لاودروب: خيتافي أصبح قريبا من التأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا وبعيداً في الوقت نفسه

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> أعرب الدنماركي ميشيل لاودروب المدير الفني لنادي خيتافي الإسباني عن سعادته بفوز فريقه على ضيفه راسينج سانتاندير في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، لكنه بدا حذراً حيث أكد أن خيتافي أصبح «قريباً للغاية من التأهل إلى المباراة النهائية ولكن بعيداً في الوقت نفسه».

وتغلب خيتافي على راسينج في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول الخميس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليقترب الفريق من التأهل إلى نهائي البطولة للعام الثاني على التوالي..وحذر لاودروب«تفوقنا أكثر في الشوط الثاني..النهائي أصبح قريباً للغاية وبعيداً جداً..ما زالت هناك 90 دقيقة في سانتاندير.. ستكون مباراة صعبة للغاية». وتابع:«لابد أن أكون سعيداً..كلنا كذلك.. إنه أسبوع مهم جداً..قدم الفريق مردوداً طيباً..راسينج فريق مترابط وأتعبنا ذلك في الشوط الأول..في الشوط الثاني تفوقنا واستغللنا شعورهم بالإرهاق»، مشدداً على أن «الفوز 1-3 نتيجة رائعة».

على الجانب الآخر، أبدى مارثيلينو جارثيّا تورال المدير الفني لراسينج تفاؤله بشأن قدرة فريقه على التعويض في مباراة العودة.

وقال تورال:«لن نتعامل مع الأمر كما لو كنا قد خرجنا.. لو حققنا نتائجنا في الدوري سنتأهل..سنخلق فرصاً للتسجيل على ملعبنا أكثر مما فعل خيتافي هنا».

ميسي سعيد بأداء برشلونة

أعرب النجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي عن سعادته بالمستوى الذي يقدمه فريقه الأسباني برشلونة ، مؤكدا أنه وزملاءه لا يخشون الآن اللعب في أي مكان سواء في أسبانيا أو خارجها.

وقال ميسي في تصريحات صحفية يوم أمس الأول الخميس:«نحن الآن نعتمد على أنفسنا في الدوري ، وإن لم ننجح في الوصول إلى الصدارة هذا الأسبوع ، فسنحاول الوصول إليهاالأسبوع المقبل».

ويحتل برشلونة المركز الثاني في الدوري الأسباني برصيد 54 نقطة ، متأخرا بنقطتين فقط عن ريال مدريد المتصدر ، إلا أنه يواجه اختبارا صعبا الأسبوع المقبل حين يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الرابع.. وأعرب ميسي عن أمله في أن يتمكن مواطنه وصديقه الشاب سيرخيو أجويرو لاعب أتلتيكو من التعافي من إصابته واللحاق سريعا بالمباراة ، مشيرا إلى تأثر هجوم أتلتيكو بغيابه في الآونة الأخيرة.

ميلان يوجه أنظاره نحو كانوتيه

كشفت صحيفة «آس» الأسبانية أن المالي فريدريك كانوتيه مهاجم فريق أشبيلية الأسباني لكرة القدم يحظى باهتمام كبير من مسئولي فريق ميلان الإيطالي المتوج ببطولة كأس العالم للأندية والذي يسعى لتدعيم خط هجومه خلال الصيف المقبل.

وقالت الصحيفة في عددها يوم أمس الأول الخميس إن كانوتيه /31 عاما/ بدأ يحظى باهتمام ميلان بعد أن صرف الفريق الإيطالي النظر عن ضم النجم الفرنسي الصاعد كريم بنزيمة بعد أن طلب ناديه المحلي ليون 50 مليون يورو نظير الاستغناء عن خدماته..ويغيب المهاجم البرازيلي رونالدو عن صفوف ميلان لثمانية شهور بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة مما وضع كانوتيه ضمن دائرة المرشحين لخلافته في ملعب سان سيرو ، خاصة أن صفقة ضمه لن تكون مكلفة نظرا لتخطيه حاجز الثلاثين عاما.

عقد جوتي الأبدي مع ريال مدريد جاهز للتوقيع

ذكر تقرير اخباري يوم أمس الأول الخميس أن نادي ريال مدريد متصدر الدوري الأسباني لكرة القدم انتهى من إعداد عقد يتجدد بصفة تلقائية لصانع ألعابه خوسيه ماريا جوتي بما يضمن بقاء اللاعب مع الفريق للأبد..وقالت صحيفة«ماركا» الأسبانية إن جوتي سيرتبط بعقد دائم مع الفريق حتى عام 2011 على أن يتجدد بعدها كل عام شريطة أن يلعب 30 مباراة على الأقل ، أسوة بالبند الذي وضع في العقود الجديدة للقائد راؤول جونزاليس وحارس المرمى إيكر كاسياس والهداف الهولندي رود فان نيستلروي..ويتوقع أن يحصل جوتي على راتب سنوي قيمته 5ر4 ملايين يورو ، وهو مبلغ أقل مما يحصل عليه راؤول وكاسياس.

قطبا ميلانو يتنافسان مع برشلونة للحصول على خدمات هليب

دخل قطبا مدينة ميلانو انتر ميلان بطل ومتصدر الدوري الايطالي وميلان بطل اوروبا والعالم في سباق مع برشلونة الاسباني للحصول على خدمات الدولي البيلاروسي الكسندر هليب لاعب وسط آرسنال متصدر الدوري الانجليزي.. وذكرت بعض التقارير أن انتر ميلان هو الأكثر اندفاعا للتعاقد مع البيلاروسي الذي يقدم موسما مميزا مع آرسنال رغم الاصابات التي تلاحقه، وهو مستعد لدفع 18 مليون يورو من أجل إقناع آرسنال بالتخلي عنه. ويرتبط هليب (26 عاما) مع آرسنال بعقد ينتهي في 2009 وهو كان انتقل إلى الفريق اللندني في 2005 قادما من شتوتغارت الالماني.. وبدأ هليب وهو قائد منتخب بلاده، مسيرته مع فريق دينامو مينسك عام 1987 واستمر مع الاخير حتى 1998 عندما انتقل الى فريق الدرجة الاولى باتي بوريسوف وأحرز مع الاخير لقب الدوري المحلي في اول موسم، قبل أن ينتقل الى شتوتغارت عام 2000 وخاض مع الاخير 155 مباراة سجل خلالها 16 هدفا..واختير هليب افضل لاعب في بلاده في 5 مناسبات أعوام 2002 و2004 و2005 و2006 و2007.

شغب وتوقيفات بعد «دربي» ميونيخ

حفلت مباراة الـ«دربي» الـ203 بين بايرن ميونيخ وجاره ميونيخ 1860 (1/صفر) ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس المانيا لكرة القدم، بالأحداث التي انتهت بإلقاء الشرطة القبض على 12 مشجعا أبقت منهم أربعة قيد الاحتجاز، فيما أصيب اثنان تم نقلهما الى المستشفى..وبدأت شرارة العنف قبل انطلاق المباراة على ملعب «اليانز ارينا» الاربعاء الماضي، حيث كانت الشرطة قد نشرت 400 رجل أمن لضمان السلامة وتشكيل فاصل بين مشجعي الفريقين، إلا أنه سرعان ما ألقت القبض على اربعة بتهمة زعزعة الأمن، فيما حطم ثلاثة ألواح زجاجية، واحتجز آخر لإهانته أحد العاملين في الملعب.

وحقق بايرن ميونيخ فوزه رقم 105 على جاره، مقابل 50 تعادلا و49 هزيمة.. وتعود أول مباراة دربي بين قطبي ميونيخ الى 21 سبتمبر 1902 عندما فاز بايرن 3/صفر، وأول مواجهة في الدوري الى 14 اغسطس 1965 وفاز ميونيخ 1860 فيها 1/صفر، وأول مواجهة في الكأس الى 6 مايو 1967 عندما فاز بايرن 1-3 في نصف النهائي وتأهل إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه وتوج باللقب على حساب هامبورغ (4/صفر)..أما آخر مواجهة بينهما فكانت ودية في 26 يناير الماضي وتعادلا 1-1، في حين ان آخر مواجهتين رسميتين تعودان الى موسم 2004-2003 عندما فاز بايرن 1/صفر ذهابا وإيابا في الدوري قبل أن يسقط جاره عقب ذلك الموسم الى الدرجة الثانية.. ولم يفز ميونيخ 1860 على بايرن منذ موسم 1999-2000 عندما تغلب عليه في الدوري ذهابا وإيابا 1/صفر.

بطولة ألمانيا: تأجيل مباراة اينرجي كوتبوس وشتوتغارت

أعلن نادي اينرجي كوتبوس أمس الجمعة ان مباراة فريقه مع ضيفه شتوتغارت المقررة اليوم السبت ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم، قد تأجلت بسبب توقع هبوب عاصفة شديدة على المناطق الشرقية في المانيا..وأوضح النادي الذي يحتل المركز الثامن عشر الاخير في الترتيب:«بلدية كوتبوس التي تملك ملعب كرة القدم منعت إقامة اللقاء عليه بسبب الاحوال الجوية»..وجاء في بيان«حسب التوقعات، ستهب عاصفة شديدة على كوتبوس اليوم السبت تصل فيها سرعة الرياح الى 130 كلم/ساعة»..وهي المرة الاولى التي يتم فيها إلغاء مباراة منذ عامين وتحديدا منذ مارس 2006، وسيحدد موعد إقامة المباراة بين انيرجي كوتبوس وشتوتغارت حامل اللقب قريبا من قبل رابطة الدوري.

بطولة مصر

واصل الاهلي بطل الموسمين الماضيين تغريده خارج السرب واقترب من الاحتفاظ باللقب موسما ثالثا اثر فوزه على ضيفه حرس الحدود 2/صفر يوم أمس الأول الخميس في ختام المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم..وافتتح قائد الأهلي شادي محمد التسجيل في الدقيقة 67، وعزز محمد بركات الفوز بهدف ثان في الدقيقة 83 فارتفع رصيد الأهلي إلى 48 نقطة وابتعد بفارق 14 نقطة عن طلائع الجيش الثاني الذي كان تغلب على غزل المحلة 1-3 أمس في الافتتاح..وجاءت المباراة متوسطة المستوى حيث كان الشوط الأول هادئا وكانت الفرصة الأبرز فيه لمهاجم الاهلي عماد متعب في الدقيقة 28 بعدما تابع بركلة مقصية خلفية كرة هيأها له الانغولي فلافيو أمادو برأسه، لكن حارس الحدود تصدى لها.

وفي الشوط الثاني، حاول حرس الحدود السيطرة على وسط الملعب ونجح إلى حد ما، وأنقذ مدافع الاهلي أحمد صديق أخطر فرص الحدود عبر محمد حليم غير المراقب الذي سدد الكرة مرتين من داخل منطقة المنطقة (61).

واستعاد الأهلي السيطرة بفضل نشاط بركات وأحمد فتحي وصديق وتمكن شادي محمد من هز شباك الضيوف من متابعة رأسية لعرضية الاخير من الجبهة اليمنى حول منها الكرة على يمين الحارس (67).

وأضاف بركات الهدف الثاني من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء اثر كرة مرتدة من دفاع حرس الحدود (83) معززا الفوز الخامس عشر للاهلي (مقابل 3 تعادلات) الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم في البطولة المحلية..واقتنص الإسماعيلي المركز الثالث رافعا رصيده الى 33 نقطة اثر فوزه على ضيفه المصرية للاتصالات بهدفين نظيفين للعراقي مصطفى كريم (52 من ركلة جزاء) وعمرو سمير (78) بعد أن قدم الفريقان عرضا متوسطا لم يرق إلى المستوى المنتظر.. وفشل بتروجيت في استعادة المركز الثاني وتراجع إلى المركز الرابع برصيد 32 نقطة بخسارته امام الالومنيوم بهدف يتيم سجله ياسر مصطفى قبل دقيقة واحدة من النهاية..وفاز انبي على ضيفه المقاولون العرب بهدفين لأحمد عبد الرؤوف (39) وأحمد المحمدي (63) مقابل هدف لرامي ربيع (24)، وبلدية المحلة على الترسانة بهدف لحسام أسامة (85).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى