إيران تعين علي دائي مديرا فنيا للمنتخب الأول

> «الأيام» متابعات:

>
أعلن علي كافاشيان رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم أمس الأول الأحد تعيين مهاجم المنتخب السابق علي دائي مديرا فنيا للفريق ، في قرار مثير للدهشة حيث جاء بعد أيام فقط من الإعلان عن قرار تعيين أفشين قطبي في المنصب.

وكان التليفزيون الإيراني قد أعلن يوم الجمعة الماضي أن الاتحاد عين المدرب الإيراني قطبي الذي يحمل الجنسية الأمريكية في منصب المدير الفني للمنتخب الأول .. وقال مهدي تاج نائب رئيس الاتحاد إن قطبي ، مدرب فريق بيرسيبوليس طهران ، تفوق على أربعة مرشحين آخرين.

وكان الاتحاد الإيراني قد وقع بالفعل عقدا مع مدرب المنتخب الأسباني السابق خافيير كليمنتي قبل أيام .. ولكن العقد ألغي بعدما رفض المدرب طلب الاتحاد الذي يقضي بضرورة إقامة المدرب بصفة دائمة في إيران.

ويرى خبراء ومراقبو كرة القدم أن هناك اعتبارات أخرى غير متعلقة باللعبة كان لها دور في هذا القرار ، وأشاروا إلى أن قطبي كان مؤهلا لتولي المنصب بشكل أكبر من دائي الذي لا يتمتع بخبرة كبيرة .. وصرح دائي لإسنا بأنه فخور باختياره للمنصب وأنه سيعلن عن برنامجه بالتفصيل في المستقبل القريب.

وسيقود دائي المنتخب الإيراني في المرحلة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا حيث يتنافس المنتخب الإيراني في المجموعة الخامسة التي تضم معه منتخبات الكويت وسوريا والإمارات..وفي العام الماضي تولى دائي تدريب فريق سايبا طهران وقاده للفوز بلقب الدوري والمشاركة في دوري أبطال آسيا هذا العام.

ويتمتع دائي بشعبية كبيرة في إيران نظرا للإنجازات التي حققها مع المنتخب حيث أحرز معه أكثر من 100 هدف .. ولكنه أيضا له أعداء يتهمونه بالإفراط في الطموح والغرور والطمع. د ب أ

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى