عشرات الآلاف من الفلسطينيين يشيعون قتلاهم في جنازات غاضبة

> جباليا «الأيام» ا.ف.ب :

>
شارك عشرات الاف الفلسطينيين في تشييع عدد من الفلسطينيين الذين قتلوا في سلسلة الغارات الجوية الاسرائيلية على قطاع غزة وبينهم اربعة اطفال قتلوا في غارة أمس الأول على جباليا شمال القطاع.

وفي جباليا حملت جثامين "الشهداء" الاطفال الاربعة وهم ديب دردونة وعمر دردونة وعلى منير دردونة ومحمد نعيم حمودة على النعوش بعد ان لفت باعلام فلسطينية.

وكان الوداع في منازل هؤلاء القتلى الاطفال حزينا اذ احاطت بجثامينهم عشرات النساء والاطفال الذين بكوهم وسط هتافات تندد بالغارات الاسرائيلية من بينها "لا لقتل الاطفال".

وجابت الجنازة شوارع جباليا قبل ان يوارى القتلى الثرى في مقبرة الشهداء في جباليا.

وفي كلمة خلال التشييع قال ابراهيم ابو النجا القيادي في حركة فتح "نداؤنا للعالم ان يوقف الجرائم الاسرائيلية " وتابع "لن نتخاذل في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي (...) ماذا يريد الاسرائيليون من قتل اطفالنا وقصفنا بيوتنا".

من جهته، قال القيادي في فتح ايضا احمد حلس ان "قتل الاطفال والرضع سياسة اجرامية بشعة باتت مكشوفة".

كما شارك الاف الفلسطينيين في تشيييع فلسطينيين اثنين في خان يونس في جنوب القطاع كانوا قتلا في غارة مساء أمس الأول.

ورفع المشاركون في التشييع اعلاما فلسطينية.

وكان محمد شامية وباهي الفرا وهما فنيان في شركة الكهرباء الفلسطينية قتلا بينما كانا يقومان باصلاح عطل في التيار الكهربئي في حي الامل بخان يونس.

وفي مدينة غزة شيع خمسة فلسطينيين بينهم اثنان من الشرطة التابعة لحركة حماس واثنان آخران من عناصر لجان "المقاومة" الشعبية.

وقتل 31 فلسطينيا في الساعات الثماني والاربعين الاخيرة في سلسلة من الغارات الجوية التي شنها الطيران الاسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى