زيارتنا للحج للاطلاع على تقارير الجهاز المركزي واللجنة البرلمانية والوقوف أمام قضايا الفساد المحالة للقضاء

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> قام صباح أمس فضيلة القاضي حمود الهتار وزير الأوقاف والإرشاد بزيارة ميدانية لمحافظة لحج، التقى خلالها الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ المحافظة، وتم في اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالأوقاف في المحافظة، والهموم والصعوبات والاحتياجات والإشكاليات.

رحب الأخ المحافظ بفضيلة القاضي حمود الهتار وزير الأوقاف والإرشاد وقال: «الأوقاف في المحافظة بحاجة إلى دعم الوزارة، وهي تعاني مشاكل عديدة تتطلب دعم واهتمام معالي الوزير، نحن نشكره لنزوله الميداني وتلمسه أوضاع المكتب عن كثب، وبدورنا نعد بأن نكون عونا لاسترجاع أراضي الأوقاف، كما سنعمل على الإسهام في معالجة القضايا الموجودة بمكتب الأوقاف بالمحافظة، وإحالة المفسدين فيه إلى القضاء والجهات المختصة».

وفي تصريح لـ «الأيام» قال فضيلة القاضي حمود الهتار وزير الأوقاف والإرشاد: «تهدف هذه الزيارة إلى الاطلاع على أوضاع مكتب الأوقاف والإرشاد في المحافظة، ومناقشة تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واللجنة البرلمانية، والوقوف أمام قضايا الفساد المحالة للقضاء، حيث حضرت إحدى الجلسات بمحكمة الحوطة، لإعلاء دور القضاء وتعزيز استقلاله وتعظيم مكانته، ومكافحة قضايا الفساد التي وقعت في محافظة لحج حتى يعاقب الجاني بالعقوبة المدان بها، والمتهم بريء حتى تثبت إدانته. وقد قدمنا أدلة ضد المتهمين في القضيتين اللتين قدمتا اليوم، أصدرنا قرارا بإيقافهم عن العمل، وإحالتهم إلى المحكمة، وهم موقوفون كون القضية منظورة أمام القضاء».

وعن سؤال الصحيفة حول خطة الوزارة لاستثمار المواقع التابعة للأوقاف في المحافظة، قال: «نحن نسعى إلى إيجاد مواقع استثمارية بالمحافظة، ستشمل الجانب الزراعي وغيره من المجالات».

وفيما يخص أوضاع المكتب أوضح قائلا: «سنعيد ترتيب أوضاع المكتب بشكل عام، وسنعمل على إعادة هيكلته ورفده بالكفاءات النزيهة. ينبغي أن يكون موظفو المكتب قدوة في النزاهة والأمانة والإخلاص والصدق، كما تجري الاستعدادات لمنح إعاشة لخطباء الجمعة، وعددهم ستة آلاف خطيب جمعة في عواصم المحافظات والمراكز بالمديريات، ثم المساجد ذات سعة 500 مصلٍ، ويليها 400 و 300 مصلٍ، كما أن لدى الوزارة خطة لاستكمال حصر أراضي الأوقاف واستثمارها بشكل أفضل، والربط الشبكي لـ 9 مكاتب في المحافظات».

وأثناء لقائه الأخ المحافظ تطرق معالي الوزير إلى «وجود عدد من قضايا الاختلاس والتزوير بمكتب الأوقاف في المحافظة، أحيل بموجبها عدد من الموظفين إلى القضاء الذي يحمل أصل ملفات هذه القضية الجزائية رقم 58 لعام 1429هـ/ 2006م، المتهم فيها مدير عام المكتب للفترة السابقة وعدد من الموظفين، ونوع القضية جنائي (اختلاس وتزوير) لمحررات وسندات رسمية مرفوعة من نيابة استئناف المحافظة، والقضية الأولى منها بـ 75 مليون ريال».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى