اتحاد الكونغ فو يعتزم التعاقد مع خبير فلبيني وإدخال الأوزان الكبيرة

> صنعاء «الأيام الرياضي» سبأ:

> يعتزم الاتحاد العام للكونغ فو خلال الفترة القادمة التعاقد مع المدرب الدولي الفلبيني كاتلان لتدريب المنتخب الوطني في لعبة الووشو. وأوضح أمين عام الاتحاد نبيل الجايفي ان الاتحاد وفي إطار تعزيز الجانب التدريبي و التأهيلي للاعبي الكونغ فو الذي تتضمنه خطة نشاطه العام للموسم الرياضي 2008م بصدد التعاقد مع الخبير الفلبيني للاستفادة من خبراته الكبيرة في لعبة الووشو التي ستدعم الجانب الفني والمهاري والبدني لدى اللاعبين.

وأشار إلى ان الاتحاد يدرس حاليا إمكانية التعاقد مع خبيرة صينية في اللعبة لتدريب منتخب الفتيات، إلى جانب تنفيذ عدد من الدورات التدريبية والتحكيمية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة وإشراف عدد من الخبراء الآسيويين والدوليين بهدف صقل مهارات اللاعبين والمدربين والحكام وتنمية مداركهم وإعداد كادر تدريبي وتحكيمي مؤهل.

وكشف الأمين العام ان خطة الاتحاد تتضمن إدخال منافسات الأوزان الكبيرة 70 ,75 ،80 ، 85،90 كجم خلال البطولات المحلية القادمة، وإشراك المبرزين الذين سيتم اكتشافهم خلال المنافسات على امتداد الموسم في معسكرات تدريبية داخلية وخارجية وإعدادهم الإعداد الامثل بدنيا وفنيا بهدف تأسيس قاعدة للعبة في هذه الأوزان, وخوض المنافسات الدولية.

ولفت إلى انه سيتم اختيار لاعبين من هذه الأوزان للمشاركة في فعاليات الكونغ فو الخارجية عربيا وآسيويا ودوليا نظر لافتقار الاتحاد إلى هذه الأوزان التي كانت سببا رئيسيا في حصول لاعبي المنتخب الوطني على المركز الثاني خلال منافسات البطولة العربية للكونغ فو التي أقيمت العام الماضي بالعاصمة المصرية القاهرة فيما جاء المنتخب المصري في المركز الأول نتيجة وجود لاعبين في الأوزان الكبيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى