بعد مباراة اختلط فيها الحابل بالنابل وحدة صنعاء يرغم أهلي تعز على التنازل عن الصدارة

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي:

>
أوقف وحدة صنعاء كل الطموحات الأهلاوية في الاحتفاظ بالصدارة، وأجبره على التعادل السلبي، وكان الأقرب للفوز لو لم تضع ركلة الجزاء التي تحصل عليها أواخر الشوط الأول، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الشهداء بتعز عصر أمس الجمعة، ليتراجع الأهلي إلى المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

ركلة جزاء ضائعة وخشونة زائدة

اكتفى أهلي تعز في الثلث الأول من هذا الشوط، حينما تمكنوا من تسديد وتهديد مرمى الوحدة عن طريق حسين الغازي، ولكن الوحدة كاد أن يفتتح التسجيل في د(22)، عندما تفنن حارس الأهلي حافظ عبد ناجي من صد الكرة القوية لصبري عبيد على دفعتين، وبعدها بثلاث دقائق أرسل اليمايهو كرة قوية مرت جوار القائم الأهلاوي.

وحاول الأهلي جاهدا مقارعة الوحدة لكن أمجد منصور كان خارج الفورمة في هذا اللقاء، وحملت د (44) ركلة جزاء للوحدة نفذها أليمايهو، لكن الحارس صدها، وحاول حسين الغازي إخراجها وانقض عليه اليمايهو وأصابه، الأمر الذي دفع بلاعبي الأهلي الاعتداء عليه واختلط الحابل بالنابل، وبدأت قوارير المياه تهبط على الملعب.

وكانت هذه المرة من المنصة الرئيسية، واضطر حكم المباراة إلى طرد مدافع الأهلي النيجيري ايلوتوش والأثيوبي مهاجم الوحدة اليمايهو، للتصرفات غير اللائقة والخشونة الزائدة منهما.

شوط دون جديد

تقاسم الفريقان الكثير من فترات هذا الشوط مع أفضلية للوحدة وسوء تركيز لاعبي الأهلي الذي هم بحاجة إلى مهاجم قناص يستغل كل تلك الكرات التي كانت كفيلة بتغيير مباراتهم..وحمل صبري عبيد مهاجم الوحدة على عاتقه قيادة الهجوم، وأضاع في د(33) أخطر فرصة على الإطلاق، حيث كان متفردا بالمرمى ولكنه لم يحسن استغلالها، لينتهي اللقاء بتعادل سلبي ثمين للوحدة وبحجم الخسارة للأهلي، والذي للحقيقة استحق لاعبوه التعادل بعد أن كانوا أقرب إلى الهزيمة في ملعبهم.

< أدار اللقاء الحكم الدولي خلف اللبني، وساعده أحمد قائد ومحمد المعمري وعبدالعزيز الصعر رابعا، وراقبه خالد دريبان وناجي أحد حسن فنيا.

< أشهر الحكم البطاقات الحمراء مرتين، لإيلوموتش من الأهلي، ولليمايهو من الوحدة.

< اشتبك عبدالقادر من اتحاد القدم بتعز مع أحد الجماهير الذي رمى الحكم بقارورة، حينما كان متواجدا في المنصة الرئيسية.

< حاول اليمايهو الاعتداء على حكم المباراة بعد طرده، وهنا لابد من إعادة النظر في المستوى الأخلاقي للاعبين المحترفين وليس الجانب الفني والمهاري فقط.

< نقلت المباراة عبر إذاعة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى