بعد ختام ناجح ..هلا وجبران بطلا البطولة الشطرنجية لجامعة إب

> إب «الأيام الرياضي» نبيل عبدالله مصلح:

> اختتمت أمس الثلاثاء في السكن الطلابي بجامعة إب بطولة كمران التمهيدية للجامعات اليمنية، والتي انطلقت من جامعة إب، واليوم في جامعة تعز، وختام البطولة سيكون في جامعة ذمار من 3/29 إلى 2008/4/16. وقد شهدت البطولة بجامعة إب تنافسا جيدا بين الطلاب والطالبات بالرغم من ضعف إقبال الفتيات، حيث لم تشارك سوى 8 طالبات فقط.

وقد حضر اختتام البطولة الأخوة أمين علي الورافي، نائب المحافظ، الأمين العام للمحافظة ود. عبدالملك السقاف، أمين عام الجامعة ود. يحيى منصور بشر، نائب العميد لشئون الطلاب، وعلي الحبيشي، مدير عام الشباب والرياضة، والعميد الغرباني، ونبيل سعيد غالب، مندوب شركة كمران، ونظمية عبدالسلام، مشرفة البطولة..وقد ألقيت في الحفل عدد من الكلمات، ألقاها عن الطلاب الطالب جلال عبده علي، ثم كلمة مدير عام الشباب، علي الحبيشي.

والذي أكد على «مدى أهمية إقامة مثل هذه البطولة من أجل إبراز مواهب الشباب في الجامعات اليمنية منذ انطلاق البطولة عام 2001م، وهي تحقق نجاحا جيدا وهذا بفضل الله ثم بفكرة ودعم الأخ توفيق صالح، رئيس مجلس إدارة شركة التبغ الوطنية، والذي دائما يدعم قطاع الشباب والأندية بمختلف المستويات.

ونشكر اللجنة المنظمة، وفي المقدمة رئيس اللجنة الأخت نظمية عبدالسلام، ومكتب الشباب دائما متفاعل مع أي نشاط ينظم داخل إب، وهذا بفضل اهتمام قيادة المحافظة».

وألقى كلمة الجامعة د. يحيى منصور بشر قال فيها :«لا يوجد عمل لا يخلو من أية مشاكل وصعوبات، ونشكر تفاعل شركة كمران ممثلة برئيس مجلس الإدارة توفيق صالح، الداعم، ونرجو أن تحصل إب على جهاز الكمبيوتر وآثاث للصالة الرياضية، وكمران لن تبخل عن الجامعة في دعم نشاطها.. ونشكر اللجنة المنظمة على إنجاح هذه البطولة التمهيدية، وكان جيدا أن يتم اختتام البطولة الماضية في إب، وجاء الاختتام لهذه البطولة في إب».. في الأخير ألقيت كلمة راعي الحفل نائب المحافظ، الأخ أمين علي الورافي الذي قال:«فعلا هذه اللعبة تعتبر لعبة الملوك، حتى في اللعبة سياسية تستخدم الشطرنج .. ونشكر الأخوة في كمران على إقامة مثل هذه البطولات الذكية ، ونشكر الأخت نظمية عبد السلام، ونبارك للأخوة والأخوات الذين تفوقوا في البطولة، ونتمنى لهم التوفيق في نهائيات الجامعات التي ستقام في ذمار».

في الأخير تم تكريم الأبطال الأوائل من قبل الضيوف، وقد سيطرت كلية التجارة على المراكز الأولى (طلاب)، وجاء الأول جبران علوان 7 نقاط، بجائزة ساعة وقطعة شطرنج وكأس وميدالية، وثانيا محمد الغرباني 5.5 نقاط، بجائزة ساعة وقطعة شطرنج وميدالية، وثالثا جلال عبده علي 5 نقاط، والجائزة قطعة شطرنج وساعة يد وميدالية..وأما الطالبات، الأولى هلا الجماعي كلية التربية 7 نقاط و الجائزة كأس + ساعة يد+ ميدالية + قطعة شطرنج، والثانية سلمى الحضرمي كلية الأداب الجائزة ساعة يد + ميدالية + قطعة شطرنج.. وقد خرج الطلاب بانطباعات جيدة.. ولكن هذا العام لم تقم جامعة إب في إعداد وتهيئة الطلاب والطالبات مما ظهر ضعف في المستوى.

هذا ما أشار إليه الأخ قاسم علي الصيادي، مشرف الاتحاد الرياضي للجامعات من أجل بناء جيل في مستوى متطور بمختلف الألعاب .. أما الأخت نظمية عبدالسلام فقد شكرت التغطية المتميزة لـ «الأيام الرياضي» لهذه البطولة.

< وكانت نتائج الجولة الأخيرة كالتالي:

طالبات: سلمى الحضرمي × سبأ صفر/1، وهلا الجماعي × شيماء الحضرمي 1/صفر، وسماح اليافعي × سبأ صفر/1، ودولة شفيق × هناء اليافعي 1/صفر.

كان هناك جنود مجهولون ساعدوا على إنجاح البطولة وهم: نظمية عبدالسلام، رائد الأصبحي، خالد فارع، حسين عبيد، أيمن محمد علي، قاسم الصيادي، إسماعيل كرش، خيري المنصوب، سميرة الصباحي، وعبدالكريم أحمد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى