فيما الاتصالات يسقط بتروجيت والترسانة ينتزع نقطة ثمينة من الاسماعيلي ..الاهلي المصري يواصل انتصاراته والزمالك يستعيد توازنه

> القاهرة «الأيام الرياضي»ا.ف.ب:

>
واصل الاهلي المتصدر وحامل اللقب انتصاراته بفوزه الثمين على مضيفه غزل المحلة 1/صفر أمس الاول السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم..وسجل الدولي الانغولي فلافيو أمادو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وتألق حارس مرمى الاهلي أمير عبد الحميد في أول ظهور له كحارس أساسي بعد الرحيل المفاجيء لعصام الحضري للإنضمام إلى سيون السويسري، وساهم بشكل كبير في الفوز الذي حققه فريقه.

وجاء الشوط الأول متواضعا خاليا من اللمحات الفنية والهجمات باستثناء تسديدة أحمد فتحي بجوار القائم (40)، وأخرى لعماد متعب بعيدا عن المرمى، وركلة حرة لرامي عادل من ركلة حرة خارج الخشبات الثلاث.

ومع بداية البشوط الثاني، دفع المدير الفني للاهلي البرتغالي مانويل جوزيه بمحمد أبو تريكة وأحمد صديق بدلا من عماد متعب والتونسي أنيس بوجلبان، فسيطر حامل اللقب على وسط الملعب في ظل مناوشات هجومية من المحلة خاصة من الجانب الايسر لمحمد عبدالشافي.

وتابع الاهلي بحثه عن هدف الفوز ونجح في تحقيقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الصائع بضربة رأسية مستغلا كرة عرضية من محمد بركات..وعزز الاهلي موقعه في الصدارة برصيد 45 نقطة، فيما تجمد رصيد غزل المحلة عند 23 نقطة في المركز السابع. وفشل طلائع الجيش في انتزاع المركز الثاني بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه المصري بهدف لأحمد جلال (33) مقابل هدف للغاني بابا اركو (90)..واستعاد الزمالك توازنه بعد الخسارة أمام الاسماعيلي صفر/1، وفاز بالنتيجة ذاتها على بلدية المحلة بهدف وحيد سجله البديل محمود عبد الرازق الملقب ب«شيكابالا» في الدقيقة 63 بتسديدة قوية خدعت حارس مرمى بلدية المحلة عاطف السعيد.

وظهر البلدية بصورة جيدة في الشوط الأول وشكل خطورة كبيرة على مرمى الزمالك الذي ظهرت خطوطه مفككة تماما وفشل في خلق ولو فرصة تهديف واحدة. وأزعج مهاجم البلدية جمال جاد دفاع الزمالك كثيرا واستطاع الحصول على ركلة جزاء في الشوط الأول بعدما عرقله أحمد عبد الرؤوف داخل المنطقة فانبرى لها بنفسه بيد أن الحارس الدولي محمد عبد المنصف تصدى لها.

ودفع المدير الفني للزمالك الهولندي رود كرول بشيكابالا ومحمد أبو العلا بدلا من شريف أشرف وأحمد مجدي، فمرر الاول كرة عرضية الى جمال حمزة انفرد على إثرها بالحارس السعيد بيد أن الاخير عرقله ليحصل الزمالك على ركلة جزاء انبرى لها حمزة بنفسه لكنه سددها ضعيفة تصدى لها السعيد بسهولة.

ومرر شيكابالا كرة على طبق من ذهب الى عبد الحليم علي فشل الأخير في استغلالها لافتتاح التسجيل قبل ان ينجح شيكابالا نفسه في هز الشباك عندما سيطر على الكرة واستدار حول نفسه وسددها داخل المرمى.

وبقي الزمالك في المركز الخامس برصيد 30 نقطة، فيما تراجع بلدية المحلة الى المركز الثالث عشر قبل الاخير برصيد 13 نقطة. وتخلص اسمنت السويس من المركز الثالث عشر قبل الاخير بفوزه على الالومنيوم بهدف وحيد سجله محمد سلام في الدقيقة 55.

وتعادل المقاولون العرب مع الاتحاد السكندري بهدفين لبوبا منساه (60 و85) مقابل هدفين لأحمد صالح (9) وعبد الحميد حسن (20).

وحقق الاتصالات مفاجأة بفوزه على بتروجيت الثاني 1/صفر، فيما نجح الترسانة في اقتناص نقطة ثمينة من الاسماعيلي بعدما تعادل معه صفر-صفر أمس الاحد في المباراة التي اقيمت على ملعب الاول بميت عقبة في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

في المباراة الاولى، فقد بتروجيت الانسجام بين خطوطه وساد اللعب الفردي والاستعراض بين لاعبيه مما أفقدهم مهارة اللعب الجماعي التي يتمتعون بها فكانت السيطرة والغلبة للاتصالات المتحفز حتى جاء الهدف الاول في الدقيقة 50 عن طريق محمد عبد الستار من ركلة حرة سددها من حدود المنطقة وسكنت الزاوية اليسرى لحارس بتروجيت أحمد فوزي.. وحاول لاعبو بتروجيت استدراك الوضع فكثفوا هجومهم عن طريق الجانبين لكن حماس وإصرار لاعبي الاتصالات أحبط كل محاولاتهم في تسجيل هدف التعادل.

واتسمت المباراة بالخشونة والاحتجاجات ما اضطر الحكم شريف رشوان الى طرد هاني العقباوي مساعد مدرب بتروجيت كما طرد اسامة محمد للخشونة المتعمدة وأنذر اربعة لاعبين من الاتصالات.

وتجمد رصيد بتروجيت عند 32 نقطة في المركز الثاني، بينما رفع الاتصالات رصيده الى 17 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي الثانية، لعب الترسانة بعشرة لاعبين بعد 15 دقيقة على بداية الشوط الثاني بعدما طرد الحكم هاني أحمد لحصوله على انذارين ولم يستثمر الاسماعيلي النقص في صفوف منافسه لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

ورفع الاسماعيلي رصيده الى 30 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف عن الزمالك الخامس، مقابل 19 نقطة للترسانة في المركزالعاشر.

وحقق حرس الحدود فوزا مهما على انبي بهدفين أحرزهما أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 61 و85، ليرفع فريقه رصيده الى 26 نقطة منفردا بالمركز السادس، فيما تجمد رصيد انبي عند 19 نقطة في المركز التاسع.

إقالة مدرب الزمالك منصور وتعيين حلمي خلفا له وتجديد الثقة في كرول

قرر مجلس ادارة نادي الزمالك المصري لكرة القدم خلال اجتماعه برئاسة ممدوح عباس إقالة المدرب أيمن منصور وتعيين محمد حلمي خلفا له.

يذكر أن حلمي لعب مع الزمالك في الثمانينيات وساهم في إحرازه العديد من البطولات أهمها الدوري موسمي 1984-1983 و1988-1987 وكأس مصر عام 1988 ومسابقة دوري ابطال افريقيا عامي 1984 و1986 والكأس الأفرو-آسيوية عام 1988.

وبعد اعتزاله اللعب درب حلمي أندية عدة أبرزها تليفونات بني سويف وبلدية المحلة التي قادها للصعود الى الدوري الممتاز الموسم الماضي..كما قرر مجلس ادارة الزمالك تجديد الثقة في المدير الفني الهولندي رود كرول حتى نهاية الموسم الحالي.

وأوضح عباس:«ان نادي الزمالك لا يتعامل بالقطعة كما كان يفعل في الماضي ولكن سياسة الاستقرار والتقييم في نهاية كل مرحلة كفيلة بخلق الاستقرار في الجهاز الاداري والنادي»..وتابع:«إن كل ما ورد عن التفكير في التعاقد مع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري أو طه بصري أو حلمي طولان لا أساس له من الصحة».

كأس مصر: تحديد مباريات ربع النهائي

قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس مصر في 5 و6 مارس المقبل. ويلعب في الخامس من مارس انبي مع الاتحاد وحرس الحدود مع بتروجيت وفي السادس منه الألومنيوم مع المقاولون باستاد الالومنيوم والزمالك مع اسمنت السويس باستاد الكلية الحربية.

كأس الأمير فيصل: النصر يحافظ على صدارته

حافظ النصر على صدارته لفرق المجموعة الأولى في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه الاتحاد 2-3 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

وبهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى 15 نقطة بدون خسارة في حين بقي الاتحاد في المركز الخامس برصيد 7 نقاط وباتت حظوظه في التأهل صعبة في ظل تقدم الأهلي والوطني والوحدة في سلم الترتيب.
وسجل ريان بلال في الدقائق 15 و51 87 أهداف النصر، بينما سجل عبيد الشمراني في الدقيقة 65 وطلال المشعل في الدقيقة 88 هدفي الاتحاد.

وفي مكة، واصل فريق الاهلي مطاردته للنصر بعد أن فاز على مضيفه الوحدة بثلاثة أهداف للدولي مالك معاذ (25 و53) وتركي الثقفي (31)، مقابل هدف للسنغالي حمادجي (75).

وفاز الوطني في المجموعة ذاتها على مضيفه الطائي بهدف سجله طلال العواجي (87).

وفي المجموعة الثانية، فاز الشباب على الاتفاق بثلاثة اهداف سجلها فيصل السلطان (32 و53 و58)، مقابل هدف لبدر الخميس (35).

وواصل الهلال مطاردته للشباب على صدارة المجموعة عقب فوزه على ضيفه القادسية 2-6 في اللقاء الذي جمعهما باستاد الأمير فيصل بن فهد.

و سجل عبد العزيز الدوسري (9 و64) وصالح الدوسري (36) وأحمد الصويلح (63 و70 من ركلة جزاء) وأحمد الفريدي (80) أهداف الهلال، وحبيب الأحمد (57) وصالح الغوينم (75 من ركلة جزاء)هدفي القادسية.

وفاز الحزم على ضيفه نجران 2-4 في الرس..وسجل مسفر البيشي (31 و46) وسعود الخيبري (44) ورياض الغبيني (81) اهداف الحزم، ومتعب اليامي (70) وعلي الصقور (86) هدفي نجران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى