انتر ميلان-روما في الواجهة

> روما «الأيام» ا.ف.ب:

> يحتضن ملعب «سان سيرو» في ميلانو مباراة قمة ساخنة بين انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب ومطارده المباشر ووصيفه روما غدا الاربعاء في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، فصاحب الارض يسعى الى تحقيق الفوز لتعزيز حظوظه في احراز اللقب الثالث على التوالي، فيما تعتبر الفرصة الاخيرة امام روما للإبقاء على آماله في المنافسة على اللقب..ويتصدر انتر ميلان الترتيب برصيد 60 نقطة مقابل 51 لروما.

ويدخل روما المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على فيورنتينا 1/صفر امس الأول الاحد وهو الانتصار الذي خوله تقليص الفارق من 11 الى 9 نقاط عن الانتر الذي أنقذه المهاجم الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو من الخسارة بتسجيله هدف التعادل في مرمى سمبدوريا..كما أن فريق العاصمة هو الفريق الوحيد الذي نجح في الفوز على الانتر في الدوري في الموسمين الاخيرين وذلك عندما تغلب عليه 1-3 في 18 أبريل الماضي على ستاد «سان سيرو» بالذات، وهو يسعى بالتأكيد الى تكرار انجازه هذا الموسم ليكون الفريق الوحيد ايضا الذي يحقق هذا الانجاز خصوصا وانه في حاجة ماسة الى الانتصار. وقال مدرب روما لوتشيانو سباليتي عقب الفوز على فيورنتينا:«الآن بإمكاننا التفكير في مباراة الانتر»، مضيفا:«هذا اللقاء سيكون حاسما وسيحدد كل شيء».

وتابع:«فوزنا في المباراة وإن كان سيبقينا بفارق 6 نقاط خلف الانتر، فإنه سيحدد بشكل كبير مشوارنا في الدوري»، مشيرا إلى ان فريقه«أهدر فرصة جيدة أمام يوفنتوس» في إشارة إلى خسارته صفر/1 الاحد الماضي وذلك بعد أسبوعين من السقوط أمام سيينا صفر/3 ما وسع الفارق بينه وبين الانتر من 5 نقاط الى 11 نقطة..وقال لاعب روما البرتو اكويلاني«مباراة الاربعاء ستكون صعبة، ويجب أن نذهب الى سان سيرو واضعين في حسباننا أن الانتر أفضل منا»، مضيفا«لكني واثق بأنه بإمكاننا الفوز على الانتر اذا قدمنا مباراة رائعة وكذلك لأننا نملك سجلا جيدا امامه في الاعوام الاخيرة»..في المقابل، يمني انتر ميلان النفس بتحقيق الفوز لمصالحة جماهيره بعد السقوط امام ليفربول صفر/2 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا والتعادل مع سمبدوريا.

في المقابل، اعترف مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني بأن فريقه يمر بفترة صعبة في الآونة الاخيرة لأسباب كثيرة ابرزها غياب المدافعين الارجنتيني والتر صامويل والكولومبي ايفان كوردوبا بسبب الاصابة، وكذلك غياب الثنائي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والارجنتيني خوليو كروز عن مباراة سمبدوريا لتفضيله اراحتهما..وقال مانشيني:«نلعب جيدا على الرغم من إهدارنا بعض النقاط، لكن بإمكاننا الفوز ايضا».

وتابع:«إنها فترة حساسة جدا نمر منها في الوقت الحالي وعلى الرغم من ذلك لم نخسر أي مباراة في الدوري وهذا أمر جيد». وأضاف:«مباراة الاربعاء ستكون بمثابة نهائي بالنسبة لنا، ولن نرضى بغير الفوز فيها».

وتفتتح المرحلة اليوم الثلاثاء بلقاء دربي بين يوفنتوس وتورينو يسعى من خلاله الاول الى تعويض خسارته المفاجئة امام ريجينا 2-1 السبت الماضي، بيد أن المهمة لن تكون سهلة امام تورينو الذي انتزع تعادلا ثمينا من بارما 4-4 بعدما كان متخلفا 4-1. ويسعى ميلان الى الاحتفاظ بالمركز الرابع الذي انتزعه امس الأول الاحد بفوزه على باليرمو 1-2 وذلك عندما يحل ضيفا على كاتانيا غدا الاربعاء.

وفي باقي المباريات، يلعب اتالانتا مع سمبدوريا، وفيورنتينا مع ليفورنو، ولاتسيو مع ريجينا، وباليرمو مع امبولي، وبارما مع اودينيزي، وسيينا مع كالياري.

في كأس ألمانيا: «دربي» ميونيخ في ربع النهائي

يحمل الدور ربع النهائي لمسابقة كأس المانيا لكرة القدم مواجهة بين الجارين بايرن ميونيخ وميونيخ 1860 غدا الاربعاء على ملعب «اليانز ارينا» في «دربي» المدينة، الذي حفل دائما بالإثارة والندية بين الطرفين وجماهيرهما المحتشدة في المدرجات.

ويتطلع بايرن ميونيخ باهتمام إلى مسابقة الكأس التي أحرزها 13 مرة سابقا، وسيكون مدربه أوتمار هيتسفيلد في حيرة لاختيار تشكيلته كون فريقه على موعد مع مباراة قوية امام شالكه السبت المقبل في بطولة الدوري حيث يتربع على الصدارة بفارق 4 نقاط عن فيردر بريمن.

وأشار هيتفسيلد الى انه لا يجدر بمجموعته الاستهتار أو ارتكاب الاخطاء امام ميونيخ 1860، قائلا:«من الواضح انها كانت قرعة لافتة..هذه المواجهة انتظرها أبناء ميونيخ منذ سنوات»..وهذا اللقاء هو الرقم 204 بين الفريقين، إذ يعود آخر لقاء بينهما الى يناير الماضي عندما لعبا وديا على الملعب عينه وتعادلا 1-1.

يذكر انها المرة الاولى التي يلتقي فيها الفريقان في مسابقة رسمية منذ هبوط ميونيخ 1860 الى الدرجة الثانية عام 2004..وأضاف هيتسفيلد الذي سيترك بايرن ويستلم تدريب المنتخب السويسري بعد نهائيات كأس الامم الاوروبية في الصيف المقبل:«ستترقب المدينة كلها هذا اللقاء، ونحن بشكل خاص متحمسون له».

ويملك ميونيخ 1860 أفضلية على بايرن في 4 مواجهات ودية جمعت بينهما على ملعب «اليانز ارينا» الذي يتقاسمانه منذ افتتاحه عام 2005، حيث فاز في 3 مناسبات مقابل تعادل واحد..بيد أن بايرن ميونيخ يبدو مرشحا بقوة للفوز خصوصا وأن جاره حقق فوزا واحدا فقط في مبارياته الاربع الاخيرة وتراجع الى المركز السابع في ترتيب دوري الدرجة الثانية.

وكان بايرن بلغ ربع النهائي اثر فوزه على فوبرتال 2-5، أما ميونيخ 1860 فقد حول تأخره بهدفين نظيفين أمام أليمانيا آخن الى فوز 2-3 خلال 5 دقائق وفي الدقائق السبع الاخيرة من زمن اللقاء..ولا يفترض ان يواجه بوروسيا دورتموند صعوبات للتأهل الى دور الاربعة عندما يواجه ضيفه هوفنهايم من الدرجة الثانية اليوم الثلاثاء على ملعب «سيغنال ايدونا بارك».

وأكد دورتموند جديته في المنافسة على لقب هذه المسابقة عندما أطاح بفيردر بريمن 1-2 في الدور السابق، الا أن عليه أن يحذر مفاجآت هوفنهايم الذي أخرج بدوره هانزا روستوك 1-2 من ثمن النهائي..كما يلعب اليوم شتوتغارت بطل الدوري مع ضيفه كارل زايس يينا (درجة ثانية) والذي جرد نورمبرغ من اللقب في الدور الثاني، وفولفسبورغ مع هامبورغ غدا الاربعاء.

لاودروب: هزيمة ريال مدريد في برنابيو أغلى انتصار لي كمدرب

وصف قائد المنتخب الدنماركي السابق والمدير الفني لفريق خيتافي الأسباني لكرة القدم فوز فريقه على مضيفه ريال مدريد متصدر الدوري الأسباني مساء أمس الأول الأحد بهدف دون مقابل بأنه النصر الأغلى له في مشواره مع التدريب..وقال مايكل لاودروب في تصريحات لصحيفة «إكسترا بلاديت» الدنماركية أمس الاثنين إن«هذا أكبر نصر لي في حياتي التدريبية.. هزيمة ريال مدريد في ملعبه سانتياجو برنابيو أمر لا يصدق .. لم أكن عصبيا خلال اللقاء.. لقد انتظرت حتى النهاية ونجحنا في حسم المباراة».

وكان خيتافي قد نجح في إلحاق الهزيمة الأولى بريال مدريد على ملعبه هذا الموسم مما قلص الفارق بين الفريق الملكي متصدر المسابقة وملاحقه برشلونة إلى نقطتين فقط.

فينجر يقلل من حدة غضبه على لاعب بيرمينجهام بعد إصابة إدواردو

وصف أرسين فينجر المدير الفني لنادي الآرسنال تصريحاته السابقة التى دعا فيها مارتن تيلور كابتن نادي بيرمينجهام سيتي إلى «ألا يمارس لعبة كرة القدم ثانية» بأنها كانت مبالغا فيها.. وخضع الكرواتي إدواردو دا سيلفا لاعب الآرسنال لعملية جراحية فى مستشفى سيلي أوك في مدينة بيرمينجهام الانجليزية منذ ليلة السبت الماضي بسبب تعرضه لكسر مضاعف فى ساقه اليسرى بعد أن تعرض لالتحام عنيف مع تيلور والذي تسبب في إصابته وهو ما وصفه مدرب الآرسنال بأنه كان «رهيبا».. وكان فينجر قد دعا عقب المباراة إلى ضرورة ألا يلعب تيلور مرة أخرى .

مشيرا إلى أن إصابة إدواردو بعد موقف سيىء للغاية ولا يمكن التسامح عنه. وأضاف:«إن الناس يلتمسون الأعذار دائما وسيقول بعضهم إن تيلور ليس لاعبا شريرا ولم يكن يقصد ما حدث وهو أمر يشبه أن يرتكب شخص جريمة قتل مرة واحدة في حياته فما يزال هناك شخص مقتول لقد كانت الإصابة بالغة السوء».

لكن مدرب الآرسنال عاد بعد ذلك ليتحدث بنبرة أقل غضبا على تيلور قائلا:«إنه شعر بالصدمة وكذلك كل من معه جميعا بسبب إصابة إدواردو»..يشار إلى أن المباراة كانت قد توقفت 8 دقائق بسبب إصابة إدواردو الذى عولج بالمورفين المسكن للألم على الملعب قبل أن يترك المباراة محمولا على نقالة الجرحى وليواجه تيلور بطاقة حمراء من جانب الحكم مايك دين ويطرد من الملعب. ومن المتوقع أن تؤدي إصابة إدواردو إلى عدم مشاركته مع منتخب بلاده «كرواتيا» في البطولة الأوروبية التي ستقام خلال الصيف المقبل وهو ما سبب حزنا شديدا في كرواتيا ومما زاد الأمر سوءا بالنسبة للآرسنال فوق إصابة نجمه الكرواتي أن الفارق الذي كان يتمتع به النادي على صدارة جدول الدوري الانجليزي الممتاز انخفض بتعادله مع مضيفه بيرمينجهام سيتي بهدفين لكل منهما ليتقلص الفارق من خمس إلى ثلاث نقاط فقط لاسيما بعد أن سحق نادي مانشستر يونايتد مضيفه نادي نيوكاسل بخمسة أهداف مقابل هدف واحد خلال مباراتهما السبت الماضى على ملعب «سان جيمس بارك» بلندن بمدينة نيوكاسل بشمال انجلترا.

رئيس نــادي ســـيون‏:‏تعاقدنا مع الحضري سليم وقانوني

أدلى كريستيان قسطنطين رئيس نادي أف‏.‏سي‏.‏ سيون السويسري بتصريحات مطولة حول صفقة التعاقد مع عصام الحضري حارس مرمى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي والمنتخب الوطني المصري من طرف واحد لصحيفة لوماتان السويسرية في عددها الصادر صباح أمس‏.

وفي بداية حديثه أكد قسطنطين نجاحه في إبرام إحدى أهم الصفقات في تاريخ النادي السويسري باستقدام أفضل حارس مرمى في القارة الافريقية حاليا‏.‏. وقال قسطنطين‏:‏ «هي صفقة من أهم صفقات النادي في العقود الأخيرة وإمكانات عصام الحضري هي التي فرضت علينا بذل الكثير من الجهد من أجل التعاقد معه وضمه إلى صفوف الفريق»‏.‏ وعن شرعية الصفقة قال رئيس نادي سيون‏:‏ «تعاقدنا مع عصام الحضري شرعي وسليم من الناحية القانونية وجاء من خلال البند السابع عشر في لائحة الانتقالات الخاصة بالاتحاد الدولي التي أتاحت للحارس حق التعاقد معنا وترك ناديه»‏.

وتناول كريستيان قسطنطين مفاوضاته مع إدارة النادي الأهلي لشراء الحارس المخضرم بقوله‏:‏«طرقنا أبواب النادي الأهلي وحدثت مفاوضات مباشرة مع مسئوليه بالرغم من علمنا بأحقية الحارس في الرحيل‏,‏ وتقدمنا بعرض لشراء الحضري بـ‏400‏ ألف دولار بالإضافة إلى حصول الأهلي مستقبلا على نسبة‏50%‏ من أي صفقة لبيع عصام الحضري لناد آخر من قبل سيون وتم رفض هذا العرض وتحدثنا مع الحارس ووجدنا إنه يرحب ويقبل التعاقد معنا وسرنا معه في طريق إتمام الصفقة».

ويتابع رئيس النادي السويسري قائلا‏:‏

«قد يرى النادي الأهلي المصري أن العرض المالي هزيل ولا يتناسب مع مكانة الحضري كأفضل حارس في افريقيا ولكنه يتناسب مع سن الحضري الذي بلغ عامه الخامس والثلاثين الشهر الماضي»‏.

وعن توقعاته للفترة المقبلة يقول قسطنطين‏:‏«ما عرضناه على الأهلي كان عرضا محترما وإذا تم اللجوء إلى الفيفا والمحكمة الرياضية بعد ذلك فلن يحصل الأهلي على ‏400‏ ألف دولار وسيقل المقابل المادي كثيرا وهناك وقائع مشابهة صدرت بشأنها قرارات بذلك من قبل المحكمة الرياضية الدولية وآخرها أندي اللاعب الاسكتلندي المنتقل إلى رينجرز أخيرا‏».‏ وبعد انتهاء تصريحات رئيس نادي سيون تناولت صحيفة لوماتان واقعة اللاعب الاسكتلندي أندي هارت المنتقل إلى رينجرز قادما من هيبرن قبل نحو‏3‏ أشهر مشيرة إلى أن اللاعب فسخ العقد مع ناديه استنادا إلى البند الـ‏17‏ الذي اعتمد عليه عصام الحضري بعد رفض ناديه عرض رينجرز لشرائه مقابل‏650‏ ألف يورو وجاء حكم المحكمة الرياضية الدولية في صالح اللاعب بالإضافة إلى سداد تعويض مالي قدره‏180‏ ألف يورو فقط إلى ناديه الأول‏..‏وتوقعت الصحيفة تكرار نفس السيناريو في واقعة عصام الحضري عند الاحتكام إلى الاتحاد الدولي‏.‏

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى