الأهلي يرفض الرضوخ لألاعيب سيون ومناوراته‏!‏ وجوزيه يرفض تدريب الحضري مع الفريق

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> رفض النادي الأهلي الرضوخ للمناورات وأساليب التحايل التي يقوم بها النادي السويسري سيون للضغط عليه للموافقة على بيع حارسه الدولي عصام الحضري‏,‏ بعد أن فوجئ النادي بخطاب الفيفا الذي يطلب فيه البطاقة الدولية للاعب في اليوم التالي لوصوله‏,‏ مما يؤكد أن هناك مخططا متفقا عليه بين نادي سيون والحضري لوضع إدارة الأهلي بين فكي الرحى وقرر الأهلي تصعيد الأزمة إلى الفيفا مع تشكيل لجنة قانونية من كبار المستشارين داخل النادي لمتابعة تطورات الموقف لحظة بلحظة‏.‏

وعلمت من مصادر مقربة بأن الأهلي في طريقه لاستدعاء محام سويسري خبير في فض المنازعات داخل الفيفا لتولي ملف الأزمة‏.‏. وجدد الأهلي رفضه إرسال البطاقة الدولية وبيع اللاعب تحت أي ظروف حرصا على حقوق النادي من منطلق تمسكه بتعاقده مع اللاعب الذي يحق له فسخ العقد من جانب واحد‏.‏

وقرر النادي إرسال خطاب استدعاء للحضري للمثول أمام لجنة التحقيق لمعرفة الدوافع الأساسية وراء قرار السفر إلى سويسرا‏,‏ وسوف تقوم اللجنة بإعداد تقريرها لعرضه علي إدارة الكرة ‏..‏ ووافق النادي على طلب اللاعب في التدريب مع إيهاب جلال المدرب بقطاع الناشئين بعد ما رفض الجهاز الفني بقيادة جوزيه السماح له بالتدريب مع الفريق الأول حرصا على عدم إثارة أي مشكلات قد تؤخذ عليه‏.

وتأتي موافقة الإدارة على إشراف إيهاب جلال علي تدريب الحضري لتفويت الفرصة على اللاعب ونادي سيون خوفا من الشكوى بمنعه من التدريب بالنادي‏!‏ وناقشت إدارة النادي ـ في اجتماعها الذي ظل مستمرا لعدة ساعات ـ والبحث عن حل أو مخرج لأزمة الحضري‏,‏ خاصة بعد الخطاب الذي حصل الأهلي على نسخة منه ‏..‏ وكشف عن تضامن اللاعب مع ناديه سيون واتهامه بأن الأهلي يضطهده وأخلف وعوده بعد الموافقة على قرار احترافه‏,‏ بالإضافة إلى أن اللاعب تخطى سن الـ‏35‏ سنة‏,‏ ومن حق اللاعب أن يحترف‏.‏

الخطاب كان بمثابة المفاجأة لإدارة الكرة وأعضاء النادي الذين تساءلوا حول جدوى عودة اللاعب مرة أخرى‏,‏ وأثار لديهم الشكوك بأن هناك سيناريو يتم إعداده ـ على حد وصفهم ـ لإجبار الأهلي على الانسحاب من الأزمة والاستسلام وإلقاء المنديل الأبيض‏.‏

ولكن على ما يبدو أن الأمور لن تتوقف عند خطاب الأمس‏,‏ وأن أزمة الحضري ستظل حديث الوسط الرياضي بمختلف ميوله‏.‏ وحرصا على الاستقرار وعدم خلط الأوراق قرر حسن حمدي إصدار قرار بأنه هو الوحيد المتحدث الرسمي عن قطاع الكرة بالنادي وأزمة الحضري بهدف الحفاظ على حقوق النادي ومنعا للبلبلة حسبما قيل‏.‏

لاشك أن الخطاب الذي تلقاه الأهلي أمس الأول يؤكد أن التصريحات التي أطلقها رئيس نادي سيون كانت صحيحة حول أن اللاعب عاد من أجل العودة مرة أخرى وحتى يتسنى له تهدئة الأوضاع بعد ثورة الجماهير وإخراجه من حالة الضغوط النفسية التي مر بها اللاعب وأسرته‏.‏

ويتساءل المسئولون بالأهلي حول حقيقة مشاعر اللاعب الذي أعلن أنه عاد من أجل الاعتذار والالتزام مع النادي ولكن تصرفات سيون والخطاب تقول شيئا آخر‏..‏الأمر الذي أصاب المسئولين بالحيرة حول أين الحقيقة‏,‏ ومن نصدق‏,‏ ولكن على ما يبدو أن سيون (الألعوبان) يسعى إلى امتصاص غضب الجماهير بصورة مرتبة تهدف إلى إحراج الأهلي‏..‏ وتؤكد المصادر المقربة أن هناك قرارا سريا لن يتم الإعلان عنه بعد خطاب أمس بعدم السماح بعودة اللاعب إلى صفوف الفريق مرة أخرى‏.

الحضري: سأبقى في الأهلي حتى إذا حصل «سيون» على بطاقة دولية

أكد عصام الحضري حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب القومي أنه سيبقى في النادي الاهلي حتى إذا ما حصل نادي «سيون» السويسري على بطاقة دولية بديلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» دون رغبة الأهلي.

وقال الحضري في مقابلة مع برنامج «البيت بيتك» الذي يذاع على التلفزيون المصري مساء السبت إنه لن يترك النادي الاهلي إذا ما حصل النادي السويسري على بطاقة دولية له كبديل لبطاقته فى الإتحاد المصري وانه مستعد لدفع أي غرامة يقدرها النادي السويسري.

وأضاف الحضري:«رجعت الى القاهرة حبا في النادي الاهلي وجماهيره وأنا على إستعداد لأي عقاب من إدارة النادي» .. مؤكدا انه كان سيحصل على مبلغ من المال كبير جدا ولكن حب النادي والجماهير المصرية دفعته إلى العودة.

وأكد عصام الحضري حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب القومي أنه وقع مع نادي «سيون» بسبب الجهل بالقانون الذي يحكم مثل هذه الاجراءات مضيفا أنه أبلغ رئيس نادي سيون أنه اذا أراد إحترافه في النادي فعليه أولا إنهاء الامر مع النادي الاهلي حرصا منه على حق النادي الاهلي.

وقال الحضرى إن هناك شخصية رفض الكشف عنها قامت بالاتصال به وهي السبب الرئيسي في قرار عودته الى القاهرة بالإضافة إلى مكالمة الكابتن حسن شحاته مضيفا:«إنني كنت على علم بما يقال عني في القاهرة من كافة المسئولين والجمهور وقد أثر ذلك في مما جعلني أتخذ قرار العودة حبا في النادي الاهلي وجماهيره».

وحول إذا ما قام نادي سيون بالاتصال بالنادي الاهلي واتفق معه على إحترافه أشار الحضري إلى إنه فى حال وافق النادي الاهلي وحصل على كافة حقوقه وأبدى الرغبة فى ذلك فسأعود إلى نادي «سيون» من أجل الرغبة في الاحتراف وحبا فى كرة القدم وجدد اعترافه بالخطأ وأنه اتخذ قرارا جعل الجماهير تغضب منه ولكنه قال فى الوقت نفسه أنه ذهب الى سيون من أجل الاحتراف ولم يفكر في المادة كما يقول البعض.

باجنيد: نوعية العقوبة الموقعة على الحضري بعد الاستماع لوجهة نظره

أكد محمود باجنيد أمين صندوق النادي الأهلي المصري أن نوعية العقوبة الموقعة على الحارس الأول للفريق والمنتخب المصري عصام الحضري ستحدد بعد الاستماع إلى وجهة نظر اللاعب ودوافعه في اتخاذ هذا الفعل.

وكان الحضري قد عاد مساء الجمعة الماضية إلى القاهرة قادماً من سويسرا، التي كان سافر في وقت سابق إليها من أجل الانضمام إلى نادي سيون السويسري دون موافقة أو علم الأهلي.

وقال باجنيد في تصريح لإحدى وسائل الإعلام المصرية:«الحضري يحصل على 750 ألف جنيه سنوياً بخلاف المكافآت، وسيراعي النادي في عقوبته للاعب تاريخ اللاعب الكبير مع الفريق والمنتخب، والمهم أن الحضري اعترف بخطئه وإن كان هذا لن يعفيه من العقاب».وأشار باجنيد إلى أن أهم شيء يحافظ عليه الأهلي هو احترام اللوائح والقوانين، وأكد أن إدارة النادي ستراعي أن اللاعب إبن من أبناء النادي.

أبو تريكه يعود اليوم بعد جراحة الركبة

< عاد أمس محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني المصري لكرة القدم قادماً من ألمانيا بعد إجرائه عملية جراحية في الركبة تحت إشراف الخبير الألماني إيمهوف بعد إصابته بقطع في الرباط الداخلي للركبة..ويبدأ أبو تريكة في تنفيذ برنامج علاجي مكثف خلال الفترة المقبلة من أجل سرعة عودته إلى الملاعب.

وقد وضع الخبير الألماني إيمهوف التفاصيل الخاصة بالبرنامج العلاجي وقد تحسنت حالة أبوتريكة كثيراً وفقاً لما أكده الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق الذي يرافق نجم الاهلي خلال رحلته إلى ألمانيا.

< اكتمل شفاء أسامة حسني من الاصابة التي تعرض لها في العضلة الأمامية وعاد للمشاركة في التدريبات الجماعية ليصبح عدد المهاجمين الجاهزين خمسة هم عماد متعب ورضا الويشي وفلافيو وأحمد بلال بجانب أسامة حسني.

ورغم الحيرة التي تسيطر على جوزيه فإنه سعيد بجاهزية الجميع خصوصا أن الفترة المقبلة مهمة جدا وتحتاج لمضاعفة الجهود من أجل مواصلة المسيرة في بطولة الدوري التي يتربع الفريق علي قمتها.

تدرس لجنة الكرة بالأهلي برئاسة حسن حمدي ترضية أمير عبد الحميد ماديا خلال الفترة المقبلة لتحفيزه على التألق في المباريات وبذل قصارى جهده وتعويضه عن فترة جلوسه على دكة البدلاء خلال الفترة الماضية.

< عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي لاستئناف تدريباته في التاسعة والنصف صباح أمس بعد الراحة التي حصل عليها الفريق لمدة يومين عقب انتهاء مباراة حرس الحدود والتي فاز بها الأهلي 2/صفر..وذلك استعداداً لمباراة المقاولون العرب المقرر لها يوم 10 من الشهر الجاري في الأسبوع ال 19 لمسابقة الدوري.

أكد علاء ميهوب مدرب الفريق ان الراحة التي حصل عليها الفريق كانت بمثابة فرصة لالتقاط الانفاس وإعادة ترتيب الأوراق مرة أخرى خاصة وأن هناك بعض اللاعبين يعانون من حالة ارهاق شديدة جراء المشاركة المتتالية في المباريات.

وأضاف ميهوب ان الجهاز الفني وضع برنامجاً تدريبياً خلال الفترة المقبلة يهدف في المقام الأول إلي رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين مشيرا إلى أن اسامة حسني ومعتز إينو قد عادا للتدريب مع الفريق أمس بعد انتهائهما من البرنامج التأهيلي خلال الفترة الأخيرة.

اتصالات لتعيين حكام الكرة بين الأهلي والزمالك

بدأت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد كرة القدم إجراء بعض الاتصالات مع العديد من الاتحادات الاوروبية والعربية لتعيين طاقم حكام لإدارة لقاء القمة بين الاهلي والزمالك والمقرر إقامته يوم‏14‏ من الشهر الحالي‏.‏ ويبدو أن هناك اتجاها لتعيين طاقم حكام من دول شمال أفريقيا لإدارة هذا اللقاء خاصة أنه توجد اتفاقية تعاون بين الاتحادات الخمسة في شمال إفريقيا لتبادل الحكام في ادارة اللقاءات في الدوري المحلي وهي مصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب‏..ومازالت اللجنة في انتظار ردود أحد هذه الاتحادات لإعلانه أسماء الطاقم الذي سيدير اللقاء قبل الموعد المحدد له بفترة كما هو متبع‏.

على جانب آخر أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام أن عصام عبدالفتاح الحكم الدولي جاهز تماما حاليا للعودة الى الملاعب لإدارة اللقاءات وذلك بناء على اتصالات معه‏,‏ وسوف تقوم اللجنة بإجراء اختبارات له لتقرير حالته البدنية وذلك في الوقت الذي يراه مـناسبـا لأنـه لـم يـعامل مثل بـاقي الحـكام‏,‏ نـظرا لأنه عائد من إصابة‏.‏

وقال الغندور أن اللجنة على استعداد لإسناد لقاء القمة في الوقت الحالي إلى حكم مصري‏,‏ ولكن لابد من موافقة طرفي اللقاء على هذا الاقتراح من أجل إعادة الثقة في الحكم المصري من جديد‏,‏ وأعتقد أنه قد نجح من قبل هذا الاقتراح وأدار حكام مصريون لقاءات القمة.

وأضاف الغندور قائلا :« إن مجلس ادارة الاتحاد بمناسبة فوزالمنتخب الوطني بكأس الامم الافريقية قرر صرف جميع البدلات المتأخرة لحكام القسمين الثاني والثالث والتي تبلغ قيمتها نصف مليون جنيه‏.

وأشار رئيس اللجنة إلى ان اعتماد نتيجة اختبارات الترقي والجدد أمام مجلس ادارة الاتحاد لاعتمادها وإعلانها‏,‏ خاصة انه تم الانتهاء من التصحيح منذ فترة‏.‏

مدرب ميدلزبره حزين لإصابة محمد شوقي

أبدى الإنجليزي جاريث ساوثجيت، المدير الفني لنادي ميدلزبره الإنجليزي، حزنه الشديد لغياب لاعب وسطه المصري محمد شوقي عن مباريات الفريق الماضية، بسبب الإصابة التي لحقت به مع المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية بغانا.

وقال ساوثجيت:«شوقي لاعب مميز جداً ونحتاجه كثيراً، خاصة بعد مستواه الرائع في كأس الأمم الأفريقية مع منتخب بلاده، ولكن الإصابة هي التي تعيقه دائماً عن مواصلة مسيرته في اللعب كأساسي مع الفريق.

فقبل بداية كأس الأمم كان قد بدأ في المشاركة كأساسي، ولكنه سافر وعاد مصاباً، وأنا لا أستطيع أن أجازف به حالياً ولا يوجد أمامنا سوى الانتظار حتى شفائه من تلك الإصابة اللعينة لندفع به في المباريات».

وكان شوقي قد أصيب بشد في العضلة الضامة قبل مباراة منتخب مصر مع كوت ديفوار في قبل نهائي كأس الأمم، ولم يشارك في المباراة ولكنه تم الدفع به في المباراة الأخيرة أمام الكاميرون في آخر10 دقائق، ولكنه شعر بألم جديد عقب عودته لتدريبات فريقه في انجلترا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى