وحدة عدن يتغلب على الشعلة بهدف مارسيل صالح من ضربة جزاء

> عدن «الأيام الرياضي» فضل الجونة:

>
انتزع فريق وحدة عدن فوزا ثمينا ومستحقا من جاره الشعلة في المباراة التي أقيمت عصر أمس على ستاد 22مايو بعدن ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة لدوري الدرجة الأولى، وذلك بهدف وحيد سجله مدافعه المتميز مارسيل صالح في د (33) من زمن الشوط الثاني من ضربة جزاء احتسبها الحكم إثر عرقلة مدافع الشعلة للمهاجم محمد العنبري.

المباراة كانت في شوطها الأول سلبية من جميع النواحي، فلم يتعرض أي من المرميين لأي تهديد يذكر، بسبب الحذر من قبل الفريق خشية اهتزاز شباكه، وربما كان ذلك عائدا لمستوى نتائج الفريقين في الجولات الماضية التي كانت سلبية على الفريقين.. وسارت أحداث الشوط الأول دون جديد لينتهي سلبا في كل شيء.

وفي الشوط الثاني الذي بدأ فيه الشعلة أكثر استحواذا على الكرة وشن عددة هجمات، كانت تفتقر إلى الإنهاء الصحيح، بعد أن وجد دفاعا مستميتا من قبل لاعبي الوحدة، ومن هجمة عكسية في الدقيقة الخامسة كاد مهاجم الوحدة سليم مقبل أن يسجل هدفا إثر تسديدة قوية ارتطمت بدفاع الشعلة الذي أنهى مفعولها، ويرد الشعلة بهجمة خطيرة بواسطة مهاجمه عبود مبروك الذي أخفق في تعامله مع إحدى الكرات الساقطة في منطقة جزاء وحدة عدن.

وتوالت الهجمات الشعلاوية على مرمى الحارس عمر العسيري من دون أن تحدث أي إصابة بسبب يقظة الحارس ومن أمامه لاعبي الدفاع الذين شكلوا حائط أمان للمرمى الوحداوي، وأعطى ذلك ثقة لبقية زملائهم الذين حاولوا مجاراة خصمهم من خلال الضغط على حامل الكرة، وقد تغير أداء لاعبي الوحدة إلى الأفضل، وكان لقائد الفريق لاعب الوسط المتمكن معاذ هزاع دور كبير في تغيير مجريات اللعب لصالح فريقه، من خلال إجادته ربط خطوط الفريق وصناعة الهجمات، لعب دورا كبيرا في سيطرة فريقه على اللعب في منتصف الشوط الثاني الذي مالت الكفة فيه للوحدة، وأما الهجمات الشعلاوية فلم تصل إلى المستوى المأمول، حيث ظلت عديمة ومشلولة.

وحدة عدن تنفس الصعداء عند د (33) إثر إعاقة مهاجمه محمد العنبري ليحتسب الحكم ضربة جزاء أنبرى لها المدافع وأفضل لاعب في المباراة مارسيل صالح مسجلا هدف الفوز لوحدة عدن، الذي أراح أعصاب لاعبيه، وواصلوا اللعب بثقة للحفاظ على الهدف، برغم أن الشعلة حاول الوصول إلى المرمى الوحداوي بغية تعديل النتيجة، ولم تحدث هجماته أي خطورة تذكر، لتنتهي المباراة بفوز وحدة عدن بهدف نظيف وثلاث نقاط مهمة بالنسبة له.

> أدار اللقاء الحكم الدولي مختار صالح وجولان محمد علي وعادل الشاب وناظم عوشان رابعا وراقبه أحمد مهيوب وسعد خميس فنيا وأمين بلال من فرع الاتحاد.

> أشرك الشعلة أبوبكر ومطهر الجبري وجلال الهيثمي بدلا من كميل طارق وفوزي الشاويش وعبود مبروك، وبالمقابل أشرك الوحدة محسن سالم وغانم عبده غانم بدلا من عمر سعيد باحكيم وأدهم سالم والتغييرات أجريت في الشوط الثاني.

> لا تزال منصة الملعب غير صالحة بسبب مسرح أصالة، رغم المناشدة بإبعاده من دون فائدة، رغم أنه لا يحتاج إلى الكثير!!

> وحدة عدن رفع رصيده إلى 14 نقطة والشعلة توقف رصيده عند 15 نقطة.

> حمادة وماهر بن همام ووسام معاوية وساهر عبدالله أبرز الغائبين من الوحدة ومن الشعلة نجمه عمار البلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى