بضربة جزاء 22مايو يكسب ضيفه الرشيد في مباراة بعيدة عن المستوى

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

>
لم يكن حال فريق 22مايو أفضل حالا من ضيفه فريق الرشيد، رغم فوزه عليه بهدف يتيم في المباراة التي جمعتهما عصر أمس الأول الخميس على ملعب الظرافي بصنعاء في افتتاح الأسبوع العاشر من منافسات الدرجة الأولى.

وجاءت المباراة من الناحية الفنية رديئة المستوى، وعبرت بشكل واضح عن وضع الفريقين في احتلالهما لذيل قائمة الترتيب، ورغم البداية المتواضعة للضيوف الذي بدى أفضل حالا في الشوط الأول مع محاولات خجولة من هجوم 22مايو الذي افتقدوا لصاحب الكلمة الفصل في إنهاء الهجمة بصورة صحيحة في الشباك، في ظل تواضع دفاعات الرشيد خلال مباراة لم نشاهد فيها سوى هدف من ضربة جزاء أهدى ثلاث نقاط لصاحب الأرض في الوقت الأكثر حرجا من دقائق المباراة بهدف عارف ثابت.

ومع تكرار المحاولات من الفريقين للوصول إلى الشباك إلا أنه بدى واضحا أن اللقاء يسير في اتجاه التعادل السلبي أداءا ونتيجة، حيث ظل اللعب محصورا في المنتصف ولم يتبين للمتابع وجمهور الفريقين على أي أساس يلعب الفريقان بالحذر الشديد من الرشيد قابله تهور من أصحاب الأرض دون تركيز، ورغم البداية للرشيد بسيناريو الشوط الأول نفسه إلا أن مهاجميه حاولوا عمل شيء في فترة يقظتهم، لكن دون فائدة خاصة وأن حاسة التهديف كانت غائبة لدى الفريقين إضافة إلى المستوى الفني الضعيف والعشوائية في التمريرات، وكانت أبرز المحاولات للتهديف رأسية عبدالله يسلم تفنن في الإمساك بها، ثم تسديد محمد المرهبي انقذها فرج بايعشوت، كما حاول تميم محمد تسجيل هدف مبكر في زمن الشوط الثاني بعد عكسية لكنها مرت جوار القائم الأيمن.

من جانبه قدم المحترف النيجيري جبريل أكشكو أداء جيدا في محاولة لكسر حاجز الرهبة، لكن غياب التفاهم مع زملائه لم يمكنه من الحصول على شيء سوى بعض الفاولات التي كانت غالبا ما تنتهي في الهواء.

حكم اللقاء لم يتهاون تجاه الألعاب الخشنة وسوء السلوك وأشهر الكرت الأحمر في وجه حمير المصري من 22مايو وعبدالله يسلم من الرشيد.

كما تنبه لخروج بعض اللاعبين عن النص نظرا لابتعاد المباراة عن المستوى الفني المطلوب باستثناء هدف عارف ثابت من ضربة جزاء.

أدار اللقاء الدولي حسين شقران وساعده محمد عفيفي وصلاح بامحيسون ومحمد المطري رابعا وراقبه عبدالله الشني ومن فرع القدم بلال الردم.

في بطولة الناشئين التي ينظمها فرع القدم بالأمانة برعاية يمن موبايل فاز فريق الأهلي على جاره السبعين 3/صفر فيما خسر فريق وحدة صنعاء من 22مايو 1/صفر وتقام مباريات البطولة على ملعب الظرافي قبل مباريات الأولى والثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى