في كأس الاتحاد الأوروبي :مواجهات متكافئة في ثمن النهائي

> نيقوسيا «الأيام» ا.ف.ب:

> يبدو معظم المواجهات متكافئة في ذهاب الدور الثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقررة اليوم الخميس خصوصا اللقاء الألماني الصرف بين باير ليفركوزن وهامبورغ، وتوتنهام الإنجليزي وايندهوفن الهولندي، وفيورنتينا الإيطالي مع إيفرتون الانجليزي.

ويضم هذا الدور أربع فرق ألمانية، وأربع بريطانية وإن كانت الاولى أرفع مستوى نسبيا بوجود رباعي الصدارة فرق بايرن ميونيخ وفيردر بريمن وهامبورغ وباير ليفركوزن.

وعلى ملعب «باي ارينا» ينتقل الصراع المحلي بين باير ليفركوزن وهامبورغ إلى الصعيد الأوروبي.

ويتنافس الفريقان محليا على احتلال المركز الثالث المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهو المركز الذي يحتله هامبورغ حاليا بفارق 3 نقاط عن ليفركوزن.

والتقى الفريقان قبل شهر وبالتحديد في 9 فبراير الماضي على الملعب ذاته في إياب الدوري المحلي وانتهت المباراة بتعادلهما 1-1.

ويملك هامبورغ ترسانة هجومية لا يستهان بها بوجود الهولندي المتألق رافايل فان در فارت والكرواتي ايفيكا أوليتش وسجلا 10 و9 أهداف على التوالي محليا، في حين يعول باير ليفركوزن على هدافه اليوناني ثيوفانيس غيكاس.

وسبق لهامبورغ أن توج بطلا لدوري أبطال أوروبا وكأس الكؤوس التي أقيمت للمرة الاخيرة عام 1999، لكنه لم ينجح حتى الآن في التتويج في هذه المسابقة علما بأنه بلغ النهائي عام 1982 وخسر أمام غوتبورغ السويدي.

أما ليفركوزن فبلغ هو الآخر نهائي عام 1988 وكان قاب قوسين أو أدنى من إحراز اللقب عندما تقدم على منافسه اسبانيول الاسباني 3-صفر قبل أن يخسر بالنتيجة ذاتها إيابا ثم بركلات الترجيح.

ومن المتوقع أن يواصل بايرن ميونيخ المرشح الأبرز لإحراز اللقب مشواره نحو الدور ربع النهائي على حساب إندرلخت البلجيكي الذي يستضيفه ذهابا على ملعب «كونستان فان دن ستوك» في بروكسل .. وسيحاول الفريق البافاري تعويض خيبة أمله جراء عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الخامس الموسم الماضي محليا من خلال إحراز لقب المسابقة التي توج بها عام 1996 على حساب بوردو الفرنسي.

ويغيب عن بايرن ميونيخ مدافعه البرازيلي لوسيو، في حين يقوده لاعب وسطه الفرنسي المتألق فرانك ريبيري.

ومن الصعوبة التكهن بنتيجة مباراة توتنهام وايندهوفن على ملعب «وايت هارت لاين» في لندن.

ويأمل مدرب توتنهام الاسباني القدير خواندي راموس إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق في هذه المسابقة من خلال إحراز اللقب الثالث على التوالي علما بأن اللقبين الأخيرين فاز بهما عندما كان مدربا لأشبيلية الاسباني.

وأكد راموس بأنه مدرب ناجح ويدرك كيفية التعامل مع مباريات الكؤوس كونه توج مع فريقه بطلا لمسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة قبل 10 أيام على حساب تشلسي في المباراة النهائية.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يلتقي فيورنتينا الإيطالي مع إيفرتون الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي مع خيتافي الأسباني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى