في حفل تكريم أوائل خريجي كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية:أنتجت الكلية شخصيات قيادية فاعلة في بناء الوطن في مقدمتها الفقيد الكبير د. فرج بن غانم

> «الأيام» فردوس العلمي:

>
لفتة كريمة أدخلت السرور والبهجة إلى قلوب أوائل خريجي كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية عند التأسيس، حين قامت الجمعية العلمية لخريجي ومنتسبي كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية بعد خمسة وثلاثين عاما بتكريم أوائل خريجي كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية في ذكرى تأسيسها الأولى التي تزامنت مع الاحتفال بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية، برعاية الدكتور علي محمد مجور، رئيس مجلس الوزراء، في الحفل الفني والخطابي والتكريمي الذي أقيم في القاعة الحمراء في الحرم الجامعي.

وفي الحفل ألقى الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس الجمعية العلمية كلمة أشاد فيها بدور الكلية في إخرج كوادر تتبوأ اليوم مراكز قيادية في الحكومة، وفي الكثير من المواقع الحيوية والهامة، حيث يعتبر الدكتور مجور من أوائل المؤسسين لهذه الكلية، وأول عميد لها.

وأضاف: «منتسبو هذه الكلية أنتجوا الكثير من الأبحاث والمقالات العلمية التي أثرت المكتبة العلمية والثقافية، لهذا نحن نفخر بكل ذلك.

وبهذه المناسبة أيضا ومع احتفالنا بالذكرى الخامسة والثلاثين نحتفل بالذكرى الأولى لتأسيس الجمعية التي تعتبر جمعية صغيرة وناشئة، ولكنها كبيرة بمنتسبيها وأعضائها، وبالدعم الكبير الذي تحظى به من قبل المسئولين، ليس في محافظة عدن فقط، ولكن على مستوى الجمهورية».

وتطرق إلى أنشطة الجمعية فقال: «نسعى إلى إصدار عددين من مجلة علمية محكمة كل عام، يساهم فيها أساتذة الكلية، تظهر فيها ملخصات للأعمال العلمية لطلاب الكلية في رسائل الماجستير والدكتوراة، بهدف توثيق العلاقة وجمع زملاء الصف الواحد، وسوف تتوسع هذا المجلة على مستوى المحافظات».

وقال أيضا: «تم يوم أمس إقرار افتتاح فرع للجمعية في حضرموت، وسنعمل على تطوير أساليب عملنا المؤسسي في إطار هذا الجمعية حتى لاتكون مجرد جمعية نمطية»، مشيراً إلى أن تكريم الشخصيات الاجتماعية أو السياسية أو رجال الأعمال هو شكر لهم لما ساهموا به لهذه الجمعية، وشكر للمكرمين من الطلاب لما حققوه من مستوى علمي، وسوف نطور هذا التكريم الذي سوف يستمر بدعم الوزارة للجمعية.

من جانبه دعا الدكتور عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن في كلمته كافة منتسبي الجامعة في مختلق الحقول العلمية «أن يحدوا حدو الجمعية العلمية ليكون لدينا أكثر من جمعية في هذه الجامعة، فالنشاط الخدمي والعلمي والثقافي رسالة من رسائل الجامعة، وأن يتم هذا التواصل بين الأجيال لمنتسبي هذا الجمعية، لاشك هناك نوع من الرحم والقربى والكلمة والمعرفة الذي نتشرف به جميعا، ويقضي على جوانب كثيرة من الفجوات التي نعاني منها في يومياتنا»، مؤكدا تأييده ومباركته لإنشاء هذا الجمعية العلمية، وقال: «هذه المناسبة تأتي لذكرى تأسيس الجمعية، وبفضل هذه الجمعية وبرنامجها جاء الاحتفاء بالذكرى الخامسة والثلاثين لميلاد هذا الكلية التي كانت تعرف يومها بكلية الاقتصاد والإدارة».

وأوضح «أن عراقة هذا الكلية من عراقة الجامعة، وتعد من أهم الكليات ذات العلاقة بتنمية الإنسان وتنمية البلد، حيث ساهمت بنصيب كبير في بناء الوطن، وفي إنتاج الشخصيات التي تحتل مواقع فاعلة في البناء والتحديث للوطن، ويأتي في مقدمة تلك الشخصيات الأستاذ الدكتور المرحوم فرج بن غانم».

وفي ختام كلمته عبر عن سعادته للمشاركة في هذا الحفل.

وفي الحفل ألقى الأخ علي صالح عبدالله، وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية كلمة المكرمين، أشاد فيها بدور الكلية والجمعية اللتين استطاعتا أن تجمعا منتسبي الكلية للأعوام الماضية والحالية في هذا اليوم، فالمكرمون في هذا الحفل جاءوا من مواقع عمل مختلفة.

وعبر عن سعادة المكرمين في هذه اللفتة الكريمة، وشكر في كلمته الجمعية ورئيسها د.عبدالعزيز صالح حبتور، وإدارة الجمعية وأعضاءها والكلية وجامعة عدن.. متمنيا للكلية و الجمعية مزيدا من التفوق والنجاح، متنميا من باقي الكليات أن تنشئ مثل هذه الجمعيات التي تلعب دورا كبيرا في الحياة المهنية والاجتماعية والاقتصادية في بلادنا.

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من الشخصيات المساهمة والداعمة للجمعية والحفل الفني، وكذا تكريم أوائل الخريجين في الدفعة الأولى والثانية والثالثة، أعوام التأسيس، وهم الأخت إلهام أحمد الزيني، الدفعة الأولى، للعام الدراسي 76/77م، تخصص محاسبة، تقدير جيد جدا، والفقيد عصام السيد طالب، تخصص محاسبة، بتقدير امتياز، والأخ علي صالح عبدالله، تخصص اقتصاد، تقدير جيد جدا، من خريجي الدفعة الثانية للعام الدراسي 77/78م، والأخ عزالدين أحمد علوان، تخصص محاسبة، تقدير امتياز، والأخ عبدالواسع عبدالله، تخصص اقتصاد، تقدير جيدجدا، الدفعة الثالثة للعام الدراسي 78/79م.

كما تم في الحفل تكريم عدد من وسائل الإعلام منها صحيفة «الأيام».

حضر الحفل الأخ عبدالكريم شائف نائب المحافظ، الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية صيرة، الأخ أحمد سالم ربيع علي وكيل المحافظة، الأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد للمحافظة، الأخ علي أحمد حيدرة ماطر الأمين العام لمحلي محافظة لحج، الأخوة من الجبهة الفلسطينية، وعدد من عمداء وأساتذة الكلية والجامعة، ومدراء المكاتب التنفيذية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى