اختتام بطولات الجودو والتايكواندو والكونغ فو.. وانطلاق ثلاث أخرى في مهرجان الحسينية

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري:

>
انطلقت بمحافظة الحديدة منافسات مهرجان الحسينية للفروسية والهجن والتراث الشعبي في نسخته الثانية، حيث يقام هذا المهرجان بدعم وتنظيم وزارة الشباب والرياضة و محافظة الحديدة.

المهرجان في نسخته الجديدة كان مغايراً هذه المرة عن نسخته السابقة.. فوزارة الشباب والرياضة قررت إقامة مجموعة من الفعاليات والبطولات بجانب منافسات الفروسية والهجن التي تقام في مديرية الحسينية التابعة لمحافظة الحديدة، حيث يقام عرض للفنون التشكيلية والتراث الشعبي لمديريات محافظة الحديدة في القاعة الكبرى للمعارض بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية، كما تقام حفلات فنية ساهرة لاستعراض الموروث الشعبي والفني التهامي وذلك بالمركز الثقافي بالحديدة.. أما البطولات المصاحبة للمهرجان فهي بطولات على مستوى الجمهورية ككل في ألعاب: (الجودو، التايكواندو، الكونغ فو، المصارعة، اختراق الضاحية، سباق الدراجات)..

جميل أن تنظم هذه الفعاليات المتنوعة وهو ما يشبه إقامة أولمبياد مصغر، ولكن هناك سلبيات مرافقة في مواقع الالعاب نظراً لكثرة الألعاب الفردية والجماعية والتي تم إدخالها في برنامج المهرجان لهذا العام وفي أوقات متقاربة .

مهرجان بدون تنظيم!!

كلنا سعدنا عند علمنا بإقامة مهرجان الحسينية وبإقامة أنشطة مختلفة وأن تستضيف الحديدة هذا الحدث لشيء جميل ، لكن للأسف غاب التنظيم عن فعاليات هذا المهرجان، و دخل متابعو المهرجان في دوامة من التخبط، فلم يكن هناك برنامج يحدد أماكن وتوقيت إقامة الفعاليات، ولم نتمكن نحن كإعلاميين من معرفة مكان إقامة كل مسابقة إلا بجهود شخصية وبعد تعب وكلل، بل إننا لم نعرف ما هي الفعاليات أساساً، وكنا كلما نسأل عن مكان أو زمان إقامة فعالية ما أو عن وجود برنامج محدد لذلك، نقابل بإجابة سلبية من قبل مسئولي وزارة الشباب والرياضة.. فهل يعقل أن يقام مهرجان (كبير) بهذه الكيفية؟

نتائج المنافسات

الجودو

في بطولة الجودو للناشئين والشباب وعلى مستوى الجمهورية حقق نادي الهلال المركز الأول في حين جاء نجم سبأ ذمار في المرتبة الثانية والوحدة صنعاء في المرتبة الثالثة.. وكانت النتائج على النحو التالي:

وزن42كجم:

1/علي الصيني/نجم سبأ

2/إياد عبد الملك/هلال الحديدة

3/جلال العبدلي/وحدة صنعاء

وزن46كجم:

1/مفيد ردمان/هلال الحديدة

2/محمد الحزي/نجم سبأ

عبد الله المحويتي/شباب المحويت

وزن50كجم:

1/عبد الرحمن عنتر/وحدة صنعاء

2/ماجد العقي/شباب المحويت

3/ناصر حترش/شباب المنصورة

وزن55كجم:

أحمد الزازي/هلال الحديدة

نبيل السماوي/نجم سبأ

علي عبد الله/شباب المنصورة

التايكواندو

وبالنسبة لبطولة التايكواندو لمركز الواعدين بالجمهورية فهي تشمل منافسات بين أعضاء مراكز (الأمانة – عدن – الحديدة) لفئة الأشبال أوزان (26-29-32-35-39) وفئة الشباب أوزان (51-55-59-63-68) وأسفرت النتائج على النحو التالي فريقي الحديدة أ / عدن 6- 0 أمانة العاصمة / عدن 6 0 أمانة العاصمة / الحديدة أ 4-3 الحديدة ب/ عدن 6- 1الحديدة ب/ الحديدة أ4 - 3 أمانة العاصمة / الحديدة ب 6-2 .

و بهذه النتائج توج فريق أمانة العاصمة بطلا لبطولة الواعدين على مستوى الجمهورية حيث جاء الترتيب العام على النحو التالي أمانة العاصمة 33/الحديدة 25/ الحديدة 23/ عدن 11

وذلك بإشراف وتنظيم الإتحاد العام للتايكواندو ممثلة في الأخ موفق منصر رئيس الإتحاد العام وبإشراف فرع الإتحاد بالمحافظة عنهم الأخ عبد الإله ناجي نائب رئيس إتحاد الفرع.. وقد اختتمت منافسات البطولة يوم أمس الأول السبت.

الكونغ فو

كما اختتمت منافسات بطولة الكونغ فو الثانية على مستوى الجمهورية في لعبتي التالو والساندا بمشاركة فرق أمانة العاصمة وعدن وتعز والحديدة وذمار وكانت النتائج على النحو التالي:

ـ في وزن 25 :

حقق المركز الأول اللاعب خالد محمد دماج من أمانة العاصمة، وفي المركز الثاني اللاعب عبد الملك احمد سعيد من لحج، و المركز الثالث مصطفى علي حمود من تعز .

ـ في وزن30 :

المركز الأول اللاعب مراد عباس علي من تعز، وأحرز المركز الثاني اللاعب زكريا محمد المخلافي من الأمانة، و المركز الثالث اللاعب فرسان صدام عبده من عدن .

ـ في وزن 32 :

حقق المركز الأول اللاعب شعيب عبد العصار من ذمار، المركز الثاني اللاعب مصطفى نعمان احمد من تعز، وأحرز اللاعب محمد أحمد فرج من أمانة العاصمة المركز الثالث .

ـ في وزن35 :

أحرز اللاعب نائل جميل سعيد من عدن المركز الأول، المركز الثاني اللاعب عبد الله احمد فرج من أمانة العاصمة، والمركز الثالث اللاعب عمر أحمد عمر من لحج .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى