جماهير الجيل ساخطة على إدارة النادي وعلى علاوي ..الهلال يهزم غريمه التقليدي شباب الجيل ويواصل ملاحقة المتصدر

> الحديدة«الأيام الرياضي» محمد صبري:

>
قدم فريق هلال الحديدة عرضاً قوياً أمام جاره وغريمه التقليدي فريق شباب الجيل في المباراة التي أقيمت على ملعب العلفي بالحديدة، المباراة التي شهدت حضوراً جماهيرياً كثيفاً انتهت بهدف يتيم سجله المهاجم الأثيوبي برهانو قاسم في الشوط الثاني من اللقاء.

وبهذا الهدف تمكن الهلال من خطف النقاط الثلاث لـ(ديربي) الحديدة ومواصلة ملاحقة متصدر الدوري فريق اليرموك وذلك بعد أن قدم لاعبوه عرضاً مقنعاً وممتعاً هو الأفضل للهلال حتى الآن على أرضه، وهكذا ارتفع رصيد الهلال النقاطي إلى (20نقطة) بفارق نقطة واحدة عن الصدارة، وكان بالإمكان أن تنتهي المباراة بفوز ثقيل للهلال حيث تفنن لاعبوه في إضاعة الفرص المحققة أمام مرمى محمد باعنتر حارس شباب الجيل، ووحده برهانو قاسم المحترف الأثيوبي بالهلال أضاع أربعة فرص لا تضيع في الشوط الأول من اللقاء والذي انتهى سلبياً بلا أهداف.

الشوط الأول من اللقاء شهد لعباً مفتوحاً من قبل الفريقين، وتمكن لاعبو كلا الفريقين من تهديد مرمى الخصم عن طريق بعض الغزوات الهجومية، ولكن الهلال كان الأفضل من خلال الفرص الكثيرة التي صنعها كل من ياسر باصهي وأكرم الصلوي نجمي اللقاء وكانت تضيع بأقدام برهانو، وفي المقابل كانت هناك تحركات ضئيلة من قبل لاعبي شباب الجيل خصوصاً عن طريق محمد الطاحوس وجميل السريحي، وهدد السريحي مرمى محمد عياش بعد توغله من الجهة اليسرى ومراوغته اثنين من مدافعي الجيل وسدد الكرة لكن سالم سعيد قائد فريق الهلال تصدى للكرة في اللحظة الأخيرة.

وقبيل إنتهاء الشوط الاول بقليل أخطأ حارس شباب الجيل في الخروج من مرماه لمسافة بعيدة، ويتحصل على الكرة برهانو قاسم ولكنه يسددها بشكل غريب بجوار المرمى (الخالي) رغم وجود العديد من زملائه في حال أفضل وأضمن للتسجيل.

الشوط الثاني كان هلالياً خالصاً باستثناء بدايته ونهايته، ففي البداية كاد المحترف الارتيري بصفوف شباب الجيل يوناس أن يفتتح التسجيل بعد أن سدد كرة رأسية اعتلت المرمى الهلالي، وغابت تماماً الهجمات الجيلاوية وظهر بشكل واضح التفوق الهلالي سيطرة ولعباً، وكانت أبرز الهجمات الهلالية تسديدة ياسر باصهي، ثم كرة ساقطة من ياسر باصهي يتصدى لها باعنتر بصعوبة.

الهدف الهلالي جاء في الدقيقة (17) بعد سقوط الكرة من يد الحارس الجيلاوي من تسديدة ياسر باصهي ليتابعها برهانو قاسم ويسددها في المرمى، لتشتعل المدرجات بالأهازيج والإحتفالات الهلالية، هذا الهدف لم يؤثر على شباب الجيل ولم تظهر أية محاولات جيلاوية حقيقية لإدراك التعادل بل استمر الضغط الهلالي.. ولولا (أنانية) برهانو لكان الهلال قد أضاف الهدف الثالث في الدقيقة (40) من اللقاء بعد أن انفرد بالمرمى وبجانبه زملائه عصام عبد الغني وياسر باصهي في مكان مهيأ للتسجيل، ولكن برهانو فضل تسديدها بعيدة جداً عن المرمى وبشكل أثار غضب الجماهير الهلالية.

وأخطر المحاولات الجيلاوية في اللقاء كانت في اللحظات الأخيرة بعد أن أرسل المهاجم الجيلاوي يوناس كرة ساقطة أبعدها قائد الهلال سالم سعيد من أمام المرمى (الخالي) بعد تقدم حارس الهلال، وكذلك كاد الجيلاوية أن يدركوا التعادل بعد تسديدة رأسية من مصلح مزراب اعتلت العارضة الهلالية بقليل، ليعلن حكم اللقاء إنتهاء المباراة.

لقطات

- حضر المباراة الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس إتحاد كرة القدم، ونائبه الشيخ حسين الشريف وعدد كبير من رؤساء الأقسام الرياضية بالصحف اليمنية والزملاء الذين توافدوا من مختلف محافظات الجمهورية وحضروا على هامش مهرجان الحسينية الذي يقام صباح اليوم.

- فرع إتحاد كرة القدم بالحديدة تمكن من تنظيم المنصة الرئيسية بشكل إيجابي من خلال تنظيم الكراسي وعملية الدخول والخروج.

- حكم المباراة الدولي أحمد قائد قاد المباراة بحنكة واقتدار، وساعده كل من أحمد الشريف (مساعد أول) وحسين القشور ونادر شخص (حكم رابع) وراقب المباراة مجاهد الصراحة، بينما راقب الحكام عبد الله سالم.

- هل أصبح الكابتن عبد الله سالم (مرابطاً) كمراقب على الحكام في ملعب العلفي بالحديدة فقط بحيث يراقب جميع مباريات الحديدة ولا يخرج لمراقبة المباريات خارج المحافظة أسوة بزملائه من مراقبي الحكام؟

- ملعب العلفي بالحديدة شهد حضوراً جماهيرياً كثيفاً وسط تصحر لأرضية الملعب جراء إقامة إحتفالات مهرجان الحسينية عليها بشكل يومي.

- المباراة وبخلاف المباريات السابقة التي تجمع الهلال بشباب الجيل شهدت روحاً رياضياً عالية بين لاعبي الفريقين، وأبرز اللاعبين الذين تحلوا بالأخلاق الرياضية كان علي مبارك..

وكذلك شهدت تفاعلاً إيجابياً في هذا الجانب من روابط مشجعي الفريقين.

- جماهير شباب الجيل طلبت من «الأيام الرياضي» نشر مطلبها بإقالة مدرب الفريق خليل علاوي الذي لم يضف شيئاً للفريق على حد قولها.

- قناة الجزيرة الرياضية تواجدت في ديربي الحديدة من خلال طاقمها الكامل ومراسلها في اليمن الزميل توفيق عبد الوهاب الذي أخذ تصريحات للقناة القطرية حول المباراة من لاعبي الفريقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى