوقت غير الملائم، فإنها تعكس الضعف وفقدان الثقة.

7- رفع الحاجبين للأعلى مدة ثانية هو علامة للصداقة.

8- المظهر المثالي للثياب أن تكون جذابة ومريحة، تعطي الثقة بالنفس، وتعكس القانون الاجتماعي في الثياب، وتعكس الشخصية، وتدعم الرسالة التي تود إيصالها للناس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى